taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

بحضور عدد كبير من طلاب العلم بمدن وقرى وادي حضرموت ..






خاص — شبكة.الغرف.برس.الاعلامية.tt


ضمن سلسلة محاضرات أهل السُّنة والجماعة، أقيمت مساء أمس الجمعة محاضرة بين مغربٍ وعشاء في مسجد ( الرحمن) بالغرف، لفضيلة الشيخ: أبي عمرو عبدالكريم الحجوري - حفظه الله تعالى .
في البداية رحّب إمام مسجد الرحمن وخطيبه بالغرف الأخ / إبراهيم عبدالله باشعيب بالشيخ عبدالكريم الحجوري والوفد المرافق له، كما رحّب بالحاضرين الذين توافدوا من مدن وقرى وادي حضرموت أجمع لسماع الخير وشهوده .




بعد ذلك ألقى شاعر أهل السُّنة والجماعة الأستاذ: *أحمد باغوث* قصيدةً جزلةً رحّب فيها بالشيخ، وأثنى عليه وعلى ثباته، ودفاعه عن السُّنة في زمن التحوّلات والتغيّرات.


ثمّ بعد ذلك ألقى الشيخ عبدالكريم الحجوري محاضرته التي كانت بعنوان:
( الرحمة والتراحم بين المسلمين) تطرّق فيها إلى معنى الرحمة، ونماذج من رحمة الرسول صلى الله عليه وسلّم، ثمّ عرّج على أهمّية الرحمة بين المسلمين؛ من ذلك رحمة الكبير بالصغير، والعالم بالجاهل، وبيّن أن ّمن الرحمة بالناس نصحهم، وإرشادهم، وتبصيرهم بما ينفعهم، وتحذيرهم ممّا يضرّهم - وبيّن أن ّذلك واجب العلماء - مستشهداً على ذلك كلّه بالأدلة من الكتاب والسُّنة، وبذكر مواقف من حياة الصحابة، والتابعين، ومواقف من حياتنا المعاصرة.


وبعد أن أنهى الشيخ محاضرته فتح باب الأسئلة للحاضرين، وأجاب عليها مشكورا.


الجدير بالذّكر أنّ الشيخ عبدالكريم الحجوري أحد المشائخ الذين تخرّجوا من قلعة أهل السُّنة (دمَّاج) على يد مؤسسها الشيخ: مقبل بن هادي الوادعي - طيّب الله ثراه، وخليفته الشيخ : *يحي بن علي الحجوري* حفظه الله تعالى، وقد كانت له مواقف ثابتة ومشرّفة في الجهاد في سبيل الله ضدّ الروافض، وذلك إبّان الحصار الغاشم على دمّاج قبل عدّة أعوام، والشيخ حاليًا ًقائم بالدعوة إلى الله في *جمهورية السودان* في ( الخرطوم)، وله فيها مركز وعنده من الطلاب العدد الكبير، وإنما جاء الى اليمن دعوة ً، وزيارة ً لإخوانه وطلابه .