taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

كيف يمكنني منع الزيارات الوهمية المحالة الى موقع الويب الخاص بي وبيانات Google Analytics ؟

    يمكن أن يؤدي البريد العشوائي لإحالة موقع الويب إلى تغيير بيانات Google Analytics وإبطاء موقع الويب الخاص بك. تعرف على كيفية حظر البريد العشوائي لإحالة موقع الويب لإنشاء تجربة مستخدم أفضل وبيانات أكثر دقة ونزاهة .

    إذا لاحظت ارتفاعًا في زيارات الإحالة في حساب Google Analytics الخاص بك ، فقد تستنتج أن المزيد من الأشخاص ينقرون للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فإن الحقيقة القاسية هي أن هناك فرصة جيدة لأن هذا الارتفاع قد يكون نتيجة الزيارات الواردة من مصادر الإحالة غير المرغوب فيها.

    لطالما كانت الإحالة إلى مواقع الويب غير المرغوب فيها مشكلة لسنوات وتحدث عندما يستخدم مرسل البريد العشوائي عنوان URL (عادة ما يكون مزيفًا) لتقديم طلبات إلى موقع الويب الخاص بك دون زيارته فعليًا. هذا يعني أنها تظهر في تقرير اكتساب Google Analytics الخاص بك غالبًا على أمل أن تنقر بعد ذلك لزيارة عنوان URL الخاص بهم.

    لا يمكن اعتبار هذا النوع من الزيارات المصطنعة إلى مواقع الويب زوارًا حقيقيين لأنهم ليسوا مهتمين حقًا بمنتجاتك وخدماتك.

    في Hallam ، يتعين علينا إبلاغ عملائنا بانتظام بأن حركة المرور على مواقع الويب الخاصة بهم لم تكن عالية أو ذات قيمة كما يعتقدون.

    لماذا أحتاج إلى استبعاد البريد العشوائي الذي يحيل موقع الويب؟

    هناك سببان يبرران أهمية استبعاد رسائل الإحالة غير المرغوب فيها لموقعك على الويب. أولاً ، ستؤدي الإحالة غير المرغوب فيها إلى تحريف بيانات Google Analytics وتؤدي إلى تقارير غير دقيقة عن أداء موقع الويب الخاص بك. ثانيًا ، من المحتمل أن تؤدي الزيارات الواردة من مصادر الإحالة غير المرغوب فيها هذه إلى زيادة الحمل على خادمك. يمكن أن يؤدي هذا إلى بطء أوقات تحميل الصفحات ، مما يؤدي بعد ذلك إلى تجربة مستخدم سيئة ، مما يؤدي إلى إحباط الزوار الحقيقيين .

    ما هي مجالات البريد العشوائي لإحالة مواقع الويب التي أحتاج إلى البحث عنها؟

    هناك العديد من مواقع الويب غير المرغوب فيها التي تحتاج إلى البحث عنها وحظرها من موقع الويب الخاص بك وبيانات Google Analytics الخاصة بك.

    فيما يلي قائمة ببعض نطاقات الإحالة غير المرغوب فيها الشائعة للبحث عنها واستبعادها من موقع الويب الخاص بك:

    • semalt.com-for-website.com
    • simple-share-buttons.com
    • ilovevitaly.com
    • make-money-online.com
    • simplesharebuttons.com
    • see-your-website-here.com
    • darodar.com
    • oo-6-oo.com

    لإلقاء نظرة على حركة الإحالة التي يتلقاها موقع الويب الخاص بك ، أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google Analytics الخاص بك. مرة واحدة في التقارير ، انقر فوق اكتساب، ثم حدد  جميع المرور و الدعوات .

    كما ترى من المثال أدناه ، يحصل موقع الويب هذا على عدد كبير من الزيارات من نطاقات الإحالة غير المرغوب فيها مثل أزرار-for-website.com و semalt.semalt.com.

    زيارات الإحالة غير المرغوب فيها في Google Analytics

    كيف يمكنني منع حركة مرور البريد العشوائي المحالة من موقع الويب الخاص بي؟

    هناك نوعان من الطرق التي يمكنك القيام بذلك. يمكنك إما تعديل ملف htaccess. الخاص بنطاقك أو تطبيق عوامل تصفية Google Analytics .

    تحرير ملف htaccess الخاص بنطاقك

    الطريقة الأكثر فاعلية لمنع زيارات الإحالة غير المرغوب فيها هي من خلال ملف .htaccess (الوصول إلى النص التشعبي) . يتم استخدام ملف التكوين هذا للتحكم في الخادم الخاص بك. يمكن أن يُطلب منه حظر الزيارات غير المرغوب فيها حسب النطاق أو عنوان IP.

    لا تحظر هذه الطريقة فقط نطاقات الإحالة غير المرغوب فيها من موقع الويب الخاص بك ولكنها تزيلها أيضًا من الخادم الخاص بك بالإضافة إلى منع تحميل موقعك على الويب بشكل زائد وإبطاء.

    على سبيل المثال ، إذا كنت تريد استبعاد Semalt و أزرار-for-website.com ، أضف الأمر التالي إلى ملف htaccess الخاص بموقعك على الويب:

    ## حظر إحالة الموقع

    RewriteCond٪ {HTTP_REFERER} semalt \ .com [NC، OR]

    RewriteCond٪ {HTTP_REFERER} أزرار لموقع الويب \ .com [NC، OR]

     

    يجعل "NC" القاعدة غير حساسة لحالة الأحرف ، لذلك حتى SeMalT.com سيظل عالقًا في الحظر. تتم إضافة "OR" إلى كافة الإدخالات للإشارة إلى أنه سيتم حظر عدة مُحيلين. يحدد الحد الأدنى ما يحدث عندما يحاول المجال الوصول إلى موقعك ويتم رفضه. يشير الحرف "F" إلى فشل ويعني أن المُحيل سيتلقى خطأ 403 .

    كن حذرًا جدًا عند إدخال الأوامر في ملف htaccess . إذا وضعت حرفًا واحدًا من الكود في المكان الخطأ أو كتبت مسافة مزدوجة بطريق الخطأ ، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل موقع الويب بالكامل. في المثال أعلاه ، لاحظ استخدام الشرطة المائلة قبل .com لأن هذا مهم. إذا كان لديك موقع WordPress على الويب ، فيمكنك تنزيل المكون الإضافي WP-Ban للمساعدة في إرشادك خلال العملية. بدلاً من ذلك ، اطلب المشورة من مطور موقع الويب الخاص بك.

    قد تتساءل - ما الفرق بين ملف htaccess وملف robots.txt؟ يتم استخدام ملف robots.txt لإصدار توجيهات الزحف إلى روبوتات محرك البحث ، بينما يسمح لك ملف htaccess بإعداد أوامر صارمة ، بما في ذلك الحظر الكامل لمستخدمين معينين.

    نصيحة: قام الأشخاص في Perishable Press بتجميع قائمة سوداء مرجعية شاملة يمكنك استخدامها في ملف htaccess الخاص بك. تأكد من التحقق من ذلك واستخدامه بحذر للتأكد من أنه لا يحظر أو يكسر موقعك. إذا لم تكن متأكدًا ، فمن الأفضل إنشاء ملف htaccess الخاص بك من البداية.

    تطبيق مرشحات Google Analytics

    الطريقة الثانية لحظر زيارات الإحالة غير المرغوب فيها هي من خلال تطبيق الفلاتر على حسابك في Google Analytics.

    لا تعد الفلاتر في Google Analytics رائعة لاستبعاد المجالات وعناوين IP فحسب ، بل إنها مفيدة أيضًا لاستبعاد الزائرين الداخليين أو الزائرين من الوكالات الذين يُعتبرون زيارات غير أصلية إلى موقع الويب الخاص بك.

    وصفنا هنا كيفية تصفية زيارات الإحالة غير المرغوب فيها باستخدام مصدر الحملة (أو المجال) للمحيل.

    1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google Analytics الخاص بك

    2. انتقل إلى قسم المسؤول

    منع البريد العشوائي في التحليلات

     

    3. انتقل إلى عوامل التصفية وإضافة عامل تصفية

    4. حدد "إنشاء عامل تصفية جديد" ثم تسمية الفلتر

    5. حدد "مخصص" و "استبعاد" ثم "مصدر الحملة" من القائمة المنسدلة لحقل الفلتر

    6. في حقل "نمط الفلتر" ، أدخل مجال المُحيل الذي تريد استبعاده ، ولكن كن حذرًا جدًا لأنك قمت بالتحقيق في المُحيل وتأكد من أنه حركة مرور بريد عشوائي / روبوت قبل تصفيته من إحصائياتك. يمكنك أيضًا استخدام تعبير عادي لاستبعاد عدة مُحيل في فلتر واحد. يقدم Google هذا المثال للتعبير العادي لفلتر الإحالة:

    example \ .com | secondexample \ .com |. * spammysubdomain \ .com

    7. ثم انقر فوق "تحقق من هذا الفلتر" لترى كيف سيؤثر على بياناتك من الآن فصاعدًا ، بناءً على أحدث حركة مرور لك.

    سهل!

    من السهل جدًا القيام بتصفية حركة المرور الداخلية وعناوين IP المحددة من بياناتك. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

    1. بدلاً من تحديد مخصص كنوع الفلتر الخاص بك ، حدد محدد مسبقًا.
    2. قم بتعيين عامل التصفية على "استبعاد" و "حركة المرور من عناوين IP" و "التي تساوي" ثم أدخل عنوان IP المراد حظره في الحقل أدناه. يمكنك معرفة عنوان IP الخاص بخدمة الإنترنت التي تتصل بها حاليًا بالانتقال إلى Google وكتابة "ما هو عنوان IP الخاص بي؟"
    3. يمكنك أيضًا استخدام التعبيرات العادية هنا إذا كنت تريد استبعاد عنوان IP وشبكاته الفرعية. راجع مقالة Google حول هذا لمزيد من المعلومات: https://support.google.com/analytics/answer/1034840؟hl=ar

    إضافة عامل تصفية البريد العشوائي

     

    أثناء تطبيق الفلاتر أمر رائع لأغراض إعداد التقارير ، تذكر أنها لن تمنع روبوتات البريد العشوائي من زيارة موقع الويب الخاص بك. ستستبعد الفلاتر الزيارات من بيانات Google Analytics فقط. للحصول على أفضل النتائج ، يجب أيضًا حظر هذه المجالات من خلال ملف htaccess الخاص بموقعك على الويب.

    لن تؤثر الفلاتر أيضًا على البيانات بأثر رجعي ، لذلك ستتأثر فقط حركة المرور التي تم التقاطها من وقت تنفيذ الفلتر.

    هل تعرف المزيد من مجالات الإحالة غير المرغوب فيها التي ترغب في تسميتها والعار؟ أرسل تعليقاتك أدناه ، يسعدنا أن نسمع منك!

    كلمات دلالية :
    • لماذا هناك "مخاوف بشأن الزيارات غير الصالحة"
    • مشكلة النقرات الغير شرعية
    • الإبلاغ عن نقرات غير شرعية
    • حل مشكل عدم احتساب النقرات في جوجل ادسنس
    • اكتشفنا وجود بعض انتهاكات السياسة على موقعك
    • هل يتم تعطيل حساب AdSense بسبب الزيارات غير الصالحة