taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

كيفية كتابة سطور موضوعات البريد الإلكتروني للندوة عبر الإنترنت والتي تزيد من التسجيل ، وتحسن الحضور ، وتغلق المزيد من الصفقات

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نحصل عليها من مستخدمي EasyWebinar هو ، "ما الذي أضعه في سطر الموضوع في رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها حول ندوات الويب الخاصة بي؟" يأمل مستخدمونا أن نحصل على الإجابة السحرية التي ستؤدي إلى المزيد من فتح البريد الإلكتروني ، والمزيد من الاهتمام بندواتهم التعليمية على الويب ، وفي النهاية ، المزيد من الحضور في يوم الندوة عبر الإنترنت. تعتبر سطور موضوع البريد الإلكتروني مهمة لإتقانها ، ولكن الأهم من ذلك هو بناء استراتيجية بريد إلكتروني قوية للالتزام بها. في منشور المدونة هذا ، سنغطي إستراتيجية البريد الإلكتروني الأساسية من حيث صلتها بالندوات عبر الإنترنت ، ونصائحنا وحيلنا للحصول على المزيد من الحاضرين على الويب وكيفية التحدث إلى جمهورك عبر رسائل البريد الإلكتروني قبل وبعد العرض التقديمي للندوة عبر الإنترنت. ونعم ، سنستعرض سطور الموضوع!

استراتيجية البريد الإلكتروني للندوة عبر الإنترنت 

اجعل عدد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك عن طريق كتابتها مبكرًا والتخطيط لجدول زمني للإرسال الأمثل.
اجعل عدد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك عن طريق كتابة رسائل ذات أهداف مختلفة في وقت مبكر وإرسالها في الأوقات المثلى.

لا تضيع وقتك وطاقتك في التدافع للتفكير في سطور الموضوع قبل أن تضغط على إرسال. قبل الخوض في سطر الموضوع في أول رسالة بريد إلكتروني ، يجب أن تهيئ نفسك للنجاح من خلال وضع إستراتيجية بريد إلكتروني مخططة بالكامل. الهدف من رسائل البريد الإلكتروني هذه ليس فقط فتحها وقراءتها ، ولكن أيضًا للأشخاص للتسجيل والظهور في ندوة عبر الإنترنت والتفاعل مع المحتوى.

لتحقيق أقصى استفادة من قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، قم بإعداد جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في أقرب وقت ممكن ، مع إعداد رسائل البريد الإلكتروني لإطلاقها في مراحل مختلفة من التفاعل مع جمهورك. حدد من سيتلقى البريد الإلكتروني (المستهدف مقابل البث) ، وما الذي سيحصل عليه من قراءته (على سبيل المثال ، زر إرسال نموذج التسجيل) ، ولماذا يريدون فتح بريد إلكتروني منك.

يوفر EasyWebinar الأدوات التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك ، ولكن ستحتاج إلى التفكير في عملك الخاص والجمهور لمعرفة الشكل الذي ستبدو عليه استراتيجيتك. فيما يلي بعض الأسئلة التي يمكنك الإجابة عليها لمساعدتك في العثور على التوازن الصحيح:

  • كم مرة تريد أن يتم تذكير جمهورك بحضور ندوتك على الويب؟ (توصيتنا قبل 24 ساعة ، و 10 دقائق قبل بدء الحدث)
  • كم عدد خطوط الأنابيب التعليمية على الويب التي سيكون جمهورك فيها في وقت واحد؟ هل جمهورك مجزأ؟ (على سبيل المثال ، هل سيتلقون رسائل تذكير بالبريد الإلكتروني لثلاث ندوات مختلفة قادمة؟ قد يكون هذا محيرًا ويشعر وكأنه مبالغة في البريد الوارد للشخص.) 
  • ما الذي تحتاجه للتواصل مع الحاضرين بعد الندوة عبر الويب؟ هل لديك أي شيء للتواصل معهم بشأنه ، مثل إعادة عرض ندوة عبر الإنترنت أو الهدية الترويجية؟
  • هل ستستخدم البيانات التي يوفرها EasyWebinar لتقسيم جهات الاتصال الخاصة بك وإرسال رسائل بريد إلكتروني مستهدفة لهم؟ (على سبيل المثال ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى الأشخاص الذين شاهدوا جزءًا فقط من ندوتك على الويب ، أو أولئك الذين سجلوا ولم يحضروا .)
هناك الكثير مما يجب مراعاته لتحقيق أقصى استفادة من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وأغراضها المختلفة.
هناك الكثير مما يجب مراعاته من أجل تحقيق أفضل جدول وأغراض لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

فيما يلي مثال على جدول زمني لرسائل البريد الإلكتروني المتعلقة ببرنامجك التعليمي على الويب. 

 

رسالة دعوة:

 

أرسل جميع التفاصيل المتعلقة ببرنامجك التعليمي على الويب إلى جهات الاتصال والشبكة الشخصية.  

 

دعوة للعمل: سجل الآن

 

شكرا لتسجيلك:

 

و متابعة شكرا فأنت المذكرة هي نقطة الاتصال رحب. تأكد من تضمين تأكيد التسجيل وتذكير باليوم والوقت ورابط للحدث.

 

عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: أضف هذا الحدث إلى التقويم الخاص بك

 

24 ساعة تذكير:

 

تذكير سريع بحدثك القادم يزيد من معدل ظهورك! يجب أن يكون هذا البريد الإلكتروني قصيرًا ولطيفًا.

 

دعوة للعمل: انضم إلينا غدًا! اراك قريبا.

 

تبدأ في 10 دقائق:

 

تخلص من فوضى اليوم وذكّر جمهورك بأن لديهم حدثًا سيحضرونه معك!  

 

عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: يبدأ الحدث في غضون 10 دقائق. تسجيل الدخول والحصول على تسوية الآن.

 

نشر رسائل البريد الإلكتروني للندوة عبر الويب:

يمكن أن تتخذ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالندوة عبر الويب عدة أشكال بناءً على أهدافك . بعض الأشياء التي يجب مراعاتها هي:

 

• أشكركم على الحضور ، لا تنسوا الاستفادة من عرضي الخاص.

 

• لقد اشتقنا إليك في هذا الحدث ، أعد التسجيل في الندوة التالية على الويب هنا.

 

•  إعادة [اسم الحدث] مباشرة .  

 

• سينتهي العرض الخاص قريبًا. احصل على الخصم الخاص بك بينما تستطيع.

 

كما ترى ، من المهم أن يكون لديك استراتيجية بريد إلكتروني شاملة محددة تغطي جميع القواعد. استخدم هذا المثال لبناء إستراتيجيتك الخاصة التي تكون منطقية لكل ما لديك لتقدمه. تذكر أنه لا يوجد شيء ثابت ، وإذا كان جزء من استراتيجيتك لا يعمل أو لم يتم كما هو مخطط له ، فيمكنك تغييره!


استراتيجية البريد الإلكتروني الخاص بك هو مجرد جزء واحد من أكبر المبيعات قمع أنك توجيه الاتصالات المهتمة من خلال (إذا كنت لا تعرف ما أنا في اشارة الى، تحقق من التوفو ، MOFU ، و BOFUمقالات حول استخدام البرامج التعليمية على الويب في قمع المبيعات). إن مجرد وجود استراتيجية بريد إلكتروني سيبقي ثقتك عالية عندما تكون مستعدًا للضغط على إرسال ، حيث ستعرف أن البريد الإلكتروني الذي ترسله هو جزء من نظام أكبر ، نظام مقنع منهجيًا القراء لفتحه ، والظهور في ندوة الويب الخاصة بك والتسجيل فيها ، ثم استمر في التفاعل مع المحتوى الخاص بك.

صياغة خطوط موضوع مقنعة

تساعد معرفة اهتمامات جمهورك على جذب انتباههم.
يعني جذب انتباه جمهورك أنك يجب أن تعرف اهتماماتهم.

سطر الموضوع هو أول ما يراه مستلم بريدك الإلكتروني ، لذا فهو أحد أهم العوامل في فتحه. يجب أن يكون مقنعًا بما يكفي للقراء ليريدوا مزيدًا من المعلومات حول ما تقدمه ، أو سيمررونه سريعًا في صندوق الوارد الخاص بهم المزدحم دون تفكير ثانٍ. 

 

لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بكتابة سطر موضوع بريد إلكتروني عبر الويب ، لأن سطر الموضوع يجب أن يرتبط دائمًا بمحتوى البريد الإلكتروني والمعلومات التي تحاول نقلها إلى جمهورك. هذا هو السبب في أننا نشجعك على وضع إستراتيجية محددة بالكامل أولاً ، ثم معالجة رسائل البريد الإلكتروني واحدة تلو الأخرى.  

 

يبدأ الأمر بمعرفة من هو جمهورك - فأنت لا تهدف إلى جذب أي شخص وكل شخص ، بل تهدف إلى جذب مجموعة محددة من الأشخاص الذين يحتاجون إلى حل لمشكلة معينة لديك إجابة لها. ما الذي سيكونون متحمسين لرؤيته يظهر في بريدهم الوارد؟ 

 

فيما يلي بعض الأفكار الفعالة لسطر موضوع البريد الإلكتروني لتبدأ بها:

 

- فيما يلي خمس طرق لتحسين [صحتك العامة / وضعك المالي / مزاجك (موضوع متعلق ببرنامجك التعليمي على الويب يهتم به جمهورك المحدد]

 

-سجل في ندوتي القادمة على الويب اليوم للحصول على [الهدية الترويجية / هدية مجانية / مكافأة أخرى]!

 

- [عنوان البرنامج التعليمي هنا]: نأمل أن يكون عنوان ندوتك التعليمية على الويب واضحًا بذاته وسيجذب انتباه القراء. 

 

- هل تريد معرفة المزيد عن ندواتنا القادمة على الويب؟ تحقق من هذه المقالة للحصول على نظرة خاطفة سريعة !: (يقوم هذا بعمل ممتاز ليس فقط في وصف ما يوجد في المتجر ، ولكن أيضًا إغراء الحضور المحتملين للنقر للوصول إلى صفحتك المقصودة ، حيث يمكنك تزويدهم بمزيد من المعلومات حول منتجاتك أو خدمات.)

 

- لمحات من ندوتي على الويب ، في حال فاتتك! (باستخدام Easywebinar ، يمكنك معرفة من شاهد ندوتك على الويب جزئيًا ، أو من قام بالتسجيل ولم يحضر ، وإرسال بريد إلكتروني به سطر الموضوع هذا إلى هؤلاء الأشخاص فقط .)

 

-أريد ملاحظاتك- هل استمتعت بالندوة بالأمس؟


-لدي تحدي من أجلك- خذ ما تعلمته في ندوتي على الويب واستخدمه!

 

نظرًا لأنه أول صندوق فارغ يحدق بك عندما تجلس لكتابة رسالة بريد إلكتروني ، يدفع بعض الأشخاص أنفسهم للتفكير في سطر موضوع ذكي وفعال قبل أن يكتبوا البريد الإلكتروني. بكل الوسائل ، افعل ما هو أكثر منطقية للطريقة التي تفكر بها ، لكننا نقترح كتابة سطر الموضوع أخيرًا ، بناءً على المحتوى الذي وضعته في نص البريد الإلكتروني. 


نصائح حول كتابة موضوع البريد الإلكتروني

قد يستغرق الأمر بعض الوقت ولكن هناك عدة طرق للتأكد من تحقيق أقصى استفادة من عناوينك.
قد يستغرق إتقان بعض الوقت ، ولكن هناك بعض الطرق الرائعة لضمان حصولك على أقصى استفادة من عناوينك.

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للوصول إلى جمهورك على الويب . يمكنك إرسال تذكيرات والإعلان عن ندوات عبر الإنترنت ومشاركة الأشياء التي تحدث في عملك بشكل منتظم. إذا كنت تريد التأكد من قراءة الأشخاص لما كتبته ، ففكر في هذه النصائح أدناه لكتابة مواضيع البريد الإلكتروني لاتصالاتك المتعلقة بالندوة على الويب:

 

-اعرف ما تريد قوله قبل كتابة سطر الموضوع. يجب أن يكون سطر الموضوع مرتبطًا بمحتوى بريدك الإلكتروني وأن ينقل المعلومات التي يتم التعبير عنها بطريقة فعالة.

 

- داخل البريد الإلكتروني ، استخدم عنوانًا مختلفًا عن سطر الموضوع الخاص بك ، ولكنه يحدد أيضًا ما يقوله نص الرسالة الإلكترونية. لا تفكر فقط في عنوان واحد جذاب وذكي - ضع خمسة عناوين رئيسية أو أكثر لرسالتك حتى تتمكن من اختيار أفضلها

 

-اختبار اختبار! قم بإنشاء سطر أو سطرين موضوع واختبرهما لمعرفة أيهما يحتوي على أفضل معدل فتح. 

 

- كن موجزًا ​​وواضحًا في سطر الموضوع. من المرجح أن يقرأ القراء البريد الإلكتروني إذا تمكنوا من فهم ما يدور حوله بسرعة. 

 

-تذكر أنك تكتب للبشر وليس للكمبيوتر. فكر في ما سيكون أكثر إثارة للاهتمام وإثارة للفضول ، لكن كن حقيقيًا وصادقًا بشأن ما بداخل البريد الإلكتروني! سيرى الناس ما إذا كنت تخدعهم بطريقة غير شريفة لفتح بريدك الإلكتروني التالي.


هل لديك برنامج مفضل لإرسال رسائل البريد الإلكتروني؟ يمكنك دمج EasyWebinar بسهولة مع برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك ، مثل Active Campaign أو Mailchimp أو Constant Contact ، للاحتفاظ بكل شيء في مكان واحد.

استنتاج

إن ابتكار هذه العناوين لجعلها أصلية ومثيرة للاهتمام هو عمل فني دقيق.
مثل العديد من عمليات الكتابة ، فإن التوصل إلى عنوان أصلي مثير للاهتمام هو عمل فني دقيق.

من المرجح أن تكون رسائل البريد الإلكتروني هي الشكل الوحيد للاتصال المباشر بينك وبين جمهورك قبل ندوتك على الويب ، حتى يتمكنوا من القيام ببقية عرضك أو كسرها. كما ذكرنا أعلاه ، فإن أهم شيء هو أن يكون لديك استراتيجية بريد إلكتروني ، حتى تفهم الهدف من كل بريد إلكتروني ترسله. تريد أن يقوم الأشخاص بالتسجيل والظهور في ندوة عبر الإنترنت والتفاعل مع المحتوى الخاص بك.

 

لا تغفل عن أهمية سطر موضوع جيد ، إما - بمجرد أن يرى شخص ما شيئًا غير مهتم به ويعود إلى التمرير عبر كل بريد إلكتروني يحاول العثور على رسالة من رئيسه ، فهذه قضية خاسرة. ابدأ في بناء إستراتيجية بريد إلكتروني مفصلة ، ودع ذلك يرشدك إلى سطور موضوعات فعالة تجذب الانتباه ، وتكون منطقية ، وتقربك من حل مشكلة لجمهورك.


برنامج تعليمي عبر الإنترنت سهل الاستخدام يركز على مساعدتك في بيع المزيد

        • استضافة ندوات إلكترونية مباشرة وآلية
        • منشئ صفحة التوصيل والتشغيل
        • ابدأ أول برنامج تعليمي على الويب في دقائق