taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

ما هي قنوات التسويق الرقمي التي تقدم أفضل عائد على الاستثمار؟


لدينا الكثير من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بقنوات التسويق. عند محاولة اختيار الأفضل لعملك ، من المهم مراعاة عائد الاستثمار (ROI).

يعد عائد الاستثمار في التسويق عاملاً أساسيًا عند تحديد القنوات التي يجب التركيز عليها. يحتاج عملك إلى تطوير إستراتيجية تسويق توفر نموًا موثوقًا به. إذا لم ينتهي الأمر بقنوات التسويق الخاصة بك بمساعدة أرباح عملك ، فمن المحتمل ألا تستحق إنفاق وقتك وأموال التسويق.


بالطبع ، تعتمد قنوات التسويق الرقمي التي تقدم أفضل عائد استثمار على الصناعة والمنتج والجمهور المستهدف. بينما يتضمن كل خيار تسويقي تكاليفه وعائداته الفريدة ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل أنواع التسويق عبر الإنترنت لتحقيق عائد استثمار مرتفع. إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا جديدًا أو لم يكن لديك الكثير من ميزانية التسويق ، فقد تكون هذه بعضًا من أفضل القنوات التي يجب التركيز عليها.





فهم قنوات التسويق والعائد على الاستثمار

أولاً ، دعنا نلقي نظرة سريعة على الأنواع المختلفة لقنوات التسويق الرقمي المتاحة ، وما يعنيه بالضبط تسويق عائد الاستثمار.


هناك الكثير من قنوات التسويق الرقمي المختلفة التي يمكن استخدامها لحملات التسويق. وتشمل هذه أشياء مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، والندوات عبر الإنترنت ، والإعلانات المدفوعة ، والتسويق التابع ، وتحسين محركات البحث ، وتسويق الفيديو ، وإعلانات الجوال ، والمزيد. سيختلف نوع القيمة التي تقدمها كل قناة تسويق رقمي اعتمادًا على أهداف التسويق الرقمي وأعمالك.


عند النظر إلى تسويق عائد استثمار مرتفع ، يجب مراعاة تكلفة وعائد كل قناة تسويق. يحتاج المسوقون إلى حساب المبلغ الذي دفعوه مقابل استراتيجياتهم التسويقية ، وما حصلوا عليه في المقابل من استراتيجياتهم التسويقية. هذه هي الطريقة التي تقيس بها عائد الاستثمار .


في التسويق الرقمي ، يعتمد عائد الاستثمار الجيد على هيكل التكلفة ونوع الحملة التسويقية التي يديرها عملك. بشكل عام ، يبلغ عائد الاستثمار الجيد في التسويق الرقمي حوالي 5: 1 لمعظم الشركات. من الممكن تشغيل حملة تسويقية بعائد استثمار أفضل. من الممكن أيضًا الحصول على عائد استثمار أقل. كل هذا يتوقف على القنوات التي تستخدمها ونوع الحملة التي تستخدمها.


يعد فهم عائد الاستثمار في التسويق الرقمي أمرًا مهمًا لفهم تكلفة التسويق لعملك ، والقنوات التي تقدم عائد استثمار أعلى. يمكن أن يحدث هذا فرقًا في أرباح عملك ونموه. عائد الاستثمار التسويقي هو أمر يجب على جميع أصحاب الأعمال والمسوقين الانتباه إليه.





التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتم استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني من قبل جميع أنواع الشركات في جميع أنواع الصناعات. هذه واحدة من أكثر قنوات التسويق الرقمي شيوعًا ، ويمكن أن تقدم بعضًا من أعلى عائد على الاستثمار.


يتطلب التسويق عبر البريد الإلكتروني أن يكون لدى الشركة البرنامج المناسب لإرسال رسائل البريد الإلكتروني وأتمتة الرسائل وتتبع أداء حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني. يتطلب التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا بذل جهد في كتابة رسائل البريد الإلكتروني باستمرار . ستحتاج أيضًا إلى جمع العملاء المتوقعين ومعلومات العملاء لتشكيل قائمة بريدية للتسويق عبر البريد الإلكتروني.


ومع ذلك ، فإن عائد الاستثمار لهذا النوع من التسويق لا يزال ممتازًا. بمجرد حصولك على قائمة بريدية والبرنامج المناسب ، يمكنك بسهولة جدولة وإرسال رسائل البريد الإلكتروني لجذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين. يمكن أن تنتهي رسائلك التسويقية مباشرة في صندوق الوارد للمستلمين ، حيث يمكن أن تحقق هذه الحملات التسويقية أفضل النتائج.



تسويق محتوى SEO

من المعروف أن تحسين محركات البحث (SEO) يقدم بعضًا من أفضل عائد الاستثمار التسويقي في عالم الإنترنت. يمكن أن تكون عملية تحسين محركات البحث (SEO) عملية منخفضة التكلفة تؤدي إلى نتائج هائلة إذا تم تنفيذها بشكل صحيح. إلى جانب استخدام الأدوات المناسبة للعثور على الكلمات الرئيسية وتحليل المحتوى الخاص بك ، فإن إنشاء محتوى مناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين لا يكلف شيئًا حقًا. وإذا حصلت على هذا المحتوى في مرتبة جيدة بالنسبة للكلمات الرئيسية الصحيحة ، فسترى مقدار ما يمكن أن يؤتي ثماره.


يجب اعتبار مُحسّنات محرّكات البحث استراتيجية تسويق رقمي طويلة المدى لأن قيمتها تزداد مع مرور الوقت. يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على تصنيف صفحاتك ، وقد يستغرق الأمر وقتًا لبناء موقع الويب الخاص بك.


ومع ذلك ، إذا كنت تدعي أن هذا المركز الأول على Google ، فسترى حركة مرور عضوية هائلة تصل إلى موقع الويب الخاص بك ولا يتعين عليك دفع ثمنها. إذا كنت تقوم باستمرار بترتيب الكلمات الرئيسية المناسبة لعملك ، فقد يؤدي ذلك إلى تحقيق بعض من أعلى عائد استثمار ممكن لأي حملة تسويق رقمية.


عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى بأعلى عائد على الاستثمار ، فإننا نوصي بنشر المدونات الطويلة. يمكن أن توفر منشورات المدونات عالية الجودة التي يتم تصنيفها بشكل جيد قيمة دائمة لعملك. تأتي هذه القيمة الدائمة من حقيقة أن هذه المنشورات ستجلب باستمرار المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك


مدونة جيزمودوإليك مثال رائع لمحتوى المدونة الذي يجذب الكثير من حركة المرور على موقع الويب


فوائد تسويق المحتوى

يوفر استخدام مدونتك كقناة تسويق مكافآت رائعة. يمكنك استخدام مدونتك لنشر محتوى يجذب عملاء جدد ، بالإضافة إلى تقديم محتوى قيم للعملاء الحاليين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين قيمة عمر العميل مع زيادة الوعي بالعلامة التجارية.


يؤدي التدوين الفعال وتسويق المحتوى إلى مزيد من حركة المرور على الموقع. يجب أن يؤدي المزيد من حركة المرور إلى مزيد من المبيعات.


يوفر نشر محتوى مثير للاهتمام على موقع الويب الخاص بك أيضًا بعضًا من أعلى عائد على الاستثمار لأن موقع الويب الخاص بك موجود بالفعل. يمكنك نشر مجموعة كبيرة من المحتوى ، من منشورات المدونة إلى الرسوم البيانية أو مقاطع الفيديو ، دون الحاجة إلى إنفاق أموال إضافية.


اثنين من الفوائد الرئيسية لهذا النوع من التسويق الرقمي هي زيادة حركة المرور العضوية ، وتوليد المزيد من العملاء المتوقعين. يمكنك تحسين العائد على الاستثمار والتسويق عن طريق تحسين بلوق الخاص بك لتوليد الرصاص مع أشياء مثل بالنوافذ و النماذج الموجودة على الإنترنت . تكلفة هذا ضئيلة مقارنةً بعائد الاستثمار الأعلى الذي يمكن أن ينتج عنه.





وسائل التواصل الاجتماعي

تغطي وسائل التواصل الاجتماعي فئة واسعة. تحظى قنوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشعبية كبيرة ، ويمكن أن يختلف عائد الاستثمار التسويقي كثيرًا. عندما نتحدث عن قنوات التواصل الاجتماعي ذات أعلى عائد على الاستثمار ، فإننا نفكر في الغالب في شيئين. هذه هي قنوات التواصل الاجتماعي التي تسمح لك بالانتشار بسهولة إلى حد ما ، ووسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة جنبًا إلى جنب مع تسويق المحتوى والتسويق عبر البريد الإلكتروني.


يجب أن يكون TikTok أحد أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق أعلى عائد على الاستثمار. على عكس الأنظمة الأساسية مثل Instagram أو Facebook ، يمكن لعدد أكبر من الأشخاص مشاهدة محتوى TikTok الخاص بك. ينتقل المستخدمون إلى TikTok لمشاهدة مقاطع الفيديو من النوع الفيروسي ، والتي تكون بشكل عام قصيرة جدًا وبسيطة. لا يجب أن تكلفك مقاطع فيديو TikTok الكثير (أو أي شيء). إذا أصبح مقطع الفيديو الخاص بك فيروسيًا لأكثر من مليار مستخدم على TikTok ، فقد يؤتي ثماره كثيرًا لعملك.




مثال على كيفية استخدام شركة ما لمقاطع فيديو TikTok لإنشاء محتوى وسائط اجتماعية فيروسية

منصة وسائط اجتماعية أخرى ممتازة وغير مستغلة هي Quora. يمكن أن يساعدك النشر على Quora كجزء من جهودك التسويقية في زيادة عدد زيارات موقع الويب ، مما يساعد على تعزيز استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك. يسمح لك Quora باستهداف أسئلة محددة ، ويمكن أن يساعدك في بناء المزيد من الروابط الخلفية لموقعك على الويب. في Quora ، تعد تكلفة الألف ظهور وتكلفة النقرة أقل أيضًا من معظم شبكات الإعلانات الرئيسية الأخرى.


عند النظر إلى الإعلانات المدفوعة في التسويق الرقمي ، يمكن أن تقدم وسائل التواصل الاجتماعي نتائج ممتازة. يمكن أن تكون الإعلانات المدفوعة على Facebook فعالة بشكل لا يصدق. هذه واحدة من أفضل القنوات التسويقية لاستهداف جمهور معين حقًا ، والتي يمكن أن تقدم بعضًا من أعلى عائد استثمار لحملاتك.


التسويق الرقمي Quora




هدايا وسائل التواصل الاجتماعي

عند البحث عن وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق عائد استثمار مثير للإعجاب ، عليك التفكير في المسابقات والهدايا. عند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن تساعد هذه العروض الترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي عملك في الوصول إلى جمهور جديد هائل. عند استخدام أدوات الهبات الاجتماعية المناسبة ، يمكن أن يكون الوقت والمال الذي يتم إنفاقه في المسابقة في حده الأدنى. عندما تقارن هذا بكمية حركة المرور على موقع الويب والعملاء المحتملين الذين يمكن أن تجلبهم المسابقة ، يكون عائد الاستثمار التسويقي ممتازًا.


يمكن أن تساعدك هدايا وسائل التواصل الاجتماعي على تحسين الوعي بالعلامة التجارية ، والترويج لمنتج معين ، وتوليد العملاء المحتملين ، وزيادة حركة المرور على موقع الويب. كل هذا سيساعد على زيادة المبيعات. نعم ، سيتعين عليك التخلي عن جائزة وإجراء بعض التسويق للمسابقة. ومع ذلك ، يعد هذا استثمارًا صغيرًا عند مقارنته بكمية القيمة التي ستحصل عليها الهبة. الهبات أيضًا قادرة على تقديم قيمة طويلة الأجل لعملك لأنك قادر على الوصول إلى جمهور جديد كبير وجمع العديد من العملاء المحتملين الجدد لتجديد النشاط التسويقي.





حملات الإحالة

تستخدم واحدة أخرى من أفضل حملات عائد الاستثمار التسويقي الإحالات. هذه واحدة من أفضل استراتيجيات التسويق للوصول إلى جمهور أكبر. يمكنك زيادة عدد المشاهدين من خلال تشجيع الأشخاص على مشاركة نشاطك التجاري مع دوائرهم.


على سبيل المثال ، إذا قررت إجراء مسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكنك استخدام أداة إحالة تمنح المشاركين في المسابقات إدخالًا إضافيًا إذا شاركوا في مسابقتك. توفر مسابقات دخول المكافآت هذه حافزًا جذابًا للمستخدمين ، مما يجعلهم يشاركون عملك مع دوائرهم. توفر إضافة زر الإحالة عائدًا جيدًا على الاستثمار من خلال الوعي بالعلامة التجارية الذي ينشئه ، ولا يتطلب جزءًا كبيرًا من ميزانية التسويق الخاصة بك.



قدرة شرائية

تتطلب PPC بعض الوقت والمال ، ولكنها يمكن أن تقدم أيضًا بعضًا من أعلى عائد على الاستثمار عند القيام بذلك بشكل صحيح. يعمل إعلان الدفع بالنقرة (PPC) على نموذج يدفع فيه نشاطك التجاري في كل مرة تحصل فيها على نقرة على إعلاناتك. هذا مفيد لعائد الاستثمار التسويقي لأنك لست مضطرًا إلى إنفاق الكثير من المال على الإعلان مقدمًا فقط حتى لا يعمل.


الحيلة إلى PPC التي توفر عائد استثمار جيد هي فهم بياناتك وتحليلاتك. يجب أن يفهم نشاطك التجاري الكلمات الرئيسية التي تستحق الاستهداف تحديدًا ، والمبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل هذه الإعلانات الصورية. يمكنك أيضًا دمج إعلانات Google مع Google Analytics لتتبع أداء حملاتك. يمكن أن يساعدك هذا في مراقبة متوسط ​​عائد كل حملة لحساب عائد الاستثمار التسويقي هنا.


عند النظر إلى إعلانات Google ، يكون متوسط ​​عائد الاستثمار هو 8 دولارات أمريكية لكل 1 دولار يتم إنفاقه . إذا قمت بتحسين حملتك الإعلانية لاستهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة وأصبحت مرئية للمستخدمين المناسبين ، فيمكن أن يجني التسويق الرقمي الخاص بك بعض المكافآت الكبيرة.


إعلانات PPCمثال على كيفية استخدام الإعلانات للحصول على أفضل الكلمات الرئيسية ذات القيمة


تغليف

التسويق الرقمي جيد حقًا بقدر العائد الذي تحصل عليه منه. مهما كانت القنوات التسويقية التي تستخدمها ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنها تقدم لك عائدًا واعدًا على الاستثمار (ROI). هذا مهم لنجاح عملك والتأكد من أن حملاتك التسويقية تقدم قيمة فعلية.


يمكن قياس نجاح التسويق بمقاييس مختلفة. يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل الوعي بالعلامة التجارية ، وعدد العملاء المتوقعين ، وعدد المبيعات المحققة ، ونمو وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، وما إلى ذلك. مهما كانت المقاييس التي تستخدمها لحساب حملاتك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنها توفر أعلى قيمة لعائد الاستثمار لعملك. هذا مهم للنجاح على المدى الطويل والتأكد من أن قنوات التسويق الخاصة بك تعمل من أجلك.




المصدر