![]() |
افضل سبـــ7ـــع طرق لتحسين سيو موقعك باستخدام link-assistant لمساعدتك على إدارة وقتك واهتماماتك |
لماذا نحتاج التنبيهات
في مُحسّنات محرّكات البحث ، نحب أن نتحدث عن الإجراءات النشطة التي تحتاج إلى اتخاذها إذا كنت ترغب في الترتيب: قم بإجراء بحث مناسب للكلمات الرئيسية ، وبناء قدر كافٍ من الروابط ،
بمجرد الانتهاء من ذلك ، يبدأ العمل الحقيقي: الانتظار والمراقبة.
لا أحد يحب التحديق في كل مقياس ، في محاولة لمعرفة ما إذا كان أي شيء هائل قد حدث منذ آخر فحص - ولا الاضطرار إلى قضاء ساعات في قراءة الرسوم البيانية ليجد أن لم يتغير شيء كثيرًا.
هذا هو سبب قيامنا بكتابة 7 طرق لتحسين عملية التحسين باستخدام تنبيهات تحسين محركات البحث . تم تصميمها لمساعدة المستخدمين على إدارة وقتهم واهتمامهم.
من خلال إعداد تنبيه ، فأنت تقوم بأتمتة جزء المراقبة من العمل. إذا انخفض تصنيفك أو ارتفع بشكل كبير ، أو إذا تلقيت / فقدت مجموعة من الروابط الخلفية ، فستتلقى رسالة بريد إلكتروني على الفور.
في هذه المقالة ، سأشرح كيفية عمل التنبيه ، وكيفية استخدامه لتوفير الوقت في تتبع الرتب ، وأبحاث الروابط الخلفية ، وبناء الروابط ، ومراقبة المنافسين.
هذا هو جدول المحتويات
- كيف تعمل التنبيهات
- 1. تتيح لك التنبيهات معرفة اللحظة التي تغيرت فيها تصنيفاتك.
- 2. تتيح لك التنبيهات اختيار الكلمات الرئيسية التي سيتم إعلامك بها.
- 3. تتيح لك التنبيهات مراقبة الروابط الخلفية أينما كنت.
- 4. تتيح لك تنبيهات الروابط الخلفية مراقبة بناء ارتباط منافسيك.
- 5. تتيح لك تنبيهات الروابط الخلفية ملاحظة ارتباط البريد العشوائي بمجرد ظهوره.
- 6. ستخبرك التنبيهات بحالة الروابط الخلفية الحالية.
- 7. تتيح لك التنبيهات مراقبة السلامة الفنية لموقعك على الويب.
- خاتمة
كيف تعمل التنبيهات
إليك كيفية عمل إعداد التنبيهات في أدوات SEO PowerSuite.

2. أثناء الإعداد ، حدد الشروط التي يجب استيفائها للبرنامج لإرسال تنبيه إليك.

3. استمر في تشغيل البرنامج في وقت مهمتك.
الآن بعد أن وصلنا إلى نفس الصفحة حول المبدأ العام للعمل مع التنبيهات ، سأستعرض سبب أهميتها في تحسين سير العمل.
1. تتيح لك التنبيهات معرفة اللحظة التي تغيرت فيها تصنيفاتك.
لا تنام محركات البحث أبدًا ، ويمكن أن تظل التصنيفات كما هي لأشهر متتالية ، ثم تنخفض فجأة أو تقفز إلى أعلى في الأسبوع الذي نسيت التحقق منه.
وفي المقابل ، تحدث تحديثات خوارزميات البحث ، سواء كانت مهمة للغاية أو بسيطة جدًا ، في أي وقت من النهار أو الليل. من السهل أن تفوتهم في البداية وينتهي بهم الأمر بشكل محزن خلف المنحنى لتشخيص الخطأ الذي حدث ويحتاج إلى التغيير.
هذا هو المكان الذي يأتي فيه نظام التنبيه:

2. دعنا نضيف مهمة هنا للتحقق من تصنيفات محرك بحث المشروع.

3. الآن دعنا نختار المشاريع التي نريد أن يتم فحصها ، ونختار تتبعها أسبوعيًا ، كل يوم إثنين الساعة 12:15 مساءً ، على سبيل المثال.

4. أخيرًا ، في شاشة إعدادات التنبيه ، سنقوم بالإعداد عند إبلاغنا ومن يتلقى الإخطارات.

أثناء قيامنا بالتحسين ، يجب أن نركز على نتائج SERP الثلاثة الأولى - فهي تحصل على 75٪ من جميع النقرات . هذا هو السبب في أننا سنقوم بإعداد الأداة لإعلامنا عند دخولنا أو خروجنا من النتائج الثلاثة الأولى. في الحالة الأولى ، سنعلم أن جهود التحسين التي نبذلها أثمرت ، وفي الحالة الثانية ، نحتاج إلى التحقيق على الفور .
اللمسة الأخيرة - عنوان البريد الإلكتروني. يمكنك إدخال ما يصل إلى عشرة مستلمين للتنبيه - وهذا يتيح لفريقك بالكامل معرفة متى تتغير التصنيفات على الفور.
وقد انتهينا! بمجرد تغيير تصنيفاتك ، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني توضح بالتفصيل التغييرات.

انقر هنا للحصول على الصورة كاملة
2. تتيح لك التنبيهات اختيار الكلمات الرئيسية التي سيتم إعلامك بها.
الكلمات الرئيسية ليست متساوية.
بالنسبة إلى موقع ويب كبير ، قد يكون لديك الآلاف من الكلمات الرئيسية المستهدفة ، ولكن قد لا تحتاج إلى بريد إلكتروني على كل منها ، في كل مرة يغيرون فيها المواقع.
لكي يتم إعلامك عندما تقوم مجموعة محددة فقط من الكلمات الرئيسية بتغيير مواضعها ، استخدم العلامات .
على سبيل المثال ، تقوم بتحديث أجزاء من موقع الويب الخاص بك وتحتاج إلى معرفة ما إذا كانت مواضعك قد تغيرت فقط من أجل الكلمات الرئيسية المعينة للصفحات التي تقوم بتغييرها.
للقيام بذلك ، يمكنك فتح لوحة معلومات متتبع الترتيب واختيار الكلمات الرئيسية والكلمات الرئيسية ذات الصلة. انقر بزر الماوس الأيمن عليها وأضف علامة مناسبة.

الآن ، أثناء إنشاء التنبيه الخاص بك ، ما عليك سوى كتابة العلامة التي استخدمتها.

بمجرد إعداده ، ستحصل أنت والأعضاء المعينون في فريقك على المعلومات المحدثة حول الكلمات الرئيسية التي تحتاجها بشدة في الوقت الحالي.
أو ، بدلاً من البحث الدقيق ، يمكنك النظر إليه من مستوى ماكرو باستخدام تنبيه الرؤية .
عند إنشاء التنبيه الخاص بك لكلمات رئيسية محددة ذات علامات ، اختر ليس مراقبة المواضع المحددة ، ولكن الرؤية العامة.

بهذه الطريقة ستحصل على نتيجة مبنية على النسبة المئوية توضح ما إذا كان ما تفعله يؤثر على نتائج الترتيب الإجمالية الخاصة بك ، دون الحاجة إلى فرز عشرات الكلمات الرئيسية ، في محاولة لمعرفة ما إذا كنت قد تحركت لأعلى أو لأسفل في المتوسط.
3. تتيح لك التنبيهات مراقبة الروابط الخلفية أينما كنت.
الروابط الخلفية هي شريان الحياة للترتيب . لكن التحقق من وجود روابط جديدة / مفقودة يمكن أن يصبح مهمة شاقة للغاية ، حيث تمتد حملة بناء الروابط الخاصة بك لأشهر وسنوات - لا يمكنك ببساطة أن تكون دائمًا على مكتبك ، والتحقق من الروابط الخلفية الجديدة وتقديم التقارير المناسبة.
التنبيهات في SEO SpyGlass موجودة هنا لمساعدتك على الاحتفاظ بعلامات تبويب على الروابط الخلفية الخاصة بك ، دون أن تكون أنت أو فريقك مدينًا بأسطح مكتبك الفعلية.
وإليك كيف يعمل:
1. قم بتشغيل SEO SpyGlass وافتح / أنشئ مشروعك هناك.
2. في لوحة معلومات الأداة ، انقر على أيقونة المجدول

3. حدد تحديث بيانات الروابط الخلفية ، واختر مشروعك ، واختر لتحديث معلومات صفحة الروابط الخلفية .

4. قم بإعداد تكرار المهمة كل يوم إثنين ، وحدد مربع الحفظ التلقائي للمشروعات لتجنب فقدان البيانات المحددة عن طريق الخطأ.

5. في نافذة إعدادات التنبيه ، اختر أن يتم إعلامك بعد استلامك أو فقد ما لا يقل عن عشرين ارتباطًا خلفيًا.
بعد ذلك ، يمكنك إضافة رسائل البريد الإلكتروني للأشخاص الذين تريد أن يتم إعلامك بتغيير حالة ملف تعريف الارتباط الخلفي: مديرو التواصل والمحتوى ، ومسؤولو المواقع ، إلخ.

وفويلا! أينما كنت أنت أو زملائك في الفريق أثناء فحص الرابط الخلفي ، ستتلقى جميعًا رسالة بريد إلكتروني توضح بالتفصيل كيف تغيرت الروابط الخلفية لمشروعك.
فيما يلي مثال على نوع التقرير الذي ستحصل عليه.

انقر هنا للحصول على الصورة كاملة
بناءً على هذا البريد الإلكتروني ، ستعرف على الفور الروابط الخلفية الجديدة ونطاقات الإحالة التي اكتسبتها ، والتي تحتاج إلى الاتصال بها بشأن أي روابط خلفية مفقودة.
4. تتيح لك تنبيهات الروابط الخلفية مراقبة بناء ارتباط منافسيك.
لقد تحدثنا من قبل عن أهمية أبحاث المنافسة .
نظرًا لأن SEO SpyGlass يسمح لك بإنشاء أكبر عدد تريده من المشاريع ، يمكنك تضخيم أبحاث منافسيك باستخدام التنبيهات التي تم إعدادها لإرسال بريد إلكتروني إليك في كل مرة يحصل فيها أي من منافسيك الرئيسيين على روابط جديدة.
وإليك كيفية عملها:
1. أنشئ مشروعًا لموقع ويب منافسك.
2. دع الأداة تجمع الروابط الخلفية الموجودة لديها حاليًا.
3. بعد ذلك ، عند جدولة مهمة فحص الوصلة الخلفية ، يمكنك إضافة مشروع منافسيك

4. قم بتعيين التنبيه لإرسال بريد إلكتروني إليك في كل مرة يحصلون فيها على روابط خلفية جديدة.

هناك فائدتان رئيسيتان لمراقبة الروابط الخلفية لمنافسيك بهذه الطريقة.
أولاً ، سترى كل مصدر جديد للروابط الخلفية وجدها منافسوك. يمكنك الاتصال بهم على الفور للحصول على رابط من مصدر جديد وعالي الجودة (نأمل).
ثانيًا ، ستُظهر لك رسائل البريد الإلكتروني هذه أي تقارير عن الصناعة ، ومقالات ، ومدونات ، تحدث الآن ويمكنك الاستفادة منها لتعزيز ترتيبك الخاص.
5. تتيح لك تنبيهات الروابط الخلفية ملاحظة ارتباط البريد العشوائي بمجرد ظهوره.
واحدة من أقدم الحيل في كتاب Black-hat SEO هي مهاجمة مواقع المنافسين من مزارع الروابط.
يتلقى الموقع فجأة دفعة كبيرة في الروابط الخلفية ، وأحيانًا الآلاف في غضون أيام.
نظرًا لوجود ارتباط PBN منخفض الجودة في كل رابط فردي ، تخلص محركات البحث إلى أن موقع الويب يجب أن يكون يلعب بطريقة قذرة ويشتري تلك الروابط الخلفية. رداً على ذلك ، يتم معاقبة موقع الويب الموجود على الطرف المتلقي لهجوم البريد العشوائي.
يستغرق الأمر أسابيع وحتى شهورًا للتراجع عن هذا النوع من الضرر ، وكلما تعرفت عليه مبكرًا - كان ذلك أفضل حالًا.
هذا هو السبب في أنه من المفيد إعداد تنبيه منفصل في SEO SpyGlass لمشروعك.
بصفتك مشرف موقع / خبير تحسين محركات البحث ، فأنت تعرف المعدل الذي تتلقى به روابط خلفية جديدة بشكل طبيعي ، وأنت تعرف بشكل أو بآخر الأشخاص الذين تواصلت معهم للحصول عليها.
إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني تفيد بأنك تلقيت فجأة عشرة أضعاف العدد المعتاد من الروابط - فهذه علامة حمراء.
إذا رأيت هذا ، فانتقل فورًا إلى مشروع SEO SpyGlass الخاص بك وتنصل من هذه الروابط باستخدام أداة التنصل المضمنة لدينا لإنقاذ نفسك من العقوبة.
6. ستخبرك التنبيهات بحالة الروابط الخلفية الحالية.
على الرغم من أن الروابط الخلفية يمكن أن تجعل أو تكسر إمكانات تصنيف موقع الويب ، إلا أنها للأسف ليست دائمة.
قد تنتقل مواقع الويب التي ترتبط بك إلى مجالات أخرى ، أو أن الصفحة المرتبطة بك قد اختفت فجأة 404. ربما تغيرت المرساة إلى شيء يضر بتنوع نص الرابط الخاص بك .
باختصار ، فإن مراقبة الروابط الخلفية الخاصة بك هي أكثر من مجرد رؤية وجودها هناك. تحتاج أيضًا إلى معرفة وضعهم لبدء استعادتهم.
لمساعدة منشئي الروابط في مراقبة حالة الروابط الخلفية التي قاموا بإنشائها ، تم إنشاء تنبيهات Link Assistant .
المبدأ هنا بسيط: من خلال إعداد مهمة للتحقق من الروابط الخلفية ، فأنت ترسل بشكل فعال روبوت الزاحف للذهاب وإعادة التحقق من المجالات المرتبطة بك. يقوم البوت بتحليل نص هذه الصفحات ليخبرك بالحالة الدقيقة للروابط الخلفية الخاصة بك بما يتجاوز مجرد "إنه موجود".
إليك كيف يتم ذلك.
1. أنشئ مشروعًا لموقع الويب الذي ترغب في إنشاء روابط إليه.
2. بمجرد أن تنتهي الأداة من جمع الروابط ، يمكنك إعداد مهمة لإعادة التحقق من حالة الروابط في " المجدول" .

3. أضف مهمة للتحقق من احتمالية الروابط الخاصة بك - سيؤدي ذلك إلى إرسال الروبوت لإعادة الزحف إلى الصفحات التي تبحث عن الروابط الخاصة بك.

4. تعيين عمق الزحف - سيحدد هذا عدد النقرات العميقة التي سيذهب بها روبوت الزحف إلى موقع الويب الخاص بشريكك.

بمجرد الانتهاء ، اضبط التنبيه لإرسال بريد إلكتروني عندما يغير أي من الروابط الخلفية حالة التحقق الخاصة بهم.

أضف رسائل البريد الإلكتروني لمتخصصي بناء الروابط والتواصل عبر البريد الإلكتروني ، وفويلا!
بمجرد أن تغير الروابط الخلفية حالتها وتتوقف عن تزويدك بعصير الارتباط ، سيتلقى فريق إنشاء الروابط إشعارًا بالتفاصيل:

سيرون النطاق الذي غيّر حالة الارتباط ، وماذا حدث بالضبط. بعد ذلك ، كل ما عليهم فعله هو الدخول إلى الأداة والبدء في التواصل.
7. تتيح لك التنبيهات مراقبة السلامة الفنية لموقعك على الويب.
القاعدة الأكثر أهمية في تصميم الويب هي أن الأشياء تنكسر. كثير.
هذا هو السبب في أن الحصول على بريد إلكتروني بمجرد حدوث خطأ أمر حيوي للغاية إذا كنت ترغب في صيانة موقع الويب الخاص بك.
يتيح لك WebSite Auditor القيام بذلك ، بإرسال بريد إلكتروني إليك إذا تم العثور على أي مشكلات خطيرة. ومع ذلك ، فإن مواقع الويب ذات الأحجام المختلفة لها احتياجات مختلفة ، ولا يحتاج الجميع إلى الحصول على بريد إلكتروني يوضح بالتفصيل كل مشكلة فنية.
لهذا السبب سنناقش أولاً إعداد التنبيهات لمواقع الويب الأصغر. بعد ذلك ، سنغطي أفضل طريقة لإعداد تنبيه لموقع ضخم به مئات الصفحات.
تنبيهات لموقع أصغر
في بعض الأحيان يكون ما لديك على يديك هو موقع ويب صغير الحجم قمت بإنشائه لعملك الخاص.
إذا كنت لا تحاول بنشاط زيادة حجم موقع الويب ولا تغير الصفحات كثيرًا ، فربما لن تحتاج إلى إعداد تنبيه لتدقيق موقع الويب الخاص بك .
ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الاستفادة كثيرًا من التنبيهات ، لأنها ستعلمك ما إذا كان المحتوى الموجود على الصفحة ثابتًا ، والأهم من ذلك ، إذا كان لديك أي روابط معطلة على صفحاتك.
1. في لوحة معلومات مشروعك ، استخدم زر المجدول لإعداد المراجعة الدورية.

2. انقر فوق الزر " إضافة" ، ثم اختر " إعادة إنشاء المشروع" . بعد ذلك ، ستحتاج إلى اختيار موقع الويب الذي تريد إعادة التحقق منه.

3. قم بتعيين الفحص ليتم إجراؤه مرة واحدة في الأسبوع كل يوم اثنين حتى تتمكن من بدء أسبوع العمل الخاص بك لمعرفة ما إذا كانت هناك بعض المشكلات التي يجب الاهتمام بها.

4. أخيرًا ، اضبط مشغّل التنبيه على أي تحذيرات تظهر ، وأضف بريدك الإلكتروني.

ستحصل الآن على رسالة بريد إلكتروني أسبوعية توضح بالتفصيل ما إذا كان لديك أي روابط معطلة على صفحاتك ، إلى جانب مقاييس أخرى مثل الصفحات كبيرة جدًا.
تنبيهات لموقع كبير
أثناء وجود أي موقع ويب هناك أشياء تحتاج إلى إصلاح ، مع نمو موقعك ، يمكنك أن تجد نفسك حرفيًا مع الآلاف من المشكلات الملحة في وقت واحد.
علاوة على ذلك ، هناك العديد من التغييرات التي يتم إجراؤها على موقع ويب كبير طوال الوقت ، ومن الصعب للغاية تتبع جميع التغييرات والتعديلات الصغيرة التي تحدث كل يوم.
في هذا السياق ، لا تعمل التنبيهات فقط كطريقة للتحقق مما إذا كان كل شيء على ما يرام. تنظم إشعارات البريد الإلكتروني هنا عملك: فهي تتيح لك معرفة ما تغير على صفحاتك حتى تتمكن من تتبع اتجاه موقع الويب الخاص بك.
باتباع نفس الخطوات الموضحة أعلاه ، قم بتبديل وتيرة الفحص إلى ثلاث مرات في الأسبوع أو أكثر ، اعتمادًا على حجم العمل المنجز على موقع الويب الخاص بك.

أخيرًا ، لرصد المشكلات الفنية المحددة على موقع الويب الخاص بك ، اضبط الإشعار على "أخطاء". بعد ذلك ، أضف رسائل البريد الإلكتروني للشخص المسؤول عن التعامل مع صحة موقع الويب بالإضافة إلى فريقه.

الآن ، بمجرد أن يواجه WebSite Auditor أخطاء إشكالية على موقع الويب الخاص بك ، سيكون كل شخص يحتاج إلى معرفته على نفس الصفحة حول عدد وأنواع المشكلات التي يجب معالجتها.
إذا كنت ترغب أيضًا في مراقبة المشكلات الأقل خطورة والتي تم تحديدها باسم "تحذيرات" ، فما عليك سوى النقر فوق المربع الموجود بجوار أية تحذيرات تظهر .
ما ستنتهي به هو هذا النوع من الإشعارات بالبريد الإلكتروني الذي يشير إلى الصحة الفنية لمشروعك لتراقبها.

في الإشعار ، سترى أيضًا نتائج أحدث تدقيق لموقع الويب الخاص بك ، بحيث يمكنك المقارنة ومعرفة المقاييس التي تحسنت ، وأيها ازداد سوءًا ويتطلب المزيد من انتباهك.
خاتمة
في تحسين محركات البحث ، تتحرك الأشياء بسرعة كبيرة. إذا تغير شيء ما ولم تكن على دراية به على الفور - فأنت تخسر.
آخر شيء قبل أن تذهب: ما هي بعض الطرق التي تستخدم بها التنبيهات في أعمال التحسين الخاصة بك؟ واسمحوا لي أن أعرف في التعليقات على هذا النص أو عن طريق البريد الإلكتروني.
Keyword
- SEO ماهو
- خدمة تحسين محركات البحث
- SEO Google
- كيفية استخدام السيو
- شرح SEO للمبتدئين
- برنامج سيو
- شركة سيو
- متخصص سيو
- اسعار ال SEO في مصر
- خدمات ال SEO
- خبير سيو