
شهدت التجارة الإلكترونية ارتفاعًا مطردًا ، لكن وباء فيروس كورونا أحدث طفرة فورية مع نمو المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 76٪ في يونيو وحده. هذه فرصة هائلة ولديها القدرة على إحداث تحول دائم في الأشياء التي نشتريها عبر الإنترنت وعاداتنا الاقتصادية الشاملة على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة مقارنة بالسير في متجر في الحي أو الوصول إلى المركز التجاري.
بدلاً من محاولة إخراج الكرة الكريستالية لمعرفة ما إذا كانت هذه التغييرات ستصبح طويلة الأمد أو شيئًا يتراجع ببطء ، فإن أفضل شيء يمكن أن يفعله عملك في التجارة الإلكترونية هو التخطيط لكيفية تلبية متطلبات هؤلاء المتسوقين الجدد . حتى لو عادت الأمور إلى طبيعتها ببطء ، فإن القيام بالعمل الآن سيمنحك أفضل متجر للتجارة الإلكترونية يمكنك الحصول عليه ، مما يساعدك على الاستفادة من الدولارات الرقمية المتبقية.
تبحث قائمة أفضل الممارسات هذه في تسعة من أهم الاحتياجات والتغييرات لمتجر التجارة الإلكترونية الحديث وكيف يمكنك البدء في تنفيذها. ستتعرف على سبب أهميتها أيضًا. ولحسن الحظ ، يمكن للكثيرين مساعدتك ليس فقط في تحقيق المزيد من الإيرادات ولكن أيضًا في تخفيف الضغط الناجم عن إدارة الأعمال التجارية.
لذلك ، دعنا نتعمق في شيء يركز على الأصول الأكثر قيمة لديك: العملاء الراضين.
01 تعليقات المستخدمين الحقيقية
تعتبر التعليقات من العملاء الحقيقيين على قيد الحياة أمرًا ضروريًا لأي متجر للتجارة الإلكترونية في الوقت الحالي نظرًا لمدى ثقتهم بها. تُجري BrightLocal استبيانًا سنويًا لمراجعة المستهلك المحلي يبحث تحديدًا في هذه الثقة ، وإصدارها لعام 2019 يحتوي على بعض الإحصائيات الرائعة لك:
- يثق 76٪ من المتسوقين عبر الإنترنت في التقييمات عبر الإنترنت بقدر ما يثقون في التوصيات الشخصية
- تزداد الثقة إلى 89٪ ممن تتراوح أعمارهم بين 35 و 54 عامًا
- يقول 91٪ من الأشخاص أن التقييمات الإيجابية تزيد من احتمالية شرائهم منك
- يمكن للشركات التي ليس لديها تصنيف 5 نجوم أن تخاطر بخسارة 12٪ من العملاء المحتملين ، وهذا يقفز إلى 47٪ إذا كان لديك تصنيف أقل من 4 نجوم
- يقرأ الناس 10 مراجعات على الأقل قبل أن يثقوا بك

تظهر هذه البيانات احتياجات متعددة لمتجرك على الإنترنت. أولاً ، يجب أن يكون لديك 10 مراجعات على الأقل حتى يثق الناس في عملك على الإطلاق. ثانيًا ، ستحتاج إلى مراجعات من الأشخاص الذين أعجبوا بك فقط لمنع بعض العملاء من مغادرة موقع الويب الخاص بك. ثالثًا ، كلما زادت التقييمات الإيجابية التي يمكنك الحصول عليها ، زاد احتمال ثقة الناس بما يقال والشراء من متجرك.
كيف تتعامل مع كل هذه الأهداف؟ أنت تطلب من العملاء والمعجبين ترك التعليقات ، ويمكنك الاستفادة من التعليقات عبر الإنترنت على موقعك.
أحد أفضل الخيارات هو السماح للأشخاص بترك مراجعة للمنتجات على الصفحات والسماح لهم بتضمين الصور والوسائط الأخرى. يمكن للزوار معرفة كيف يستخدم الأشخاص الحقيقيون منتجاتك ويستمتعون بها ، بالإضافة إلى مشاهدة المنتجات فور وصولها. تعد الصور عالية الجودة أمرًا ضروريًا لأي متجر للتجارة الإلكترونية ، ولكن المحتوى الذي ينشئه المستخدم يمنح أي شيء تقدمه جوًا من الأصالة.
تشتهر أمازون للغاية بنظام التصنيف الخاص بها وقد وسعت ذلك ليس فقط للسماح للأشخاص بتضمين الصور ولكن أيضًا مقاطع الفيديو الخاصة بمراجعاتهم. إنها خطوة رائعة ، خاصة بالنسبة لمنتجات مثل أزياء الهالوين للصغار - حيث تريد معرفة ما إذا كان طفلك (والكثير منا الكبار) سيكونون متحمسين لما سيصل. يجعل الفيديو ذلك يحدث على الفور لأن العميل لا يستطيع فقط رؤية الزي أثناء العمل ولكن يمكنه سماع ما يقوله الأطفال والآباء.

لست مضطرًا إلى تشغيل الفيديو بالكامل بعد ، ولكن ابدأ بتعليقات العملاء وحاول السماح لهم بتضمين الصور. يجعل المراجعات تبدو أكثر "حقيقية". أفضل الأخبار عنها هي أن معظم منصات التجارة الإلكترونية لديها خيارات مضمنة أو مكونات إضافية مجانية - مثل هذه - يمكنك استخدامها لإضافة وتخصيص مراجعات العملاء الموثوقة في لمح البصر.
02 صفقات وهدايا كريسب
لطالما كان التسوق بالمقارنة شغف صياد الصفقات. بالنسبة إلى التجارة الإلكترونية ، يمكن لعملائك الأذكياء تصفح متجرك على الفور وعشرات الآخرين بفضل البحث السريع ، سواء كان ذلك على Google. Facebook أو Instagram أو أي قنوات اجتماعية ومحركات بحث أخرى. لذلك ، عليك جذب الانتباه بسرعة وفعالية.
من أفضل الطرق لإبقاء مقل العيون على منتجاتك هو تقديم صفقة وجعلها بسيطة ومرتبطة بما هو موجود على الصفحة. أنت تعلم أن الصفقات هي محرك مهم للمبيعات ، خاصة عند التفكير في موسم مبيعات نهاية العام القادم. يمكن للعروض الترويجية الكبيرة ، من الخصومات الكبيرة إلى الشحن المجاني أو العناصر الإضافية ، دفع الأشخاص للتفاعل معك والبدء في التسوق.
يتكون الحصول على الصفقات بشكل صحيح من عنصرين أساسيين:
- تقديم شيء يريده الناس
- جعل العرض جذابًا بصريًا - ويشمل ذلك سهولة فهمه في لمحة
يعتمد تسمير الجزء الأول بشكل كبير على جمهورك ومجموعة المنتجات. انظر إلى العناصر الأكثر مبيعًا والعناصر العصرية التي تقدمها. بعد ذلك ، انظر إلى الجهود السابقة لترى أين تفاخر الناس بشيء أكثر قليلاً. قد يكون لديك عنصر واحد موجود في كل سلة تسوق ويمكن أن يكون مكانًا ممتازًا للبدء في عرض اشترِ واحد واحصل على الآخر. يمكن أن تكون الوظائف الإضافية الشائعة هي العناصر المناسبة لتقديمها مجانًا عندما يصل شخص ما إلى نقطة سعر معينة أو يشترك في شيء مثل الاشتراك المتكرر.
إذا كان جمهورك على استعداد للدفع مقابل شحن أسرع ، ففكر في تقديمه مجانًا بقيمة طلب محددة أو السماح لشخص ما بالتسجيل للحصول على حساب للحصول على شحن مجاني في كثير من الأحيان. يمكنك الاستفادة من هذه الكوبونات والصفقات الأولى لجعل الأشخاص يقدمون معلومات الاتصال أو الانضمام إلى برنامج المكافآت إذا كنت تقدم شيئًا يريد الناس شرائه أكثر من مرة.
بمجرد حصولك على صفقتك ، حان الوقت لجعلها تتألق.
قم بتمييز المدخرات أو العرض بلغة واضحة ، واستخدم نصًا واضحًا ، واجعله وثيق الصلة بالمنتج. إذا كنت تدير صفقة على الجينز ، دع الناس يعرفون أنه يمكن تطبيقها على "هذه" الجينز على الصفحة - أو إذا لم يكونوا ينظرون إلى الجينز ، فامنحهم زرًا للنقر للانتقال إلى محتوى المبيعات. ألوان العلامة التجارية الجريئة تعمل بشكل جيد.
الأهم هو أن عرضك مفيد وقابل للاستخدام. تتمثل إحدى طرق إفساد سمعتك مع شخص ما في إخفاء قيود لا يراها حتى الخروج.
03 حضور متنقل
تحتاج أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى دعم تجربة التسوق عبر الأجهزة المحمولة. يمكن أن تختلف النكهة اعتمادًا على حجمك وقدراتك ، ولكن الحد الأدنى للجميع هو مناسب للهاتف المحمول
وفقًا لبيانات SaleCycle ، يحدث ما يقرب من ثلثي حركة مرور التجزئة على الويب ونصف مبيعات التجارة الإلكترونية على جهاز محمول. يمكن لبائعي الأزياء بالتجزئة ومتاجر التجارة الإلكترونية أن يشهدوا ارتفاعًا في حركة مرور الهواتف الذكية إلى 75٪ من الإجمالي. تُظهر البيانات أيضًا أن بائعي التجزئة للأزياء يمكنهم تحويل ما يقرب من 90٪ من حركة مرور الهاتف المحمول إلى مبيعات
هذه فرصة مهمة لعملك على الويب. أنت تخاطر بخسارة المبيعات إذا لم يكن لديك موقع متوافق مع الجوّال أو إذا كان من الصعب استخدام ميزات معينة مثل النماذج وعربات التسوق.
تتطلب مبيعات الهبوط على الهاتف المحمول أن تكون منتجاتك سهلة الرؤية والتعرف عليها ، مما يجعل من الضروري الحصول على صور عالية الدقة ومخططات تحجيم واضحة أو تفاصيل أخرى. إذا كانت لديك قيود أو سياسات خاصة ، فيجب إعطاء الأولوية لهذه المعلومات في تخطيط الجهاز المحمول لتجنب إزعاج العملاء.
ما يعنيه هذا على الأرجح بالنسبة لك هو إنشاء موقع ويب خصيصًا لتجربة الهاتف المحمول. إذا كنت تستخدم نظامًا أساسيًا مثل WordPress ، فيجب أن تستخدم سمة توفر متغيرًا مناسبًا للجوال. سيساعدك هذا الإصدار على الاستفادة من نمو مشروع التجارة الإلكترونية لتصل إلى 845 مليار دولار بحلول عام 2020 ، وفقًا لتقرير eMarketer Future of Retail 2020.
تتمثل إحدى الوجبات الأساسية لهذا التقرير في أن متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك سيحتاج إلى معالجة تخصيص التجارة الإلكترونية لتحقيق أقصى استفادة من هذا النمو. يمكن لتطبيقات الأجهزة المحمولة تسريع هذا الجهد إذا قمت بإنشاء تطبيق بسيط سهل الاستخدام. تسليط الضوء على حساب العميل ، وإظهار ما هو ملائم ، وبناء مجتمع داخل التطبيق قبل محاولة إضافة جميع الأجراس والصفارات.

تعتبر سيفورا معيارًا جيدًا لاستخدام الشركات. يبلغ عمر تطبيقه حوالي عقد من الزمان وكان في البداية ضئيلاً ومصممًا لمشاركة مراجعات المنتجات ودفع بعض التسوق الصغير. مع زيادة شعبية علامة Sephora التجارية ، زادت الوظائف داخل التطبيق أيضًا. ساعد محرك التوصيات المدفوع بالذكاء الاصطناعي للمنتجات التي يتم شراؤها ويتطلع إلى تجربتها على أساس الفرد الشركة في الوصول إلى ملايين المعجبين.
سيحتاج عشاق Field of Dreams إلى الحفر أعمق قليلاً. إنه ليس فقط "إذا قمت ببنائه ، فسوف يأتون" ، ولكن إذا ظهروا ، فأنت بحاجة إلى مواصلة البناء أيضًا.
04 سياسات سهلة القراءة
من أبسط الأشياء التي يمكن لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك القيام بها لكسب القلوب والتأثير على المحافظ ، هو الحفاظ على سياساتك شفافة ومباشرة. يساعد تجنب الالتباس حول ما هو مقبول وما هو غير مقبول الناس على الثقة بك ويمكن أن يؤدي إلى مبيعات أفضل بشكل عام.
احصل على سياساتك بلغة واضحة وشارك أشياء مثل متطلبات المرتجعات على صفحات المنتج والأسئلة الشائعة وفي رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها إلى الأشخاص بعد الشراء. يمكن أن يساعد وجود إعداد مباشر أيضًا فرق المبيعات والخدمة في شرح السياسات. سيتعاملون مع عدد أقل من العملاء المستاءين في المواقف الصعبة أيضًا.
غالبًا ما يكون مفيدًا للحفاظ على رضا العملاء وإدارة تكاليف عملك هو الانتقال إلى ما يحتاجه عملك للبقاء ثم كتابة سياسات حول ذلك على وجه التحديد.

إذا كنت تستطيع بأمان التخلي عن الشحن لكل طلب يزيد عن 50 دولارًا ، فافعل ذلك وقل ذلك. كلما أمكن ، تخلص من لغة "قد تنطبق الشروط والأحكام" في كيفية إدارة متجرك. في مساحة التجارة الإلكترونية ، يمكن أن يكون هذا مهمًا لمعرفة مدى احتمالية عودة الأشخاص وقد يساعدك في مجالات الإدارة الأخرى.
دعنا نلتزم بالمثال نفسه ونفكر في كيفية تأثيره على مستويات المخزون والتكاليف ذات الصلة. لا تطبق بعض الشركات التقليدية خصومات على المنتجات المعروضة للبيع. إذا فعلت الشيء نفسه ، فستحتاج إلى منصة تجارة إلكترونية ذكية يمكنها التعرف على الاختلاف في الواجهة الخلفية ، بينما ابتكر فريق التطوير لديك طريقة لتصور هذا الاختلاف لعملائك. سيحتاجون إلى رؤية ما يتم احتسابه في العرض الترويجي بوضوح ، أو تخاطر بزيادة طلبات خدمة العملاء والعربات المهجورة.
إذا حدث ذلك ، فستقل احتمالية نقل عناصر البيع هذه. بعد ذلك ، يتعطل عملك عن دفع تكاليف المخزون والتخزين المرتبطة بهذه المنتجات. أنت تحد من قدرتك على توسيع المخزون سريع الحركة والتمسك بالعناصر التي لها قيمة أقل لعملك. إذا كنت شريكًا مع 3PL ودفعت مقابل التخزين عند الطلب ، فإنك تتحمل تكاليف شهرية إضافية يمكنك تجنبها.
إن السماح بتطبيق عناصر المبيعات على الخصومات والعروض الخاصة القياسية الخاصة بك لن يؤدي فقط إلى تبسيط عملية الشراء لعملائك ، ولكن من المحتمل أيضًا تقليل عبء العمل على تكنولوجيا المعلومات وخدمة العملاء مع تقليل النفقات الشهرية.
يساعدك أيضًا على الاستجابة للأحداث الأكثر أهمية ، مثل جائحة الفيروس التاجي ، الذي ألقى بالجميع في حلقة.

يمكن أن يؤدي تبسيط سياسات الإرجاع والاسترداد إلى تشجيع الأشخاص على الاستمرار والتسوق معك مرة أخرى. إذا كانت تكلفة العائد لك أقل من تكلفة الحصول على عميل جديد ، فإن بعض الأبحاث تشير إلى أن العوائد المجانية بدون مؤهلات أو قيود يمكن أن تعوض أي خسائر عن طريق زيادة قيمة عمر العميل بشكل كبير.
05 شحن موثوق
يحب العملاء الشحن السريع والموثوق. إنه سبب كبير في امتلاك Amazon لأكثر من 150 مليون مشترك في Prime. في هذه المرحلة من اللعبة ، يجب عليك تقديم شحن سريع للتنافس مع صغار البائعين والأسواق الكبرى على حدٍ سواء.
لقد رأينا تحسينات الشحن تؤدي إلى تحسين سمعة المتاجر ومستويات أعلى من رضا العملاء. الشحن أيضًا هو أحد الأماكن التي يتفاعل فيها العملاء بشكل متكرر مع عملك . يريدون تحديثات عبر البريد الإلكتروني لتأكيد طلبهم ثم الحصول على تفاصيل التتبع. إذا كان هناك سؤال حول الشحن ، فإنهم يريدون أن يكونوا قادرين على الوصول إليك أيضًا.
تساعد تجربة الشحن الجيدة - التي تركز على التحديثات والمعلومات الواضحة - في زيادة التشويق لوصول الشراء. عندما يتم العمل بشكل جيد مع صندوق رائع وحشو ، بالإضافة إلى عبوة ذات علامة تجارية وشريط ، يمكن أن يسعد العميل فقط بتجربة فتح منتجاته. يعد Unboxing حدثًا شائعًا لدرجة أنه لا يزال يولد ملايين المشاهدات الشهرية على YouTube.
الآن ، دعونا نلقي نظرة على ما تعنيه كلمة "موثوقة" من حيث الشحن الخاص بك. يتوقع العملاء بعض الأشياء ، وهذه الأشياء تقدم نفسها في نقاط مختلفة في رحلة المشتري.
- غالبًا ما يتخلى المتسوقون عن عربات التسوق إذا أدركوا أنهم غير مؤهلين للشحن المجاني عند الخروج
- تكاليف الشحن غير المتوقعة هي أهم سبب لتخلي الناس عن عربات التسوق
- سيضيف الأشخاص عناصر إلى سلة التسوق الخاصة بهم لتلبية حدود الشحن الخاصة بك إذا رأوها على صفحات المنتج
- يتوقع معظم جمهورك خيارات شحن لمدة يومين ، وسيريدها الكثيرون مجانًا.
- بعد الشراء ، يرغب الأشخاص في الحصول على رقم طلب وإيصال عبر البريد الإلكتروني ، بما في ذلك تفاصيل الشحن ، إن أمكن.
- قم بإعلام العملاء عند شحن طلباتهم للحفاظ على الإثارة وتجنب تفاعلات خدمة العملاء.
أن تكون موثوقًا به يعني أيضًا إخطار الأشخاص بمجرد حدوث مشكلة. يمكن أن يساعدك تتبع التغليف داخل نظام التجارة الإلكترونية الخاص بك في أتمتة هذه المهمة. تواصل مبكرًا وفي كثير من الأحيان. إذا كانت هناك مشكلة في التسليم في الوقت المحدد ، فقم بتصحيح الأمر مع استرداد رسوم الشحن أو التفكير في إرسال خصم لطلب العميل التالي.
يقول Jimmy Duvall ، كبير مسؤولي المنتجات في BigCommerce: "إن تقديم الشحن المجاني ليس حلاً سحريًا ، لا سيما أنه أصبح عرضًا لتجار تجربة الشحن. هناك عدة طرق يمكن للتجار من خلالها إنشاء تجربة عملاء إيجابية" .
06 عربات تسوق خالية من المتاعب
يعد التخلي عن سلة التسوق أحد مخاوف التجارة الإلكترونية الكبيرة لأن كل عربة يتم التخلص منها هي في الأساس عملية بيع ضائعة. أنت تخسر الأشخاص بعد أن أبدوا اهتمامهم ، عادةً بسبب مشكلة في العملية. تشمل الإحباطات الشائعة الرسوم الخفية والتكاليف الإضافية والعملية المفككة التي تجعل من الصعب الشراء منك. لذا ، فإن نقطة النظام الأولى هي التخلص من أي مفاجآت أو ارتباك حول عربة التسوق الخاصة بك.

لحسن الحظ ، هناك خيارات مضمنة لمعظم منصات التجارة الإلكترونية في الوقت الحالي لمساعدتك في هذه العمليات. توفر الأنظمة ملحقات وأدوات لتسهيل حساب تكاليف الشحن وعرضها. يمكنك تقدير الضريبة بمجرد أن تطلب بيانات الشحن الخاصة بالعميل. اعرض الخروج دون الحاجة إلى إنشاء حساب - فقط اطلب بريدًا إلكترونيًا لإرسال إيصال واستخدم CRM لإنشاء حساب للاستخدام الداخلي.
إذا كنت تحتاج إلى تسجيل أو إنشاء حساب ، ففكر في الحد من عدد حقول النموذج التي تستخدمها. التقليل من مجرد الضروريات يمكن أن يجعل الناس تتحرك وتجنب هذا القلق "المعقد للغاية".
عنصر مفيد آخر هو جعل عربة التسوق مرئية بغض النظر عن كيفية قيام شخص ما بالتمرير. سيشير معظم الناس إلى أن أمازون تفعل هذا ، لكنه شيء ناجح للغاية نراه في جميع أنواع المواقع. جعلت تطبيقات توصيل الطعام منه معيارًا ، على سبيل المثال ، لأنه يتيح لك سريعًا رؤية ما لديك في عربة التسوق الخاصة بك والتحقق من سعر البضائع. عندما يقدم شخص ما صفقة بناءً على حجم عربة التسوق ، فإن رؤية السعر يجعل ذلك أمرًا بسيطًا بالنسبة للعميل.

تقوم Uber Eats بعمل ممتاز ليس فقط في عرض عربة التسوق ولكن أيضًا إخطار حاملي الاشتراك فيها إذا لم يكن طلبهم قد استوفى حد 15 دولارًا لمدخرات Eats Pass عبر اللافتة الخضراء في الجزء العلوي من الشاشة.
إذا كان المتسوقون يميلون إلى التخلي عن عربات التسوق ولكنهم يعودون أيضًا عند استخدام حملات إعادة توجيه البريد الإلكتروني ، فابحث عن الأدوات التي تحفظ عربات التسوق تلقائيًا. عادةً ما يتم اقتراح هذه الخيارات عندما يتنقل شخص ما عبر علامات تبويب متعددة ، ولكن يمكن أن تساعد أيضًا في عودة الضيوف للعودة إلى الشراء بشكل أسرع قليلاً.
07 دعم جديد في القنوات
لا يقتصر طلب عميلك على السرعة على الشحن فقط. في كثير من الحالات ، سيرغبون في الحصول على إجابات سريعة للأسئلة المعتادة ولكنهم لا يرغبون بالضرورة في البحث في الأسئلة الشائعة. إحدى الطرق السريعة والفعالة هي إضافة روبوتات المحادثة إلى قنوات المبيعات الخاصة بك. ابدأ بموقعك الإلكتروني وخياراتك الاجتماعية ، وخاصة Facebook.
تتبع روبوتات المحادثة عمومًا إحدى طريقتين:
- ديناميكي: تستخدم روبوتات الدردشة الذكاء الاصطناعي للتواصل مع العملاء. تقوم بتدريبهم على عملك والمتسوقين ، ثم تبذل هذه الروبوتات قصارى جهدها للإجابة على الأسئلة. إذا كان هناك شيء ما يتجاوزهم ، فعادة ما يحاولون الإجابة عليه مرة واحدة ثم رفع مستوى القلق إلى عامل بشري.
- مُبرمج: تستخدم روبوتات المحادثة أشجارًا ومسارات قرارات محددة لطرح مجموعة من الأسئلة المحددة مسبقًا وتقديم إجابات محددة مسبقًا. من المحتمل أنك جربت هذه كروبوت محادثة يمنحك أزرارًا للنقر أو عناصر للاختيار من القائمة المنسدلة.
يمكن أن يكون كلاهما مفيدًا للشركات والعملاء. وليس هناك طريقة محددة لاستخدام أي منهما. سيستمتع العملاء برؤية شخصيتك ، لذا تجنب الإغراء فقط لإعادة إنشاء صفحة الأسئلة الشائعة كقائمة قابلة للنقر.


روبوتات الدردشة ضرورية لأنها توفر وقت موظفيك. لا يتعين عليك القيام بنفس القدر من خدمة العملاء للاستفسارات المتكررة. يوفر العملاء أيضًا الوقت لأنهم يحصلون على إجاباتهم بشكل أسرع ولا يتعين عليهم الانتظار في قائمة انتظار للحصول على الدعم. اجمع بين هذه البيانات والاقتراحات الواردة في رقم 9 ، وستحصل أيضًا على قائمة بالأشياء التي يطلبها الأشخاص والتي قد ترغب في توضيحها على صفحات منتجك.
يمكن أن تساعدك Chatbots أيضًا في الاستفادة من أشياء مثل محتوى المدونة الذي لديه فرصة لزيادة مبيعاتك.
اعتمادًا على موظفيك وعملائك ، يمكن أن يقلل chatbot أيضًا من تكاليفك. إنها متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكن أن تحد من الحاجة إلى وكلاء مباشرين خارج ساعات العمل العادية. تتوسع روبوتات الدردشة أيضًا لأنها يتم تحميلها على موقع الويب ، لذلك يمكن لبرنامج واحد الإجابة عن مئات الأسئلة في وقت واحد. يمكن أن تتضمن وفورات التكلفة أيضًا انخفاضًا في المرتجعات أو المبالغ المستردة إذا كنت تواجه مشكلة حيث تسبب السياسة المربكة أو غير الواضحة صداع العميل. قم ببرمجة برنامج chatbot بشكل صحيح ، وسوف يقضي على الخطأ البشري حول شرح السياسات والمتطلبات وغير ذلك.
تشير مراجعات روبوتات خدمة العملاء أيضًا إلى أن العديد من الأنواع المختلفة ومستويات التعقيد متوفرة بأسعار يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة تحملها.
ومع ذلك ، هناك شيء أفضل يحدث في عالم chatbot الآن: المبيعات. التأثير حقيقي بشكل خاص لروبوتات الدردشة على Facebook داخل خدمة Messenger. إنها روبوتات قائمة على الذكاء الاصطناعي ويمكنها مساعدتك في تأهيل العملاء المحتملين وإشراك الأشخاص وتحقيق المبيعات. يمكنك جعل روبوتات الدردشة هذه تتفاعل مع الأشخاص الذين يصلون إلى صفحتك أو توجه العملاء على وجه التحديد إلى تفاعل Messenger من خلال إعلاناتك الأخرى على الموقع.
استعانت Marvel بـ Jumper.ai لإنشاء chatbot على Messenger وأرادت أن يكون التركيز ممتعًا وجذابًا ، ونأمل أن تبيع التذاكر لأفلامها الرائجة في عام 2018. استخدمت Marvel روبوت الدردشة للمساعدة في تحديد المعجبين وإبقائهم متحمسين بشأن الأفلام القادمة من خلال مشاركة المحتوى ، وخاصة ملفات GIF .

استخدمت Marvel التسويق والإعلانات التقليدية والاجتماعية لتوجيه الأشخاص إلى صفحتها على Facebook. ساعدت المشاركة المتسقة ولغة المحادثة في الحفاظ على قوة كل شيء وبناء تفاعلات مع العملاء. تضمن chatbot هذا أيضًا دعم الخروج لتسريع عملية شراء التذاكر.
وفقًا للشركات ، أدى نشر روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي إلى تحقيق معدل تحويل بنسبة 68٪ وزيادة بنسبة 18 ضعفًا في التعليقات مقارنة بحملاتها الاجتماعية الأخرى.
إذا كنت تقود حركة المرور والمبيعات عبر Facebook ، فقد يكون استثمارًا مفيدًا لاستخدام برنامج Messenger chatbot معين للترويج لمنتج معين أو التفاعل مع عملائك. تتيح لك منصة Facebook تقسيم الأشخاص داخل Messenger أيضًا ، لذا فإن تطبيق شخصياتك الحالية والعناصر الأخرى يعد طريقة موثوقة للترويج للرسالة الصحيحة وتقليل الإحباط.
08 الأمان والثقة: HTTPS والأزرار
تعتبر الخصوصية وأمان الدفع من الاهتمامات المهمة لعملائك. لسوء الحظ ، هذه المخاوف مستمرة في النمو.

لمكافحة هذا ، تحتاج أولاً إلى تطبيق أفضل ممارسات الأمن السيبراني. قم بحماية موقع الويب الخاص بك باستخدام إعداد بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن ( HTTPS ) الذي يستخدم تشفيرًا ثنائي الاتجاه لحمايتك وحماية زوار موقعك. يجب أن يكون لدى فريق تكنولوجيا المعلومات وأدوات منصة التجارة الإلكترونية التي تستخدمها سلسلة من المتطلبات والاقتراحات لمساعدتك على البقاء آمنًا. ضع هذه في مكانها على الفور.
أثناء حدوث ذلك ، تريد أن تظهر للعملاء أنك تتخذ خطوات لحمايتهم. يُعد عرض شارات الثقة أحد أكثر الخطوات شيوعًا وشعبية لإبراز أمانك. تشير هذه الأختام إلى مجموعة متنوعة من الأشياء ، مثل استخدامك لـ McAfee Secure أو التحقق من PayPal. إنها طريقة مباشرة لعرض بيانات الاعتماد الخاصة بك ومساعدة الأشخاص على فهم أنك آمن.

هناك الكثير من خيارات الثقة للاختيار من بينها ، ولكن القاعدة الأساسية الجيدة هي استخدام وعرض الخدمات التي سيتعرف عليها عملاؤك. وجدت إحدى دراسات التجارة الإلكترونية أن غالبية الأشخاص يقولون إنهم قرروا عدم إجراء عملية شراء عبر الإنترنت لأن شعارات الثقة كانت مفقودة أو لأنه لم يكن من الممكن التعرف على أي من تلك المعروضة.
سيختلف المزيج الدقيق الخاص بك ، ولكن بشكل عام ، بالنسبة للتجارة الإلكترونية ، تعد PayPal Verisign و McAfee و Norton / Symantec و Better Business Bureau خيارات شائعة.
ولا تنس ضماناتك. اجعلها فريدة بالنسبة لعملك بحيث تبرز في أعين عميلك. يعني ذلك أحيانًا صفقة أو وعدًا معينًا ، بينما يمكنك أيضًا الحصول على ضمانات قياسية وعلامتها بالألوان والشعارات وعناصر أخرى.

نسمع عن سرقات وانتهاكات البيانات بشكل منتظم ، ويبدو أنه لا يوجد أحد آمن ، بما في ذلك الحسابات التي يجب أن تتمتع بقدر لا يُصدق من الأمان . لذلك ، لا يمكنك إلقاء اللوم على العملاء لكونهم حذرين عندما يقدمون التفاصيل الشخصية وأرقام بطاقات الائتمان.
خذ وقتك لتهدئة عقولهم. بناء الثقة وإظهارها. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت قد أنجزت العمل الشاق للحصول على الأمان والتحقق ، فلماذا لا تتباهى؟
09 تحليلات قوية وإعداد التقارير
تأتي منصات التجارة الإلكترونية مع لوحات المعلومات الخاصة بها ، وهناك مجموعة واسعة من أدوات التسويق الأخرى التي تتضمن تحليلات كاملة للتجارة الإلكترونية. تسمح لك هذه الحلول برؤية متجرك ومعرفته في لمحة ، ومراقبة حركة المرور والمبيعات والعربات المهجورة والمزيد.
لم يكن من السهل الوصول إلى البيانات التي يمكن أن تخبرك بمدى صحة متجرك والمكان الذي تتجه إليه بمرور الوقت. يمكنك رؤية أنواع الأجهزة ومصادر الإحالة لمعرفة ما إذا كانت جهودك المتوافقة مع الجوّال أو إعلانات Facebook الجديدة تعمل أم لا.
الجانب السلبي لهذه المعلومات هو أنها قد تصبح أكثر من اللازم بالنسبة لبعض متاجر التجارة الإلكترونية. قد يؤدي تدفق مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) وخرائط الحرارة ونشاط الموقع وغير ذلك إلى صعوبة التركيز على ما هو مهم.
امنح نفسك الوقت لمراجعة بيانات متجرك واستخدم أدوات التحليلات والتقارير أو لوحات المعلومات لأتمتة أكبر قدر ممكن من هذه الشاشات.

تريد أن تعمل بياناتك من أجلك ، وليس العكس. الاتجاه المتزايد الآن هو استخدام أداة مثل DashThis التي تجمع بين العديد من التحليلات والبرامج الإعلانية في لوحات معلومات قابلة للتخصيص. تعمل الأدوات المماثلة على تسهيل إنشاء تقارير عالية المستوى والبدء في فهم ليس فقط أداء المتجر ولكن كيف تؤثر حملاتك الحالية عليه.
يمكنك رؤية الأنماط الأساسية التي لا تظهرها المراجعات الخاصة بالإيرادات فقط ، مثل عندما يتوافق التسويق مع المزيد من الطلبات ولكن بقيم أقل. قد تساعدك هذه الاكتشافات على فهم التكاليف الإجمالية والنجاحات. إذا أدى التغيير إلى إنشاء حجم طلب أعلى للوصول إلى نفس مستوى إيرادات المبيعات السابقة ، فقد تبحث عن أرباح أقل مع إنفاقك أكثر على التخزين والتعبئة والشحن والعمالة.

هدف لوحة القيادة هو العثور على مزيج من الأدوات التي تسمح لك بجمع بيانات المتجر وعرضها بسرعة. بعد ذلك ، يمكنك استخدام برامج التحليلات لمنح تلك البيانات السياق الصحيح. ستساعد المراجعة المنتظمة لهذه المعلومات القيادة على صنع رؤى تعتمد على البيانات وقرارات تجارية. كلما زادت معرفتك بمتجرك ، زادت قدرتك على إجراء التغييرات التي تزيد من إمكاناته.
ما اقتراحك؟
هذه مجرد تسعة أشياء مختلفة يمكنك القيام بها لبدء تحسين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك الآن ، بشكل عام بأقل قدر من الضجة وبتكلفة صغيرة. تعطي هذه القائمة الأولوية للتغييرات ذات الوصول الكبير والكثير من البيانات لمساعدة القادة على الشعور بالراحة من أن الاستثمار سيؤتي ثماره كبيرة.
ومع ذلك ، فهذه ليست الأشياء الوحيدة في التجارة الإلكترونية التي يمكن أن تحقق مكاسب على المدى القريب. اترك تعليقًا أدناه مع الاختراق والخدعة والأشياء التي يجب أن تمتلكها - أو أكبر مصدر للقلق حول حالة مواقع التجارة الإلكترونية اليوم - لمساعدة متاجرك المفضلة على الاستمرار في تحسين تجربة التسوق الخاصة بك.