taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

ستة دروس من المال (والحياة) تعلمتها من والدي

توفي والدي العام الماضي.

لقد كان رجلاً رائعًا وأبًا رائعًا والسبب الذي جعلني مهتمًا جدًا بالتمويل الشخصي. (كانت إحدى مشاركاتي الأولى حول الدروس المهمة التي تعلمتها من والديّ ).

تكريما له ، أود أن أسرد بعض فلسفاته حول المال والحياة و
كيف كان يمشي في المسيرة كل يوم.

الدرس 1 - ادخر بعض المال

كان والدي كبيرًا في التوفير. كانت إحدى ذكرياتي المبكرة عبارة عن علبة قهوة في مكتبه القابل للطي حيث أودعت نصف دولار كان يعطيني إياه عمه والت في الكنيسة كل يوم أحد.

في الكلية ، جعلني أفتح Roth IRA (كانوا قد خرجوا للتو!) وأخبرني أن أضع نقودًا كل شهر. حتى لو لم يكن ذلك كثيرًا ، فلا بأس بذلك طالما أنني ساهمت بانتظام . في الوقت المناسب ، عندما كان لدي المزيد من المال ، يمكنني (وينبغي) المساهمة أكثر.

ليس عليك إنفاقها كلها. يسمح لك بالاحتفاظ ببعض منها.

ابي

بعد أن بدأت العمل ، تأكد من أنني كنت أساهم في 401 ألف بالإضافة إلى دفع بوليصة التأمين الصغيرة طوال الحياة التي اشتراها لي عندما كنت طفلاً. لقد ساعدني خلال عملية الحصول على قرض وشراء سيارتي الأولى. أخبرني أن احتفظ بالسيارة بعد أن أنهيت المدفوعات وأن أستمر في دفع نفس المبلغ كل شهر حتى يكون لدي ما يكفي لشراء السيارة التالية.

أخذ أبي التنويع على محمل الجد ووزع أمواله. كان لديه حسابات توفير وسندات وحسابات تقاعد وتأمين على الحياة ونقد. أثناء فحص أغراضه الشخصية بعد وفاته ، وجدنا أيضًا علبًا (على علب) في أماكن مختلفة.

الدرس 2 - كن كريما مع أموالك ووقتك ومواهبك

كان والدي كريمًا بماله وكذلك بوقته ومواهبه.

كان لديه دائمًا 20 دولارًا (وأحيانًا أكثر) بالنسبة لي عندما كنت مراهقًا ، وعلى استعداد للخروج مع أصدقائي ليلة الجمعة.

خدم كنيسته بأمانة طوال حياته. تطوع أثناء الخدمات ، وقاد الجماعة في الترنيمة. يمكنك أيضًا أن تجده في المطبخ ، ويخبز الخبز والملفوف المحشو لبيعه لجمع الأموال للكنيسة.

قبل بضع سنوات ، ذهبت أنا وأبي وأختي وابني وابن أخي في رحلة على الطريق لحضور حفل الذكرى الخمسين لتأسيس عمتي وعمي. أثناء القيادة إلى المنزل ، توقفنا عند استراحة ورأى والدي شخصًا يغير إطاره. قبل أن نعرفه ، كان يمشي للمساعدة.

صادفت أحد زبائن والدي بعد وفاته. (كان والدي ميكانيكيًا لمدة 45 عامًا وكان يمتلك مرآبًا خاصًا به.) كان العميل مزارعًا يعيش على الطريق من المرآب. قال إنه عندما تزوج لأول مرة ، لم يكن لديه هو وزوجته أي شيء ، لكن والدي كان يصلح سياراتهم ويعومهم حتى يتمكنوا من الدفع. كانت هذه إحدى القصص العديدة التي سمعتها من أصدقائه وعملائه بعد وفاته.

الدرس 3 - تحدث وعلم وواصل التعلم

كان أبي معلمًا بطبيعته. كان يعلمنا دائمًا أن نفعل شيئًا أو غيره.

عندما كنت في المدرسة الإعدادية ، أخذني أبي إلى اتحاده الائتماني لفتح حساب. أوضح لي كيفية كتابة شيك ، وموازنة دفتر الشيكات الخاص بي واستخدام بطاقة MAC. (أنا متحمس جدًا للقيام بذلك قريبًا جدًا مع J.)

في المدرسة الثانوية ، كنا نتحدث عن كل الأمور المتعلقة بالمال عندما كنا نقود السيارة - قاعدة 72 ، توزيع أموالك (التنويع) وماذا تفعل عندما تحصل على مبلغ كبير من المال (ضعه بعيدًا وتظاهر أنك لم تحصل عليه). كان يتحدث عن أسعار الفائدة المرتفعة (للادخار والقروض) في أوائل الثمانينيات.

بعد ولادة ابني ، التقيت بوكيل تأمين والديّ والمخطط المالي (في منزل والديّ) لشراء بوليصة تأمين مدى الحياة. بعد الانتهاء من الأوراق ، أراد والداي التحدث إلى المخطط المالي وطلبت مني أمي المغادرة. قال والدي ، "كيف ستتعلم إذا لم نعلمها؟"

لقد أبقى دائمًا خطوط الاتصال هذه مفتوحة. حتى بعد أن أصبحت بالغًا ، كان يسأل ، "هل تحتاج إلى المال؟" كانت طريقته في القول إنه يأمل أنني لست مدينًا. (لم أكن بحاجة إلى المال لأنني جمعت أموالي المالية معًا ).

الدرس 4 - هناك قيمة في أسلوب حياة بسيط

كان والدي يعيش حياة متواضعة للغاية. لم يكن يريد الكثير ، لكنه كان سعيدًا بإنفاق الأموال على منتجات ذات جودة عالية (مثل زوج من الأحذية الجميلة). كما اعتنى بما لديه. في عام 1998 ، اشترى Freightliner جديدًا واعتنى بهذه الشاحنة كما لو كانت طفله.

لم يكن أبي مسرفًا - من خزانة ملابسه إلى سيارته إلى منزله - لقد أبقى الأمر بسيطًا ومريحًا وبأسعار معقولة.

الدرس الخامس - ركز على ما هو مهم

لم يكن لدى والدي أي أوهام بأن المال هو أهم شيء في الحياة. كان يسعد بقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء. كان الظهور على الهواء مفهومًا غريبًا بالنسبة له - كان يشاركك كل ما لديه ، تمامًا كما كان.

أحب أبي السفر عبر الولايات المتحدة ، سواء للعمل أو للترفيه. قام بالعديد من الرحلات ، وسحب السيارات والآلات الأخرى مع سفينة الشحن الخاصة به (والشاحنتان المسطحتان قبل ذلك) ؛ تفاخرت إحدى اللافتات الموجودة في مرآبه بأنه سينتقل إلى أي مكان (ولم يتبق سوى 6 ولايات للزيارة). سافرنا لقضاء الإجازات العائلية بما في ذلك رحلة عبر البلاد لا تنسى كثيرًا إلى حديقة يلوستون الوطنية. كان يحب السفر بالقطار لزيارة أختي وعائلتها. لم يكن السفر بالطائرة متحضرًا في رأيه ، لكنه سافر إلى كاليفورنيا لرؤية ريدوودز قبل بضع سنوات.

إذا سبق لك أن قرأت The Five Love Languages ، فأنت تعلم أن الناس يظهرون الحب ويتلقونه بطرق مختلفة. (في الأصل للأزواج ، ينطبق مفهوم الكتاب على جميع العلاقات - كلمات التأكيد ، وأعمال الخدمة ، وتلقي الهدايا ، والوقت الممتع واللمسة الجسدية.) كان والدي بطلًا على الإطلاق - كان يخبرنا أنه يحبنا ، ساعدنا في أداء واجباتنا المدرسية أو عن طريق إصلاح سياراتنا ، وقدم لنا هدايا (مثل الإطارات الجديدة ، هههه) ، واقضي وقتًا ممتعًا معنا وقدم أفضل العناق. لم يكن عليك أن تتساءل عما إذا كان مهتم

كان والدي من أشد المعجبين بالمسؤولية الشخصية. أنت لم تطلب المساعدة ، لقد اعتنيت بنفسك وبخاصتك ، لقد دفعت بطريقتك الخاصة ، ولم تقم بذلك.

كما ذكرت ، كان يمتلك شركته الخاصة. ربما كان بإمكانه كسب المزيد من المال من خلال القيام بشيء آخر (كانت شهادته في التعليم) ، لكن امتلاك المرآب (والمرونة والحريات التي جاءت معه) كان أمرًا مهمًا بالنسبة له. هذا لا يعني أن الأمر لم يكن صعبًا ، لكنه يناسبه وقد حقق أقصى استفادة منه.

الدرس 6 - ابحث عن عمل جيد

كان لدى أبي طريقة للنظر إلى المواقف بعين للفرصة. كان دائمًا يقول ، "كل شخص يحتاج إلى بضعة دولارات إضافية."

أحب والدي القشط - كان ينقذ كل أنواع الخردة المعدنية في سيارة خردة على جانب مرآبه. بشكل منفصل ، احتفظ بالدوارات وقطع معدنية أخرى كانت قيمتها أعلى. عندما كانت الأسعار مرتفعة ، كان . سيفعل الشيء نفسه مع الآلات والسيارات الأخرى. في بعض الأحيان ، يريد الناس فقط التخلص من شيء ما ، لذلك كان يسحبها بعيدًا ويبيعها مقابل الخردة.

عندما كنت صغيرا جدا ، اشترى منزلين ، وأصلحهما وقام بوضع الإيجار المنتهي بالتملك للمستأجرين. لقد أحب الحصول على هذا الدخل الإضافي كل شهر.

في أواخر عام 2019 ، ذهبنا إلى St. Vincent de Paul لإغلاق البيع. وجدنا مجموعة شاي فضية قديمة وملطخة ودفعنا 15 دولارًا مقابل ذلك (لاحظ أن السعر يقول 30 دولارًا). أعطاها لابن عمي الذي صقلها وباعها مقابل 500 دولار. أحب أبي الصخب.

لم يكن والدي مثاليًا ، لكن هذا لم يمنعه من المساعدة حيثما يستطيع أو مشاركة ما يعرفه (باستثناء وصفة الخبز). لا يمر يوم ولا أفكر فيه ، لكنني ممتن جدًا للوقت الذي قضيناه معًا.

المصدر