
استراتيجية البريد الإلكتروني للندوة عبر الإنترنت

- كم مرة تريد أن يتم تذكير جمهورك بحضور ندوتك على الويب؟ (توصيتنا قبل 24 ساعة ، و 10 دقائق قبل بدء الحدث)
- كم عدد خطوط الأنابيب التعليمية على الويب التي سيكون جمهورك فيها في وقت واحد؟ هل جمهورك مجزأ؟ (على سبيل المثال ، هل سيتلقون رسائل تذكير بالبريد الإلكتروني لثلاث ندوات مختلفة قادمة؟ قد يكون هذا محيرًا ويشعر وكأنه مبالغة في البريد الوارد للشخص.)
- ما الذي تحتاجه للتواصل مع الحاضرين بعد الندوة عبر الويب؟ هل لديك أي شيء للتواصل معهم بشأنه ، مثل إعادة عرض ندوة عبر الإنترنت أو الهدية الترويجية؟
- هل ستستخدم البيانات التي يوفرها EasyWebinar لتقسيم جهات الاتصال الخاصة بك وإرسال رسائل بريد إلكتروني مستهدفة لهم؟ (على سبيل المثال ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى الأشخاص الذين شاهدوا جزءًا فقط من ندوتك على الويب ، أو أولئك الذين سجلوا ولم يحضروا .)

فيما يلي مثال على جدول زمني لرسائل البريد الإلكتروني المتعلقة ببرنامجك التعليمي على الويب.
رسالة دعوة:
أرسل جميع التفاصيل المتعلقة ببرنامجك التعليمي على الويب إلى جهات الاتصال والشبكة الشخصية.
دعوة للعمل: سجل الآن
شكرا لتسجيلك:
و متابعة شكرا فأنت المذكرة هي نقطة الاتصال رحب. تأكد من تضمين تأكيد التسجيل وتذكير باليوم والوقت ورابط للحدث.
عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: أضف هذا الحدث إلى التقويم الخاص بك
24 ساعة تذكير:
تذكير سريع بحدثك القادم يزيد من معدل ظهورك! يجب أن يكون هذا البريد الإلكتروني قصيرًا ولطيفًا.
دعوة للعمل: انضم إلينا غدًا! اراك قريبا.
تبدأ في 10 دقائق:
تخلص من فوضى اليوم وذكّر جمهورك بأن لديهم حدثًا سيحضرونه معك!
عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: يبدأ الحدث في غضون 10 دقائق. تسجيل الدخول والحصول على تسوية الآن.
نشر رسائل البريد الإلكتروني للندوة عبر الويب:
يمكن أن تتخذ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالندوة عبر الويب عدة أشكال بناءً على أهدافك . بعض الأشياء التي يجب مراعاتها هي:
• أشكركم على الحضور ، لا تنسوا الاستفادة من عرضي الخاص.
• لقد اشتقنا إليك في هذا الحدث ، أعد التسجيل في الندوة التالية على الويب هنا.
• إعادة [اسم الحدث] مباشرة .
• سينتهي العرض الخاص قريبًا. احصل على الخصم الخاص بك بينما تستطيع.
كما ترى ، من المهم أن يكون لديك استراتيجية بريد إلكتروني شاملة محددة تغطي جميع القواعد. استخدم هذا المثال لبناء إستراتيجيتك الخاصة التي تكون منطقية لكل ما لديك لتقدمه. تذكر أنه لا يوجد شيء ثابت ، وإذا كان جزء من استراتيجيتك لا يعمل أو لم يتم كما هو مخطط له ، فيمكنك تغييره!
صياغة خطوط موضوع مقنعة

سطر الموضوع هو أول ما يراه مستلم بريدك الإلكتروني ، لذا فهو أحد أهم العوامل في فتحه. يجب أن يكون مقنعًا بما يكفي للقراء ليريدوا مزيدًا من المعلومات حول ما تقدمه ، أو سيمررونه سريعًا في صندوق الوارد الخاص بهم المزدحم دون تفكير ثانٍ.
لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بكتابة سطر موضوع بريد إلكتروني عبر الويب ، لأن سطر الموضوع يجب أن يرتبط دائمًا بمحتوى البريد الإلكتروني والمعلومات التي تحاول نقلها إلى جمهورك. هذا هو السبب في أننا نشجعك على وضع إستراتيجية محددة بالكامل أولاً ، ثم معالجة رسائل البريد الإلكتروني واحدة تلو الأخرى.
يبدأ الأمر بمعرفة من هو جمهورك - فأنت لا تهدف إلى جذب أي شخص وكل شخص ، بل تهدف إلى جذب مجموعة محددة من الأشخاص الذين يحتاجون إلى حل لمشكلة معينة لديك إجابة لها. ما الذي سيكونون متحمسين لرؤيته يظهر في بريدهم الوارد؟
فيما يلي بعض الأفكار الفعالة لسطر موضوع البريد الإلكتروني لتبدأ بها:
- فيما يلي خمس طرق لتحسين [صحتك العامة / وضعك المالي / مزاجك (موضوع متعلق ببرنامجك التعليمي على الويب يهتم به جمهورك المحدد]
-سجل في ندوتي القادمة على الويب اليوم للحصول على [الهدية الترويجية / هدية مجانية / مكافأة أخرى]!
- [عنوان البرنامج التعليمي هنا]: نأمل أن يكون عنوان ندوتك التعليمية على الويب واضحًا بذاته وسيجذب انتباه القراء.
- هل تريد معرفة المزيد عن ندواتنا القادمة على الويب؟ تحقق من هذه المقالة للحصول على نظرة خاطفة سريعة !: (يقوم هذا بعمل ممتاز ليس فقط في وصف ما يوجد في المتجر ، ولكن أيضًا إغراء الحضور المحتملين للنقر للوصول إلى صفحتك المقصودة ، حيث يمكنك تزويدهم بمزيد من المعلومات حول منتجاتك أو خدمات.)
- لمحات من ندوتي على الويب ، في حال فاتتك! (باستخدام Easywebinar ، يمكنك معرفة من شاهد ندوتك على الويب جزئيًا ، أو من قام بالتسجيل ولم يحضر ، وإرسال بريد إلكتروني به سطر الموضوع هذا إلى هؤلاء الأشخاص فقط .)
-أريد ملاحظاتك- هل استمتعت بالندوة بالأمس؟
-لدي تحدي من أجلك- خذ ما تعلمته في ندوتي على الويب واستخدمه!
نصائح حول كتابة موضوع البريد الإلكتروني

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للوصول إلى جمهورك على الويب . يمكنك إرسال تذكيرات والإعلان عن ندوات عبر الإنترنت ومشاركة الأشياء التي تحدث في عملك بشكل منتظم. إذا كنت تريد التأكد من قراءة الأشخاص لما كتبته ، ففكر في هذه النصائح أدناه لكتابة مواضيع البريد الإلكتروني لاتصالاتك المتعلقة بالندوة على الويب:
-اعرف ما تريد قوله قبل كتابة سطر الموضوع. يجب أن يكون سطر الموضوع مرتبطًا بمحتوى بريدك الإلكتروني وأن ينقل المعلومات التي يتم التعبير عنها بطريقة فعالة.
- داخل البريد الإلكتروني ، استخدم عنوانًا مختلفًا عن سطر الموضوع الخاص بك ، ولكنه يحدد أيضًا ما يقوله نص الرسالة الإلكترونية. لا تفكر فقط في عنوان واحد جذاب وذكي - ضع خمسة عناوين رئيسية أو أكثر لرسالتك حتى تتمكن من اختيار أفضلها
-اختبار اختبار! قم بإنشاء سطر أو سطرين موضوع واختبرهما لمعرفة أيهما يحتوي على أفضل معدل فتح.
- كن موجزًا وواضحًا في سطر الموضوع. من المرجح أن يقرأ القراء البريد الإلكتروني إذا تمكنوا من فهم ما يدور حوله بسرعة.
-تذكر أنك تكتب للبشر وليس للكمبيوتر. فكر في ما سيكون أكثر إثارة للاهتمام وإثارة للفضول ، لكن كن حقيقيًا وصادقًا بشأن ما بداخل البريد الإلكتروني! سيرى الناس ما إذا كنت تخدعهم بطريقة غير شريفة لفتح بريدك الإلكتروني التالي.
استنتاج

لا تغفل عن أهمية سطر موضوع جيد ، إما - بمجرد أن يرى شخص ما شيئًا غير مهتم به ويعود إلى التمرير عبر كل بريد إلكتروني يحاول العثور على رسالة من رئيسه ، فهذه قضية خاسرة. ابدأ في بناء إستراتيجية بريد إلكتروني مفصلة ، ودع ذلك يرشدك إلى سطور موضوعات فعالة تجذب الانتباه ، وتكون منطقية ، وتقربك من حل مشكلة لجمهورك.