taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

"اتبع شغفك" هي نصيحة استثمار جيدة

إليك مفارقة مالية مثيرة للاهتمام: كلما قل هوسك بالثروة ، كلما أصبحت أكثر ثراءً.

على سبيل المثال ، يشير مايكل باتنيك ، مدير الأبحاث في Ritholtz Wealth Management ، إلى حقيقة الاستثمار الجامحة هذه: "منذ عام 1916 ، حقق مؤشر داو جونز ارتفاعات جديدة على الإطلاق أقل من 5٪ من جميع الأيام ، لكنه ارتفع بنسبة 25.568٪ خلال ذلك الوقت. 95٪ من الوقت أنت تحت الماء. كلما كان مظهرك أقل ، كان ذلك أفضل حالًا. "

اقض وقتًا أقل في العبث باستثماراتك - اذهب في نزهة على الأقدام ، وقم ببناء منزل للطيور ، وقم بحياكة سترة - كلما زادت احتمالية مكافأتك. وينطبق الشيء نفسه على معظم الأشياء في الحياة ؛ في بعض الأحيان تحتاج إلى توجيه تركيزك إلى مكان آخر.

انا اعني…

مددت آلة الموت النازية مخالبها الملطخة بالدماء عبر القناة الإنجليزية لترويع بريطانيا بهجمات جوية مميتة ودفع العالم الحر إلى حافة الهزيمة. وزرع ونستون تشرشل ، الرجل الذي كان يعلق عليه الكثير من الأمل ، نفسه أمام قطعة قماش بيضاء بيضاء مبيضة بينما كان يستخدم فرشاة رفيعة وحنك ملطخ بمجموعة من الزيوت بألوان قوس قزح. بعد ذلك ، بدأ في الرسم ، وصنع العديد من أكثر من 500 لوحة خلال الحرب العالمية الثانية.

لحسن الحظ ، من أجل كل مصلحتنا.

ذلك لأن الأبحاث تظهر أن الهواية ، مثل الرسم ، يمكن أن تحسن ، من بين أشياء كثيرة ، الحالة الذهنية للشخص وقدراته على اتخاذ القرار. صفتان مهمتان في كسب الحرب ، أو بناء الثروة.

الغرض الأساسي من تجميع الثروة هو اكتساب الملكية الكاملة لوقتك للأشياء التي تحبها. أي القدرة على فعل ما تريد وقتما تشاء وطوال المدة التي تريدها. توفر الثروة الوقت لفعل ما تريد وتساعد على تنمية السعادة.

لكن يبدو أن الصيغة تعمل في الاتجاه الآخر أيضًا ، بطريقة لا تحظى بالتقدير في كثير من الأحيان. إن تخصيص الوقت لشغفك (مثل الهوايات) يمكن أن يؤثر إيجابًا على مواردك المالية ورضاك عن الحياة. الوقت الذي تقضيه في فعل ما تريد يولد السعادة ويساعد على تنمية الثروة.

الفوائد القيّمة للهواية

الجري هو أحد شغفي. أجري كل يوم لمدة ساعة على الأقل ، من سبعة إلى تسعة أميال حسب وتيرتي. إذا عشت 38 عامًا أخرى ، وهو متوسط ​​العمر المتوقع لرجل أمريكي يبلغ من العمر 40 عامًا ، يمكنني أن أتوقع أن أقضي 13870 من الساعات المتبقية لي على الأرض في الجري. حسنًا ، في الواقع لا يقتصر الأمر على الجري فحسب ، بل يعمل أيضًا على تكييف نظام القلب والأوعية الدموية ، وتقوية الخلايا العصبية في عقلي ، وخفض مستويات التوتر لدي ، وتوليد الأفكار الإبداعية وحل المشكلات ، وعدم القيام بأي شيء من شأنه أن يؤذيني.

كان هناك نوع من التمرد ضد نصيحة "اتباع شغفك". رجل الأعمال التكنولوجي سكوت جالواي ، على سبيل المثال ، يسميها "هراء". في ثقافة صخب اليوم ، غالبًا ما يكون هناك موقف من الاستياء تجاه الترفيه ، كما لو أن الوقت الذي تقضيه في الهوايات هو الوقت الذي يمكن إنفاقه بشكل أفضل لكسب المال. أنت تعلم ، أن تكون منتجًا. لكن هذا هراء أيضًا.

في حين أنه قد يكون فكرة سيئة أن تقصر نفسك على الوظائف التي تتوافق مع شغفك فقط ، يشير العلم بقوة إلى أن الانغماس في شغفك مهم لصحتك وسعادتك - وبالتالي النجاح والثروة.

دعونا نلقي نظرة على الفوائد الجسدية والعقلية ومزايا تطوير السمات للهواية ، وما يمكن أن تعنيه بالنسبة لأموالنا.

يمكن أن تجعلك الهوايات أكثر إنتاجية في العمل

بالحديث عن الإنتاجية ، هذا الاسم القوي المرتبط بتراكم الأموال ، يتبين أن الهوايات مرتبطة بزيادة الإنتاجية في مكان العمل.

دراسة أجرتها جامعة ولاية سان فرانسيسكو وجدت الأنشطة الإبداعية خارج العمل يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية في العمل. قال الباحث الرئيسي كيفن إيشلمان: "يبدو أن المساعي الإبداعية بعيدًا عن العمل لها تأثير مباشر على عوامل مثل حل المشكلات الإبداعي ومساعدة الآخرين أثناء العمل".

وفقًا للباحثين ، توفر الهوايات إحساسًا بالشفاء وتحقيق الذات بالإضافة إلى المهارات الجديدة التي يمكن نقلها إلى دورك.

بالنسبة للفرد العادي ، لا تُستمد الثروة من انتقاء الأسهم أو الميراث العائلي أو تذكرة اليانصيب الرابحة. إنها مبنية من دخل العمل. بشكل عام ، كلما زادت إنتاجيتك ، زادت إمكانياتك في الكسب وزادت إمكانياتك للادخار والاستثمار. إن بذل الجهد في شيء آخر غير العمل يمكن أن يساعد بشكل أساسي في تعزيز حياتك المهنية والنجاح المالي.

تعمل الهوايات على صقل قدرتك على حل المشكلات وتوليد الأفكار

 من بين مجموعة متنوعة من سمات الشخصية ، يكون الأثرياء مستقرين نفسيًا جدًا ، ومنفتحين بشكل خاص على التجارب الجديدة ، وأكثر وعيًا وأكثر عدم امتثال ، ويظهرون مركز تحكم داخلي أقوى. يقول المقال: "الأغنياء يصبحون أغنياء لأنهم يتصرفون بشكل مختلف عن الآخرين. وهم يتصرفون بشكل مختلف لأنهم يفكرون ، ويتخذون القرارات ويتفاعلون بشكل مختلف عن معظم الناس ".

الآن ، إذا كنت تتساءل ، كيف يمكنني البدء في التمثيل بشكل مختلف ، فهناك حل بسيط. أولاً ، خذ قلمًا وبعض الأوراق. الآن ، ابدأ العبث. ارسم كل ما يتبادر إلى الذهن - سفينة حربية ، عائلة على شكل عصا ، الموناليزا.

قرر الباحثون في دراسة أجريت عام 2017 أن مجرد التلوين والعبث والرسم المجاني لمدة 15-20 دقيقة قد حسّن "التصورات الذاتية لحل المشكلات والحصول على أفكار جيدة". بعبارة أخرى ، اعتقد المشاركون في الدراسة ، مثل الأغنياء ، بثقة أنهم يمتلكون أفكارًا جيدة وقادرون على حل المشكلات.

يمكن للهوايات أن تحسن صحتك الجسدية والعقلية

حسنًا ، دعنا نرفع جثة هذا القول المأثور القديم الذي أساء استخدامه: الصحة تساوي الثروة. لأن الهواية تدعم هذه الديناميكية.

يمكن أن يؤدي الانخراط في الأنشطة الترفيهية ، مثل القراءة أو تشغيل الموسيقى ، إلى خفض ضغط الدم بشكل كبير ، وفقًا لدراسة أجرتها المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم . علاوة على ذلك ، توفر الهوايات فوائد صحية إضافية طويلة الأجل. وجد تحليل تلوي نُشر في  مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة أن تشغيل الموسيقى يمكن أن يحسن وظائف المخ ويساعد في محاربة الخرف.

بالطبع ، كلما كنت بصحة أفضل ، كلما كنت أكثر نشاطًا طوال الحياة ، والأهم من ذلك ، انخفضت تكاليف الرعاية الصحية المتوقعة. وفقًا  لدراسة أجريت عام 2015 ، بلغ متوسط ​​تكلفة رعاية الخرف على مدى خمس سنوات 287،038 دولارًا أمريكيًا ، مقارنة بأمراض القلب (175،136 دولارًا أمريكيًا) والسرطان (173،383 دولارًا أمريكيًا).

لذا ، التقط هذا الجيتار الذي يجمع الغبار في الطابق السفلي وابدأ في نتف ذلك الأداء الرهيب لـ "Stairway to Heaven" الذي تعلمته في الكلية. عقلك سيشكرك.

يمكن الهوايات الحد من التوتر وتعزيز النفسية رفاه

يؤثر الإجهاد سلبًا على قدرتنا على اتخاذ قرارات مالية مستنيرة وعقلانية. هذا هو استنتاج الباحثين السلوكيين في دراسة أجراها كابيتال وان .

عندما نشعر بالتوتر ، نشعر بأننا أقل سيطرة ، وأقل احتمالية للادخار والميزانية ، ونصبح أكثر اندفاعًا في كيفية إنفاق أموالنا. بدلاً من تحفيزنا على إيجاد حل ، يمكن للتوتر أن يضعنا في حلقة مفرغة من المتعة .

من التأمل إلى ممارسة الرياضة ، هناك الكثير من الطرق لمكافحة التوتر. في الواقع ، أثبت الباحثون أن هوايات مثل هذه تعمل كمزيلات فعالة للتوتر.

في دراسة نشرت في مجلة American Art Therapy Association ، وجد الباحثون أن 45 دقيقة من صنع الفن تخفض بشكل ملحوظ مستويات الكورتيزول لدى المشاركين. الكورتيزول هو الهرمون الذي يقفز ويبدأ آلية "القتال أو الهروب" في أوقات الخطر. عندما تُترك المستويات المرتفعة من الكورتيزول دون رادع ، فإنها تسبب إجهادًا شديدًا.

أظهرت دراسة أجريت عام 2009  أن المزيد من الوقت الذي يقضيه المرء في الأنشطة الترفيهية كان مرتبطًا بانخفاض ضغط الدم ، وانخفاض مستويات الاكتئاب والتوتر ، وتحسين الأداء النفسي والجسدي بشكل عام. وفي الوقت نفسه ، وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن الرسم ببساطة لمدة 10 دقائق فقط عزز الحالة المزاجية للمشاركين على مدى شهر.

علاوة على ذلك ، تشير نتائج هذه الدراسة في Annals of Behavioral Medicine إلى تعزيز أوقات الفراغ "بمزاج أكثر إيجابية وأقل سلبية ، ومزيدًا من الاهتمام ، وضغط أقل ، ومعدل ضربات قلب أقل عند الانخراط في أوقات الفراغ أكثر من عدمه."

الفن، على وجه الخصوص، الزوجي كشكل من أشكال العلاج، مما يؤدي إلى خفض الإجهاد، و  تحسين الذاكرة  و  صحة النفسية أفضل الشاملة . 

في الأساس ، يمكن أن تساعد الهواية في إنشاء حالة ذهنية تساعد على بناء الثروة. عندما تنشغل بالأنشطة التي تحبها ، فأنت لا تقارن نفسك بالآخرين أو تنفق المال لتهدئة نفسك.

كما كتب Morgan Housel في The Psychology of Money : "غرور أقل ، ثروة أكثر."

بهذا المعنى ، يمكن للهواية أن تمنعك من القيام بأشياء تجعلك أقل ثراءً.

إذا كان المال يدور حول شراء الوقت ، أعتقد أنه من المهم معرفة الجانب الزمني بقدر أهمية الجانب المالي. المال بحد ذاته لن يجعلك الشخص الذي تريده. بدلاً من ذلك ، فإن شغفك يجعلك ذلك الشخص ، وبذلك يمكن أن يساعدك في جعلك أكثر تعمدًا مع أموالك بحيث يمكنك أن تكون ذلك الشخص تمامًا وقتما تشاء.

على أي حال ، من يهتم بما يقوله العلم. انغمس بعض من أعظم العقول على هذا الكوكب في العديد من الهوايات. وهنا بعض الأمثلة:

كونفوشيوس: الرماية.

ألبرت أينشتاين: ركوب الدراجة.

وارن بافيت: العزف على القيثارة.

كليوباترا: مستحضرات التجميل.

جون روكفلر: البستنة.

مارتن لوثر كينغ جونيور: يمشي.

ابراهام لنكولن: قراءة.

أوبرا وينفري: التصوير الفوتوغرافي.

المهاتما غاندي: غزل الغزل.

ستيف جوبز: الاستماع إلى الموسيقى.

أندرو كارنيجي: السفر.

جاك كيرواك: يشرب ويشرب ويشرب.

جوليا تشايلد: الرياضة ، بما في ذلك لعبة الصيد الصغيرة.

مايكل جوردان: المقامرة (لا تكن مثل مايك).

ليوناردو دا فينشي: كل شيء.

كيف تجد هواية

الهوايات ليست بالضرورة أشياء فطرية. قد يستغرق الأمر بعض البحث والتجريب للعثور على الشيء الصحيح. إذا كنت بحاجة إلى هواية أو مهارة جديدة ، فإليك مجموعة من الأدلة لمساعدتك على البدء:

كيف تبدأ المشي لمسافات طويلة

كيف تبدأ الجري

كيف تبدأ الرسم

كيف تبدأ الخبز

كيف تبدأ الصيد بالطائرة

كيف تبدأ البستنة

كيف تبدأ النجارة

كيف تبدأ العزف على الجيتار

كيف تبدأ برمجة ألعاب الفيديو

إذن ، هل ستجعلك إحدى هذه الهوايات ثريًا؟ ربما ليس في حد ذاتها ، لكن يمكنهم المساعدة. وإذا كنت تحسب كل قرش وتزاحم منذ سنوات ولكنك لا تشعر بالسعادة ، فهذه علامة جيدة تحتاج إلى تخصيص بعض الوقت والطاقة في مكان آخر.

حان الوقت لمتابعة شغفك.