taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

كيف تكتب محتوى مفيد واحترافي ومحسّن لمحركات البحث SEO


مرحبا  !! سنشارك اليوم بعض المعلومات المهمة حول كيفية إنشاء أفضل محتوى محسن لمدونتك. كما تعلم ، المحتوى هو الجزء الرئيسي من مدونتك وهو العامل الرئيسي الذي تستخدمه محركات البحث لترتيب وفهرسة مدونتك. حتى إذا كنت تقضي الوقت والجهد في تحسين المحتوى السيئ ، فإن المحتوى الأصلي عالي الجودة سيتلقى مزيدًا من حركة المرور وستتم فهرسته بواسطة محركات البحث بسهولة أكبر. ومع ذلك ، فإن وجود محتوى جيد لا يعني أنك بحاجة إلى نسيان تحسين الموقع ؛ تساعد عملية تحسين محركات البحث على

قبل أن تنشر مقالاتك ، يجب أن تفكر في كتابة النقاط والقوائم والعوامل المهمة وكيفية إنتاج محتوى جيد.

تقديم محتوى مفيد واحترافي

عندما تكتب محتوى لمدونة ، عليك التأكد من أن المحتوى فريد ومفيد لقرائك. تكافئ محركات البحث المختلفة مثل google و bing وغيرها المحتوى عالي الجودة بترتيب أعلى ومكان أفضل في نتائج محرك البحث. إذا لم تكن مقالتك أو منشوراتك أو المحتوى الذي تكتبه جيدًا بما فيه الكفاية ، فسيتم دفنها في النهاية في صفحة نتائج البحث ، حيث يضع محرك البحث محتوى عالي الجودة فوقه.

استخدم عناوين جذابة وتمثيلية

الجزء الأول من المحتوى الذي يراه زائر المدونة هو الرأس. إنه أيضًا الجزء الأول الذي يتحقق منه محرك البحث عندما يبدأ في فهرسة مدونتك. عندما تختار عنوان المقالة أو عنوان المقالة ، يجب أن تشارك أفضل المعلومات الممكنة حول الموضوع الذي تمت مناقشته في المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يجبر العنوان المستخدم على النقر فوق مدونتك وقراءة المحتوى. أفضل عنوان هو أنه يجب أن يحتوي على أفضل الكلمات الرئيسية المطابقة التي تركز عليها في مقالتك أو منشورك.

اكتب للقارئ الخاص بك

يرتكب معظم مالكي المدونات الذين يسعون إلى تحسين مواقع تحسين محركات البحث (SEO) خطأً فادحًا يتمثل في إغفال هدفهم ، وبالتالي اهتمام قرائهم. عندما يفقدون قرائهم ، فإنهم ينزلقون بعد ذلك في الترتيب ويفقدون حركة مرور المدونات. من المهم التركيز على قراء مدونتك مع الموضوعات التي تهمهم واستخدام محتوى احترافي وعالي الجودة. يجب أن تشارك مقالتك أو منشورك الكلمات الرئيسية المطابقة والأساسية التي تتوقع أن يستخدمها المستخدم للعثور على المحتوى الخاص بك من محركات البحث.

دفع القراء للتفاعل

عند إنشاء مدونتك وإضافة محتوى ، عليك التفكير في التفاعل مع القراء ، وهو ما يُعرف باسم عملية الدعوة إلى العمل. في هذه العملية ، تحاول إضافة وظائف تساعد المستخدمين على التفاعل مع المدونة والفريق الذي يقف وراءها ، مثل توفير قسم التعليقات وخيارات الاتصال بك وأسئلة الاستطلاع. يمكنك حث القراء على التفاعل مع مدونتك من خلال مطالبتهم بمشاركة تجربتهم مع المنتجات والآراء حول الموضوعات. تبني هذه العلاقة علاقة قوية بين زوارك والمدونة ، مما يساعدك في الحصول على مزيد من الظهور في سوق مدونتك.

استخدم صوتًا شخصيًا عندما يكون ذلك ممكنًا

هناك بعض أنواع المواقع الإلكترونية ، مثل المدونات والمواقع الشخصية ، والتي يسعى القراء للحصول على تجربة شخصية مع خبير ويرغبون في سماع آراء الخبراء حول مواضيع معينة. على سبيل المثال ، يمكنك زيارة مدونة متخصصة في تحسين محركات البحث للتعرف على تجربته أو تجربتها مع المشكلات الخاصة أو نصائح لتحسين فهرسة مدونتك. يمكن للفكر الشخصي أن يساعد في جذب انتباه القارئ لأنه يعرض نصائح ودية لشخص في وضع مماثل للقارئ.

أهم تقنيات تحسين محركات البحث (SEO)

 المشكلة التي يواجهها الكثير من الناس اليوم وربما تكون واحدًا منهم ، هي أنهم فشلوا تمامًا في فهم مستوى المنافسة التي يواجهونها عبر الإنترنت. من المؤكد أن لديهم منتجًا أو خدمة جيدة اجتازت اختبارات التسويق التجريبية محليًا ، لكنهم اكتشفوا بعد ذلك أنهم لا يستطيعون التخلي عنها عبر الإنترنت.

لكن انتظر لحظة! ألا يوجد الملايين ، إن لم يكن المليارات من العملاء والعملاء المحتملين على الشبكة؟ أنت تراهن على وجود منافسة شديدة ولكن هناك أيضًا منافسة شديدة جدًا. هذا يعني أنه ما لم يكن لديك اختراع جديد حاصل على براءة اختراع لا يمتلكه أي شخص آخر ، فقد يكون لديك مئات الآلاف من الأشخاص الذين يجب عليك التغلب عليهم.

الخبر السار هو أن معظم منافسيك يتحلون بالصبر. لأنهم يعلمون أنك إذا أعطيت شيئًا ما يكفي من الوقت فسوف ينجح. على الرغم من أن هذا قد ينجح في الأعمال التجارية المعتمدة على المجتمع ، إلا أنه لن يؤدي بهم إلى الوصول إلى أي مكان عبر الإنترنت. هناك عدد كبير جدًا من الأشخاص ولا يتم وضع القواعد بهذه الطريقة.

هذا يترك الباب مفتوحًا على مصراعيه إذا كنت على استعداد لاستثمار بعض وقتك ومواردك في تحسين محرك البحث. وأيضًا إذا كنت ترغب في تشمير سواعدك والقيام بالكثير من العمل بنفسك ، فلا داعي أن تكون باهظة الثمن على الإطلاق. يجب أن يكون أول شيء على جدول أعمالك هو تعلم أكبر عدد ممكن من تقنيات تحسين محركات البحث (SEO).

  • 1. ادرج في الدلائل الرئيسية بثقة عالية: DMOZ و Yahoo وغيرها.
  • 2. إرسال مقالات إلى أدلة المقالات مثل ezinearticles للروابط الخلفية.
  • 3. اكتب مشاركات الضيف للمدونات في مجال تخصصك مقابل الروابط. محتوى مجاني مقابل الروابط.
  • 4. التعليق على المدونات الأخرى لحركة المرور والروابط الخلفية. مدونة التعليق.
  • 5. عند إرسال مقالات جديدة إلى موقع الويب الخاص بك ، تأكد من إرسالها إلى أفضل مواقع الارتباط الاجتماعي مثل Digg و Reddit و Newsvine.
  • 6. قم بإرسال مقالات إلى مواقع محتوى الويب 2.0 مثل Squidoo و Hubpages للحصول على روابط سهلة إلى موقع الويب الخاص بك. لقد فعلت ذلك كثيرًا وشهدت زيادات كبيرة في تصنيفات محرك البحث.
  • 7. المشاركة في مجموعات المناقشة والمنتديات المتعلقة بمكانتك. غالبًا ما تسمح منتديات الوقت بروابط التوقيع حيث يمكنك وضع موقع الويب الخاص بك للحصول على روابط خلفية سهلة مع كل مشاركة في المنتدى.
  • 8. يعد اصطياد الروابط موضوعًا مهمًا بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث نظرًا لمدى قوته في بناء مئات الروابط الخلفية إلى موقعك. هذا يعني زيادات كبيرة في تصنيفات محرك البحث الخاص بك. طريقة سهلة لربط الطُعم هي عن طريق تطوير عنصر واجهة مستخدم على الويب والترويج له عبر الأساليب الاجتماعية. عندما تستخدم مواقع الويب عنصر واجهة المستخدم الخاص بك ، يمكنك إضافة رابط صغير إليها - إذا كان هناك 100 موقع يستخدم الأداة الخاصة بك ، فهذا يعني أن هناك 100 رابط.
  • 9. تجنب أي نوع من أنواع مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة: مزارع الروابط ، والبريد العشوائي ، وما إلى ذلك ... يستخدم الكثير من الأشخاص هذه الأنواع من التقنيات لتحسين تصنيفاتهم ، لكن ينتهي بهم الأمر إلى إلحاق ضرر جسيم بثقة مواقعهم وتصنيفاتهم.
  • 10. هل يحتوي موقع الويب الخاص بك على موجز RSS؟ احصل على ذلك المقدم إلى جميع أدلة RSS الكبيرة التي ستنشر المحتوى الخاص بك وتربطه مرة أخرى بالمحتوى الخاص بك.