taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

أساليب عملية (بالأدلة) لتحسين معدلات تحويل موقع الويب الخاص بك.

 من نماذج المحادثة إلى تحديد التوقعات ، وطلب التزامات أصغر لتحسين التنقل ، نشارك خمسة أساليب عملية (بما في ذلك الأدلة) لتحسين معدلات تحويل موقع الويب الخاص بك.

أساليب عملية (بالأدلة) لتحسين معدلات تحويل موقع الويب الخاص بك.

ماذا يعني معدل تحويل الموقع؟


يشير معدل التحويل إلى النسبة المئوية لزوار موقعك الذين أكملوا أحد أهدافك أو أفعالك المرغوبة ، مثل إجراء عملية شراء أو ملء نموذج اتصال أو النقر للاتصال أو الاشتراك في رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني.

يتم حسابها كنسبة مئوية عن طريق أخذ العدد الإجمالي للإجراءات / الأهداف المكتملة خلال فترة ما وقسمة ذلك على إجمالي عدد الزوار.

على سبيل المثال ، إذا كسبت 1000 زائر لموقعك ، وأكمل 10 منهم هدفًا ، فإن معدل التحويل هو 10/1000 = 0.01 ، و 100 = 1٪.

لماذا يجب أن تستثمر في تحسين معدل التحويل (CRO)؟


فوائد CRO واضحة - بدلاً من إنفاق الأموال على توجيه حركة المرور إلى موقعك من خلال القنوات المدفوعة ، وتحسين محركات البحث ، والقنوات الاجتماعية ، فلماذا لا تكسب المزيد من المال وتكتسب المزيد من العملاء المحتملين من حركة المرور التي لديك بالفعل؟

بعد ذلك ، بمجرد أن تبدأ في أن تصبح أكثر ربحية من خلال CRO ، يمكنك استثمار ذلك مرة أخرى في زيادة حركة المرور إلى موقعك ذي التحويل الأعلى.


كيفية تحسين معدلات تحويل الموقع

يعد الحصول على موقع الويب الخاص بك لتحويل حركة المرور إلى عملاء محتملين هدفًا حاسمًا يمكن قياسه لأي موقع ويب ؛ إزالة الحواجز وجعل الأمور سهلة وواضحة للزائرين هو المفتاح.

نشارك ست نصائح حول تحويل موقع الويب لزيادة معدل التحويل وتعزيز نجاح موقع الويب الخاص بك.

1. استخدم لغة نشطة على الأزرار


يعد الحصول على دعواتك التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء بشكل صحيح هو الشيء الأساسي والأهم الذي يمكنك تحسينه على موقع الويب. ستظهر عادةً في معظم الصفحات ، وستكون دائمًا جزءًا أساسيًا من رحلة الشراء ، لذا من المهم زيادة النقرات على العبارات الرئيسية التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، ولكنها أيضًا واحدة من أبسط الطرق وأسرعها لزيادة معدلات التحويل.

يمكن أن يؤدي استخدام اللغة النشطة بدلاً من اللغة العامة والمجهولة على الأزرار إلى تحسين معدلات المشاركة بشكل كبير ، ويؤدي إلى المزيد من المبيعات والتحويلات. على سبيل المثال:

  • غيّر "قراءة المزيد" إلى "عرض تفاصيل المنتج"
  • من "Store Finder" إلى "مكان الشراء"
  • "فئات المنتجات" إلى "اكتشاف المزيد من المنتجات"
  • تجنب استخدام كلمات عامة مثل "إرسال" أو "إرسال" - جرب "إرسال رسالتي"

من خلال إعطاء المستخدم مقتطفًا لما يمكن توقعه عند النقر ، فمن المرجح أن يتفاعل مع أحد الأزرار.

في دراسة الحالة هذه لمتجر Black & Decker للتجارة الإلكترونية ، شهدت تجربة لغة الزر الأساسي في صفحة المنتج زيادة مزدوجة في معدلات النقر ، وذلك ببساطة عن طريق تجربة لغة الزر "إضافة إلى عربة التسوق" مع العديد من المتغيرات. كانت الفكرة من وراء التجربة هي أن "التسوق" بدا أقل التزامًا من "شراء" ، وسيشجع المزيد من زوار الموقع على النقر عليه.

تم اعتماد هذا النهج أيضًا من قِبل Google نفسها ، مع قسم كامل في UX Playbook الخاص بـ Lead Gen مخصص لهذا الموضوع. يشجعون مالكي المواقع على تجنب العبارات العامة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، وجعل عبارات الحث على اتخاذ إجراء أكثر وصفية ، والتي وفقًا لها لها الفوائد التالية:

  • سيكون الوصول إلى الروابط أكثر سهولة.
  • ستكون الروابط أكثر جاذبية للمستخدمين وربما تكون أكثر إقناعًا.
  • سيشعر المستخدمون بمزيد من الثقة عند النقر من صفحة إلى أخرى.
  • ستساعد المزيد من الكلمات الرئيسية على الصفحة في تحسين محرك البحث.
  • ستكون الروابط المفيدة قائمة بذاتها وتساعد المستخدمين الذين يقومون بمسح الصفحة ضوئيًا.


2. اطلب التزامات أصغر


في Playbook الخاص بهم ، سلطت Google الضوء أيضًا على أنه لا ينبغي لنا دفع عملائنا المحتملين إلى الالتزام بالنصائح التالية:
  • معظم الناس يكرهون الالتزام
  • لا تطلب التزامًا عندما يمكنك تأخيره
  • أفضل مثال على ذلك هو "اشتر الآن" مقابل "إضافة إلى عربة التسوق"
  • عندما تبدو عبارة "الشراء الآن" نهائية بشكل فظيع ، فإن "الإضافة إلى عربة التسوق" تبدو خالية من المخاطر وتترك الباب مفتوحًا لتغيير الفكر

بشكل أساسي ، قد يكون عميلك مهتمًا بمنتجك ، لكنه قد لا يكون مستعدًا للشراء أو اتخاذ قرار. قد يكون طلب التزامات أصغر منهم مفيدًا ، خاصة في المواقف الاستشارية - على سبيل المثال شركة خدمات أو منتجات أكبر وأكثر تكلفة والتي تحتاج إلى مزيد من الدراسة.

عند أخذها في الاعتبار جنبًا إلى جنب مع استخدام اللغة النشطة ، يمكنك إنشاء عرض أقل ترهيبًا لزوار موقع الويب إما من خلال تقديم بدائل أكثر ليونة لعملية الشراء ، أو ببساطة طلب التزام أقل.

على سبيل المثال ، حاول تغيير "اشترِ الآن" إلى "تحدث إلى أحد المستشارين" أو "تحدث إلينا بشأن استشارة مجانية" ، مما يؤكد للعميل أن الخطوة التالية قبل اتخاذ القرار ستكون محادثة وليست معاملة.

 تغيير العبارة الرئيسية التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء يؤدي بحسب الخب إلى "الاتصال بالبائع" من "اشترِ الآن" إلى زيادة بنسبة 73٪ في معدلات التحويل.


3. ركز على أفضل مكان تقوم فيه بالتحويل


مثال على العمل البارز على رأس موقع Furl

يعمل الارتباط البارز إلى صالة العرض الفعلية في الرأس كإجراء أساسي بارز في جميع الأوقات.

 

في بعض الحالات ، يكون الشراء عبر الإنترنت ممكنًا بالتأكيد ، ولكن في بعض الأحيان يكون أفضل طريق هو جعل العميل وجهًا لوجه ، أو فعليًا أمام منتجك.

في أحد مشاريع Hallam لعميل يقوم بتصنيع أثاث عالي الجودة ، اكتشفنا أن لديهم معدل تحويل 80٪ لجميع العملاء الذين زاروا صالة العرض الخاصة بهم لتجربة منتجاتهم. ونتيجة لذلك ، ركزت استراتيجية التحويل الخاصة بالموقع على توجيه العملاء نحو تحديد المواعيد لزيارة صالة العرض ، واستخدام نماذج الاتصال كطريقة ثانوية.

وقد أدى ذلك إلى زيادة كبيرة في عدد الزيارات إلى صالة العرض ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في الإقبال على المتجر الفعلي ، وزيادة عدد المبيعات كنتيجة مباشرة.

4. يجب أن تحدد نماذج الاتصال التوقعات

بالنسبة للعديد من الشركات الخدمية ، يعتبر نموذج الاتصال هو مسارك الأساسي للاتصال. يمكن أن يكون ملء نموذج الاتصال التزامًا كبيرًا للعميل المحتمل ، لذلك من المهم إزالة أكبر عدد ممكن من العوائق ، من خلال توفير طمأنة لما سيحدث بعد ذلك.

أحد الأمثلة على ذلك هو موقع الويب الخاص بنا - لقد قمنا بتضمين وعد بما سيحدث بعد الاتصال بنا: سنقوم بإجراء  مكالمة ودية مع أحد كبار أعضاء فريقنا. من خلال تحديد التوقعات بوضوح ووصف ما سيحدث بعد ذلك ، أزلنا حاجزًا محتملاً أدى إلى جودة أعلى للعملاء المحتملين ، برسائل محددة بوضوح من الاستفسار. إذا كان ذلك ممكنًا ، يمكنك توفير طريقة بديلة للاتصال بك ، وفي هذه الحالة ، نوجه الأشخاص للاتصال بك عن طريق الاتصال بخط الهاتف الخاص بنا. كمكافأة ، قم بتضمين وقت استجابة مضمون ، إن أمكن.

يمكن أن يؤدي استخدام نغمة محادثة طبيعية في نماذج الاتصال الخاصة بك إلى زيادة التحويل. يمكن أن يبدو هذا النوع من النموذج أكثر ودية ، ويبدو أقل ترويعًا على الرغم من أنه يطلب خمس معلومات منفصلة ، وكلها حساسة وخصوصية.

يزيل هذا النهج بعض الحواجز المرتبطة بالنماذج ، ويوفر نهجًا مختلفًا وجديدًا يمكن أن يثير الفضول والاهتمام بعميلك المحتمل. في الحالة المذكورة أعلاه ، يوفر وسيلة جذابة للمضي قدمًا عبر الموقع ، دون الالتزام بأي نتيجة محددة.

كن حذرًا ، فهو لا يعمل دائمًا - في هذا الاختبار من قبل Embrace Pet Insurance ، أدى نهج المحادثة إلى انخفاض في التحويلات. بحذر!

اقرأ مدونتنا للحصول على اسهل الطرق وأفلها الـ13 الأكثر فاعلية لزيادة معدل التحويل "Conversion Rate"


5. كشف مفتاح التنقل الخاص بك


تمامًا كما هو الحال مع اللغة النشطة على الأزرار ، من المهم دائمًا توفير خيارات قابلة للنقر يمكن للعملاء فهمها بسرعة وسهولة ، وتجنب التخمين أو الارتباك.

على سبيل المثال ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يبيع منتجات عبر الإنترنت ، فيجب عليك عرض العديد من فئات المنتجات مباشرةً في شريط التنقل الرئيسي ، بدلاً من وضع قائمة "متجر" المنسدلة. إذا كانت لديك خدمات رئيسية ، فقم بترقيتها إلى قائمة التنقل الرئيسية وامنحها أكبر قدر ممكن من التعرض ، حيث من المحتمل أن يتم التعرف عليها على الفور من قبل جمهورك المستهدف.

ينطبق هذا أيضًا على الهاتف المحمول ، حيث تكون المساحة مرتفعة. على الرغم من أنه أمر لا مفر منه ، ستحتاج إلى إخفاء بعض التنقل خلف "قائمة برغر" ، إلا أنه من الممارسات الجيدة الكشف عن أفعالك الأساسية في جميع الأوقات.

في دراسة حالة لمصنع نوتنجهام Castle Rock Brewery ، أدى الكشف عن عناصر التنقل الأساسية إلى زيادة كبيرة في المشاركة على الأجهزة المحمولة ، وزيادة حركة المرور إلى الصفحات الرئيسية.

هناك العديد من عناصر التصميم والنسخ وتجربة المستخدم التي يمكنك اختبارها على موقع الويب الخاص بك لزيادة معدل تحويل موقع الويب الخاص بك. إذا كنت حريصًا على معرفة المزيد ، فقم بإلقاء نظرة على افضل 39 طريقة "Website conversions" سريعة لزيادة معدل تحويل موقع الويب الخاص بك  "

إذا حصلت على مستويات حركة المرور المطلوبة إلى موقعك ، فإننا نوصي دائمًا باختبار التغييرات المهمة على موقعك للتأكد من أنها تعمل في الواقع على تحسين معدلات التحويل قبل التنفيذ الدائم من خلال برنامج CRO الخاص بـ AB أو اختبار متعدد المتغيرات.