taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

اهم ملحقات Google Chrome كروم القوية لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب

تحليل SEO ومراجعة الموقع بواسطة WooRank

هناك مجموعة من مكونات Google Chrome الإضافية .المفيدة لتحسين محركات البحث وتحليل موقع الويب. والتي يمكن أن تساعدك في هذه المهام والمزيد.
حصد Google Chrome حصة كبيرة في السوق. وفقًا لـ Stats Counter ، يتمتع Google Chrome بحصة سوقية تزيد عن 64.56 في المائة من مارس 2020 إلى فبراير 2021.
أنا متأكد من أن العديد منكم هم أيضًا من مستخدمي Google Chrome. هل نظرت إلى مكونات Chrome الإضافية والاختصارات التي يجب أن يقدمها المتصفح؟

هناك الكثير من ملحقات Google Chrome في المتجر الإلكتروني. سوف تجد ملحقات مختلفة لأغراض مختلفة. في النهاية ، تجعل الإضافات تجربة التصفح لدينا سهلة الاستخدام. 
وفقًا لخبير Blogger أو SEO ، قد ترغب في إجراء تحليل تحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بك. لكن معظمنا يعتمد على موقع ويب تابع لجهة خارجية حيث يمكنه اختبار درجة تحسين محركات البحث.
انقر للتغريد

 يمكننا التحقق من تفاصيل تحسين محركات البحث الخاصة بأي موقع ويب دون زيارة أي موقع ويب تابع لجهة خارجية. 

كيف يكون هذا ممكنا؟ 


نعم! 

يمكننا استخدام ملحقات لمتصفحاتنا. لكن الناس مرتبكون أكثر وغير مطلعين بشأن امتدادات SEO. في الواقع ، لا يعرف الكثير منا كيفية استخدامه بحكمة.

لماذا تستخدم ملحقات SEO؟

الجواب البسيط هو تحليل أي موقع ويب يمكننا استخدام الامتدادات. من خلال استخدام ملحق chrome SEO ، يمكننا أن نرى تصنيف صفحة Google ، و ترتيب Alexa ، و Compete Rank ، و Domain Whois Lookup ، و Server IP Geolocation ، و Pages Indexed ، و Backlinks ، و Backlinks ، و Site Analysis ، و Social Shares ، والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة بـ SEO. 

وبعد فرزها ، يمكننا اتخاذ قرار بشأن الخطوة التالية لتحسين تحسين محركات البحث لموقعنا على الويب. من الواضح أن هذا أمر مهم للغاية بالنسبة لمدونتنا وموقعنا الإلكتروني لتعزيز صفحة نتائج محرك البحث.  
بشكل عام ، ستساعدك هذه الملحقات في تحسين محركات البحث و استكشاف النتيجة التالية وإعداد تقرير لموقعك على الويب أو مدونتك.
  • Google PageRank ، 
  • تصنيف اليكسا، 
  • منافسة الرتبة ، 
  • بحث Whois للمجال ، 
  • تحديد الموقع الجغرافي لخادم IP ، 
  • ذاكرة التخزين المؤقت للصفحة في Google ، 
  • الصفحات المفهرسة في Google و Yahoo و Bing و Baidu و 
  • الروابط الخلفية في جوجل ، 
  • Yahoo ، Bing ، Alexa ، قائمة قائمة DMOZ ، 
  • الرسم البياني لحركة المرور ، 
  • قائمة DMOZ ، 
  • معلومات DNS ، 
  • Robots.txt و Sitemap.xml يكتشفان

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاركة تفاصيل SEO الخاصة بك مباشرة على مواقع المشاركة الاجتماعية مثل 

اهم ملحقات كروم القوية لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب


سنوجهك من خلال 15 امتدادًا لتحسين محركات البحث لـ google chrome. هذه ملحقات SEO (تحسين محرك البحث) قوية جدًا حيث يمكننا استخدامها على متصفح Google Chrome الخاص بك. من السهل جدًا تحليل أي صفحة ويب باستخدام الامتداد. ومعظم الامتدادات خفيفة الوزن للغاية.

01. مجموعة أدوات SEO الأساسية (أداة تحليل SEO)

هذا امتداد رائع لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب. يمكنك قول امتداد SEO الكل في واحد لـ Google Chrome. باستخدام امتداد الكروم هذا ، يمكنك التحقق وعرض ملفات. تحتوي أداة تحسين محركات البحث (SEO) على العديد من الميزات الخاصة مثل :

أ. محرك البحث الأمثل (SEO) وتحليل حركة المرور

موارد عامة مع التركيز على حركة المرور ، ولكن مع ميزات أخرى أيضًا:
  • Alexa - مجموعة كاملة من أدوات تحسين محركات البحث لتحليل حركة المرور الخاصة بك أو حركة المنافسين
  • SERanking - حزمة تحسين محركات البحث (SEO) تضم أكثر من 35 أداة فريدة لتحليل حركة المرور وقطاعات تحسين محركات البحث الأخرى
  • SEMRush - منصة معلومات شاملة لتحسين محركات البحث و PPC والوسائط الاجتماعية وتحليل الفيديو.

ب. تقييم سرعة الموقع

مجموعة من الأدوات المصممة لمساعدتك على زيادة سرعة وكفاءة موقع الويب الخاص بك:
  • أدوات Pingdom - تتبع أداء موقع الويب وكفاءته وإمكانية الوصول إليه.
  • GT Metrix - قم بقياس أداء سرعة الصفحة وقارن النتائج مع PageSpeed ​​و YSlow.
  • PageSpeed ​​Insights من Google - نقاط PageSpeed ​​والتوصيات

ج. تدقيق مواقع الويب وتحسين محركات البحث 

طرق التدقيق التي يمكنها أيضًا العثور على العديد من الحالات التي يمكن فيها تحسين موقع الويب:
  • WooRank - استخدم مدقق WooRank SEO لتحليل موقع الويب والعثور على الكلمات الرئيسية. 
  • Nibbler (Silktide) - أداة مراقبة لقابلية الاستخدام وتحسين محركات البحث والشبكات الاجتماعية وغيرها من الإنفاذ. 
  • SEOptimer - أداة تقوم بتحليل موقع الويب وتصنيفه ، مع إبراز مجالات التحسين.
  • SiteChecker - تقرير تدقيق بأكثر من 100 معيار ، بما في ذلك البيانات الوصفية والصور والروابط.
باستخدام هذه المجموعة من الأدوات ، يمكنك فحص الروابط الخلفية لمواقع الويب الخاصة بك والمواقع المنافسة:
  • Majestic - مجموعة من تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي تربط موارد الذكاء.
  • Ahrefs - تحتوي مجموعة أدوات تحسين محركات البحث هذه على روابط خلفية ، من بين عناصر أخرى.
  • Moz Link Explorer - مجموعة من أدوات Moz لتحليل الارتباط ودراسة المنافسين.

هـ . الإشارات الاجتماعية

أدوات خاصة تمنحك نظرة سريعة على عدد المرات التي تم فيها نشر عنوان URL على وسائل التواصل الاجتماعي:
  • مدقق عدد المشاركات الاجتماعية - تتبع عدد المرات التي تمت فيها مشاركة عنوان URL على وسائل التواصل الاجتماعي في غضون دقائق.
  • Count Checker - يسرد عدد المشاهدات والإعجابات والتعليقات لمجموعة من منصات الوسائط الاجتماعية.

احصل على هذا الامتداد: مجموعة أدوات SEO الأساسية

02. تحليل SEO ومراجعة الموقع بواسطة WooRank

أنا متأكد من أنك سمعت جيدًا عن WooRank. إذا كنت ترغب في الحصول على تقرير SEO عميق جدًا لأي موقع ويب ، فإن امتداد WooRank SEO مناسب لك ، لأن هذا هو موقع تحسين محركات البحث الأكثر موثوقية عبر الشبكة. وأنا أحب هذا الامتداد .
تحليل SEO ومراجعة الموقع بواسطة WooRank
تحليل SEO ومراجعة الموقع بواسطة WooRank

يأتي WooRank SEO & Website Analysis مع مجموعة واسعة من خدمات تحليل SEO. يمكنك إجراء تقديرات حركة المرور ، وترتيب حركة المرور ، والجمهور المميز ، وحركة Adwords ، وتوطين الزوار ، والتأثير الاجتماعي ، ووقت تحميل الهاتف المحمول ، وتحسين الجوال ، وتحديد عنوان IP القياسي.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحقق من سلطة تحسين محركات البحث (SEO) ، ونظام ترتيب الصفحات (PageRank) ، ومواقع الويب ذات الصلة ، والصفحات المفهرسة ، والمجال الأول المسجل ، وانتهاء صلاحية المجال ، والصفحات الشائعة ، والروابط الخلفية لتحسين محركات البحث وما إلى ذلك

احصل على هذا الامتداد :  oorank

03. مفتش META SEO

يعمل ملحق تحسين محركات البحث (SEO) هذا بشكل أساسي على محتويات META مثل علامات HTML الوصفية وعلامات XFN وعنوان الرأس والمقتطفات المنسقة وتنسيقات microformat المختلفة والسمة الأساسية وروابط عدم المتابعة وما إلى ذلك. 

مفتش META SEO

لذلك هذا مفيد جدا. هذا الامتداد مفيد لإعادة كتابة العلامات الوصفية والوصف داخل صفحة الويب الخاصة بك.

احصل على هذا الامتداد:  مفتش META SEO

04. MozBar من Moz

هذا هو الامتداد الأكثر شيوعًا عبر متجر الويب. يتيح لك شريط Moz الوصول إلى مقاييس تحسين محركات البحث وعرض المقاييس الاجتماعية.



يمكنك أيضًا إنشاء عمليات بحث مخصصة ، ومقارنة مقاييس الارتباط ، وتمييز الروابط والكلمات الرئيسية ، وكشف عناصر الصفحة بسرعة ، إلخ.

احصل على هذا الامتداد :  MozBar من Moz

05. SEOquake

يعد هذا المكون الإضافي أداة قوية لمقاييس تحسين محركات البحث الرئيسية لموقع الويب وتدقيق تحسين محركات البحث. ومن المثير للاهتمام أنه يمكنك الحصول على تحليل شامل لصفحات نتائج محرك البحث وتصدير النتائج بتنسيق CSV.  


تعيين معلمات لاستعلام البحث ، ويمكنك التحقق من توافق الهاتف المحمول.

يسمح لك SEOquake بتعيين معلمات لاستعلام البحث ، ويمكنك التحقق من توافق الهاتف المحمول. يمكنك أيضًا مقارنة عناوين URL / المجالات وتحديد كثافة الكلمات الرئيسية وتكوين قائمة كلمات الإيقاف.

احصل على هذا الامتداد :  SEOquake

06. نظرة خاطفة على تحسين محركات البحث

SEO Peek متخصص في عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة. يمكنك التحقق من عنوان الصفحة ، وعناوين H1 ، ووصف التعريف والكلمات الرئيسية ، والكلمات الرئيسية لأخبار التعريف ، وروبوتات التعريف. 

عرض التعليقات التوضيحية. التعليقات التوضيحية لتحديد العنوان المتعارف عليه والتعليقات التوضيحية للصفحات والتعليقات التوضيحية للجوال وما إلى ذلك


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عرض التعليقات التوضيحية. التعليقات التوضيحية لتحديد العنوان المتعارف عليه والتعليقات التوضيحية للصفحات والتعليقات التوضيحية للجوال وما إلى ذلك.

احصل على هذا الامتداد:  SEO Peek

07. SEO META بنقرة واحدة

يمكنك رؤية جميع البيانات الوصفية ومعلومات تحسين محركات البحث من خلال هذا الامتداد الرائع. 



إذا كانت مشاركة المدونة الخاصة بك بها مشكلة في رأس مثل علامة H1 و H2 و H3 و H4 و H5 و H6 والعنوان الطويل والعنوان القصير والوصف وعنوان URL الأساسي وروبوت META وخريطة الموقع والرسم البياني المفتوح ، فستحصل على جميع البيانات بالتفصيل من خلال هذا الامتداد.

احصل على هذا الامتداد:  SEO META بنقرة واحدة

08. WIREFOX SEO TOOLKIT - أداة تحليل تحسين محركات البحث

هذه واحدة من أفضل ملحقات تحسين محركات البحث (SEO) على متجر جوجل كروم. يمكنك بسهولة تحليل أداء موقع الويب الخاص بك والحصول على تقرير. هذه الأداة مفيدة لمحترفي تحسين محركات البحث ومطوري الويب والمسوقين عبر الإنترنت.

يمكنك تحليل عنوان الصفحة ، ووصف Meta ، والكلمات الرئيسية Meta ، و Meta robots ، والتشفير ، وطول المحتوى في الكلمات والأحرف ، ونسبة النص إلى HTML ، وجدول h1-h6 الدقيق ، والخط العريض والقوي ، والصور والنص البديل ، والإطارات ، والروابط الخارجية و nofollow تحقق ، وفحص الروابط الداخلية وفحص nofollow ، ووجود ملف Robots.txt ، ووجود ملف Sitemap.xml والمزيد.

09. مراجعة صفحة SEO Oncrawl

هذه أداة تحليلية بسيطة للغاية ولكنها مفيدة لتحسين محركات البحث حيث ستحصل على تقرير تحليلي دقيق. 

و "Oncrawl" محتوى قياس تمديد موقع (العلامات SEO، محتوى مكرر، البيانات المهيكلة، والفوقية الاجتماعي. يمكنك الكشف عن أخطاء على صفحة الويب الخاصة بك وتحسين وفقا لذلك.

يعد محلل الاتجاه الكل في واحد هو الأفضل لتتبع عمليات إعادة التوجيه لموقع الويب. كما تم فحص رؤوس HTTP و Rel-Canonicals و robots.txt وقوة الارتباط والثقة والتهديد!

قم بتحليل الروابط وعمليات إعادة التوجيه و REL-canonicals بطريقة أكثر تقدمًا وتفصيلاً والأهم من ذلك أنها صحيحة. يمكن استخدام هذا الامتداد القوي لأبحاث تحسين محركات البحث ، وتحسين محركات البحث على الصفحة ، وتحسين محركات البحث خارج الصفحة ، وأبحاث المنافسين ، والمزيد.

احصل على هذا الامتداد:  تتبع إعادة توجيه الارتباط

11. يوتيوب SEO قائمة التحقق

هل أنت قلق بشأن مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube فلا تقلق؟ يمكنك استخدام هذا الامتداد الرائع. حصلت "قائمة مراجعة YouTube SEO" على أكثر من خمسة وثلاثين عامل ترتيب ونصائح حيث يمكنك تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube التي يحبها محترف. 

سيحقق هذا الامتداد مستوى التحسين الخاص بك أثناء تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.

احصل على هذا الامتداد:  YouTube SEO Checklist

12. SERPTrends SEO Extension

هذا الامتداد مخصص للمستخدم المتقدم ولكنه مفيد لمتخصصي تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث. يمكن أن يعرض هذا الامتداد خفيف الوزن ديناميكيات نتائج البحث. يمكنك مقارنة نتائج البحث لأيام مختلفة. 

عندما تبحث في Google ، Yahoo! أو Bing مع تشغيل اتجاهات صفحة نتائج محرك البحث لأول مرة يتم تمييز جميع المواضع على أنها جديدة. في اليوم التالي سترى ديناميكيات عمليات البحث التي تم إجراؤها مسبقًا. أعتقد أن هذا مذهل.

13. جيمس - مدقق تحليلي / SEO

يعد "James" من أدوات تحسين محرك البحث الرائعة الأخرى. يمكن للمستخدم تصحيح علامات تحليلات الويب و dataLayer والأحداث عند النقر وبيانات تحسين محركات البحث. يدعم هذا الامتداد Google Analytics و SiteCatalyst و Coremetrics وغيرها الكثير.  

يمكن تصحيح جميع علامات تحليلات الويب و dataLayer والأنشطة التي يتم النقر عليها وبيانات تحسين محركات البحث (SEO). يتم دعم Google Analytics و SiteCatalyst و Coremetrics وغيرها من الأدوات. بالنسبة للعلامات التحليلية ، يعتبر جيمس هو مصحح الأخطاء المحترف.

يتم دعم Google Analytics و Google Universal Analytics و Adobe SiteCatalyst و IBM Coremetrics و WebTrends والعديد من البرامج الأخرى حاليًا. 


احصل على هذا الامتداد:  جيمس - مدقق تحليلي / SEO

14. امتداد أداة SEO: Meta + SEO Checker

هذا ليس امتدادًا لكبار المسئولين الاقتصاديين فحسب ، بل هو امتداد للتسويق الرقمي حيث يمكنك توفير الوقت. يمكن لـ Fenix ​​SEO تحليل صفحات الويب بسرعة. يمكن للمستخدم رؤية حالة رأس HTTP لصفحة ويب ، وإنشاء صفحات نتائج محرك بحث مجمعة ويمكن لهذا الامتداد عرض ارتباطات مجمعة. 

15. أدوات مراجعة SEO لمتصفح Chrome!

هذه أداة جميلة ومجانية لتحسين محرك البحث. يمكن للمستخدم التحقق من حالة Google Pagerank ، وتصنيف حركة Alexa وقائمة Dmoz ، وتصفية اسم المجال والبحث عن المجال Whois ، وفحص عمر المجال وغيرها الكثير. الميزة الرئيسية لهذا الامتداد ، يمكنك تصفية المجالات حسب رغبتك.   
أدوات مراجعة SEO لمتصفح Chrome هي امتداد Chrome مجاني يتيح لك البحث بسهولة في أي عنوان URL باستخدام واحدة من أدوات تحسين محركات البحث الـ 36 المجانية الخاصة بهم.

احصل على هذا الامتداد:  أدوات مراجعة SEO لمتصفح Chrome!

ختاماً

لا يزال Google Chrome أحد أكثر متصفحات الويب شيوعًا. ما هو سبب ذلك؟ 

نظرًا لأن محرك البحث صغير ولديه عدد كبير من المكونات الإضافية المفيدة لتحسين تجربة التصفح لديك.

إذا كنت لا تستفيد من الميزات القوية لاختصارات Chrome ، فمن المحتمل أنك تضيع الوقت في الأنشطة التي تستغرق وقتًا طويلاً.

قم بتثبيت عدد قليل من ملحقات Chrome هذه الآن. بنقرة واحدة فقط على زر " إضافة إلى Chrome " ، ستكون في طريقك لتوسيع مدونتك وموقعك الإلكتروني في لمح البصر.

أعلم ، بصفتك مدونًا ، أنك قلق دائمًا بشأن ازدهار مُحسنات محركات البحث لموقع الويب الخاص بك ، ولكن نظرًا لنقص معرفة مُحسنات محركات البحث ، فأنت تتأخر خطوة واحدة عن ممارسة مُحسنات محركات البحث الجيدة لموقعك الإلكتروني ولكن من خلال هذه الإضافات ، يمكنك اكتشاف خطأ تحسين محركات البحث من موقع الويب الخاص بك وبعد ذلك يمكنك اتخاذ الإجراء اللازم.