taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

كيفية كتابة عنوان لا يقاوم في 3 خطوات سهلة


حتى لو كنت قد كتبت أفضل مدونة في العالم ، فلن يقرأها أحد بدون عنوان رئيسي ناجح.

لماذا ا؟

لأنه عليك الفوز بالنقر. وهذه هي وظيفة العنوان الرئيسي.

ستتعلم في هذا المنشور كيفية كتابة عنوان لا يقاوم يجذب النقرات دون أن يكون اصطياد النقرات 

لكن اولا…

  • ما هو العنوان؟
  • لماذا العناوين مهمة؟
  • كيف تكتب العنوان في 3 خطوات
  • 4 نصائح لكتابة العنوان

العنوان هو عنوان ، اسم.

يؤدي العنوان الجيد إلى ثلاثة أشياء:

  • اجذب انتباه القارئ
  • اجعل القارئ فضوليًا بما يكفي للنقر
  • صِف المحتوى بدقة

إذا تمكنت من القيام بكل الثلاثة في جملة واحدة ، فستفوز بكل القراء الذين تريدهم.

العنوان الجيد يقود الناس إلى مقالتك. في الواقع ، سيكون العنوان الرئيسي ، في معظم الحالات ، هو العامل الوحيد الذي يستخدمه الأشخاص ليقرروا ما إذا كانت مقالتك تستحق القراءة.

وتتنافس العناوين الرئيسية على جذب الانتباه بطرق مختلفة اعتمادًا على النظام الأساسي الذي تظهر فيه.

على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالتك مدمجة في مجموعة لا نهائية من الأخبار المزعجة ، ومنشورات الأشخاص المفضلين لدى جمهورك ، والإعلانات المصممة لنقل عقولهم من التصفح إلى الشراء. تذكر الآن أن مدى انتباه الناس محدود بشكل متزايد. يحتاج عنوانك إلى التنافس والفوز ضد كل هؤلاء المنافسين المدربين تدريباً عالياً.

في سطور موضوع البريد الإلكتروني

يتلقى موظف المكتب العادي 121 بريدًا إلكترونيًا يوميًا . حتى لو كان 10٪ فقط من هذه الرسائل عبارة عن رسائل إخبارية بها روابط لمشاركات المدونة ، فلن يقرأ معظم الأشخاص 12 منشورًا في اليوم. سيختارون أقلها إقناعًا بناءً على عناوينهم.

من نتائج البحث

يحصل متوسط ​​موقع الويب على ما يقرب من ثلثي حركة المرور  من Google. سيؤدي العنوان الجيد إلى زيادة احتمالية قيام الباحثين بالنقر فوق صفحتك فوق النتائج الأخرى. 

كتابة عنوان ليس بهذه الصعوبة. يمكنك الحصول على الأساسيات من خلال نظام بسيط من ثلاث خطوات. فقط ضع في اعتبارك بعض الأشياء أثناء العمل من خلالها:

  • يجب أن تكتب عناوينك لباحثي Google ، لأنه على الأرجح ، كما ذكرنا سابقًا ، تأتي معظم حركة المرور الخاصة بك من البحث.
  • من الأفضل عادةً كتابة العنوان الرئيسي قبل كتابة منشور المدونة الخاص بك ، لذلك يأخذ هذا النظام هذا النهج. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك استخدام كل خطوة لتنقيح العنوان المخصص.
  • يجب تجنب clickbait من  خلال وضع المحتويات الحقيقية للمقال في الاعتبار أثناء متابعة الخطوات. غالبًا ما تؤدي كتابة عنوان رئيسي بعد كتابة المقالة إلى المبالغة في الوعود بما سيخرجه القراء من المقالة. إذا لم تقدم المقالة ، حسنًا ، فهذه ميزة clickbait.

لكنك ستقوم بالتنفيذ. لأن لديك دليل خبير Rebekah Bek  😉

الآن دعنا نكتب هذا العنوان!

  1. اختر تنسيقًا
  2. أضف زاوية الفوز
  3. اجعلها بشرية

 

1. اختر تنسيقًا

لنفترض أنك تكتب منشورًا عن أفضل مساحيق البروتين. يمكن أن يعمل أي من تنسيقات العناوين التالية:

  • Listicle:  أفضل 10 مساحيق بروتين لبناء العضلات في عام 2021
  • الكيفية:  كيفية اختيار أفضل مسحوق بروتين لك
  • البرنامج التعليمي : أفضل مسحوق بروتين: اختيار الأفضل في 6 خطوات
  • مقال رأي:  هل يوجد حقًا شيء مثل أفضل مسحوق بروتين؟ يقول العلم لا
  • مراجعة : Optimum Nutrition Gold Standard Review: أفضل مسحوق بروتين
  • المقارنة : Optimum Nutrition مقابل MyProtein: ما هو أفضل مسحوق بروتين؟

لكن تذكر ، بالنسبة لمعظم مواقع الويب ، فإن أهم مصدر للزيارات هو Google . لذلك لا يجب عليك فقط اختيار تنسيق العنوان الذي يبدو أفضل بالنسبة لك. يجب عليك اختيار الشخص الذي يبحث عنه الباحثون بالفعل حتى تحصل على أفضل فرصة للترتيب.

كيف يمكنك أن تفعل هذا؟

انظر إلى الصفحات الأعلى تصنيفًا الحالية لكلمتك الرئيسية المستهدفة في Google وتحقق من الزاوية السائدة. يمكنك أن ترى أن أهم ثلاث مقالات من "أفضل مسحوق بروتين" كلها قوائم.

فقط كن على علم بأن نتائج بحث Google مخصصة بناءً على عوامل مثل موقعك وسجل البحث. لمكافحة ذلك ، استخدم Ahrefs SEO Toolbar  في علامة تبويب التصفح المتخفي لمحاكاة البحث في بلدك ولغتك المستهدفة.

ضع في اعتبارك أن نوع العنوان الذي يعمل بشكل أفضل سيختلف حسب موضوعك. في حين أن العنوان الرئيسي هو الأفضل لمنشور حول أفضل مساحيق البروتين ، فإن العنوان الرئيسي هو الأفضل للمنشور الذي تقرأه الآن. وموضوعك قد يحتاج إلى مقال رأي. كل هذا يتوقف على بيانات البحث.

نصيحة للمحترفين

إذا كنت تكتب عنوانًا لمنشور موجود لا يتطابق مع الزاوية السائدة في نتائج البحث ، ففكر فيما إذا كان بإمكانك تغيير الزاوية بإجراء تعديلات طفيفة. على سبيل المثال ، يمكنك تحويل برنامج تعليمي سريعًا إلى قائمة عن طريق تغيير بضع كلمات:

اكتب أفضل عنوان لك: نظام من ست خطوات

6 طرق لكتابة عنوان جيد 

 

2. أضف زاوية الفوز

الآن بعد أن أصبح لديك التنسيق لأسفل ، فأنت بحاجة إلى العثور على زاوية الترتيب الأعلى.

باستخدام نفس المقالات من الخطوة الأخيرة ، ابحث عن الكلمات المميزة. عند النظر إلى القوائم على سبيل المثال ، تبدأ معظم المقالات "# أفضل مساحيق البروتين من أجل ..."

ما يأتي بعد ذلك "من أجل"  هو الزاوية. في حالة "أفضل مسحوق بروتين" ، تكون الزاوية السائدة هي الجنس. على سبيل المثال ، "للرجال" أو "للنساء".

ولكن هناك خيارات أخرى في SERP أيضًا ، مثل:

  • "من أجل تغذية أفضل"
  • " لكل نظام غذائي"
  • "من أجلك"

عند اختيار الزاوية الخاصة بك ، تحتاج إلى الموازنة بين ما يريده الباحثون وما يمكنك الكتابة عنه بشكل مناسب. إذا كنت خبيرًا وتعرف أن زاوية معينة منطقية أكثر من زاوية أخرى ، فيجب أن تأخذ هذه الزاوية.

إذا لم تكن هناك زاوية مهيمنة واضحة ، فركز على فائدة واضحة ، أو عامل مميز لمنتجك / خدمتك ، أو ببساطة شيء لم يركز عليه بعد طالما أنه شيء يريد القراء تحقيقه.

على سبيل المثال:

  • " لفقدان الوزن"
  • " لبناء العضلات"
  • " لزيادة حجمها"

بمجرد حصولك على الأجزاء الأساسية من العنوان ، أي التنسيق والزاوية ، ما عليك سوى القيام بشيء آخر ...

 

3. اجعلها بشرية

لتصل حقًا إلى المنزل مع القراء ، عليك أن تجعل عنوانك بشريًا.

إذا كنت إنسانًا ، فيجب أن يكون هذا سهلاً. استخدم الصفات أو أشكال الكلام التي تستخدمها لوصف المقالة بشكل عرضي لصديقك المفضل.

لذا بدلاً من "أفضل 10 مساحيق بروتين لإنقاص الوزن" ، قد يكون لديك:

  • " أفضل 10 مساحيق بروتين  لإنقاص الوزن بدون مجهود "
  • " أفضل 10 مساحيق بروتين للتخلص من الأرطال "
  • " أفضل 10 مساحيق بروتين لتقطيعها "

لتسهيل هذه العملية ، استخدم لغة القراء. في كل صناعة ، توجد لغة عامية ، وهناك طريقة شخصية يتحدث بها الأشخاص "ذوو المعرفة" عن الأشياء المفضلة لديهم. إذا كان لديك متسع من الوقت ، فاقرأ أكبر عدد ممكن من المقالات حول موضوعك.

يمكنك أيضًا تصفح وسائل التواصل الاجتماعي حول موضوعك. تعد Reddit و Twitter و LinkedIn أماكن رائعة للعثور على عبارات مناسبة ولغة خاصة بالمجتمع. تأتي بعض subreddits مع Wiki ومسرد مصطلحات يحددان الكلمات الرئيسية.

ويكي لـ r / اللياقة البدنية

باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك اختيار عنوان مثل "17 مسحوقًا بروتينيًا تساعدك على تحقيق أهدافك المتعلقة بالمغذيات الكبيرة" أو "14 مسحوقًا بروتينًا لسرعة وسهولة النقل والتحضير والاستهلاك."

إن اختيار تنسيق وزاوية الفوز و "جعله بشريًا" يكفي للعملية "الأساسية" خطوة بخطوة حول كيفية كتابة عنوان رئيسي ناجح.

بعد سنوات من كتابة العناوين ، لدينا أربع نصائح لك.

1. إضافة ملموس

كلما كان العنوان أكثر تحديدًا ، كان من الأسهل قراءته. كلما كانت القراءة أسهل ، زاد عدد الأشخاص الذين يحبونها. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يحبونه ، زاد احتمال نقرهم عليه.

بكل بساطة. وتأتي الخصوصية من عناصر العالم الحقيقي الملموسة.

على سبيل المثال ، بدلاً من "مساحيق البروتين لزيادة الوزن" ، جرب "15 مسحوقًا بروتينيًا لذيذًا لمساعدتك على اكتساب 1 رطل في الأسبوع في العضلات."

2. مفاجأة وسعادة

إذا كان هدفك هو الحصول على زيارات من أماكن أخرى غير البحث العضوي ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد لا يكون هدف البحث المطابق مهمًا جدًا. قد يكون لك تأثير أكبر بقول شيء مثير للاهتمام وغير عادي لجعل الناس يتوقفون وينقرون.

لا توجد صيغة حقيقية لهذا. فهو يعتمد على معرفة جمهورك واللغة التي يستخدمونها والأشياء التي يحتمل أن يتردد صداها معهم.

3. خلق فجوات الفضول

قدم معلوماتك للجميع باستثناء الشخص الذي تهدف إلى إثارة فضوله ، على سبيل المثال ، "الجميع يفعل كذا ولكن أنت!" فقط تأكد من عمل نسخة احتياطية من هذا الادعاء في مقالتك حتى لا تكون مجرد قطعة أخرى من موقع clickbait.

4. اختبار متغيرات العنوان

عندما تنشر مقالتك على منصات التواصل الاجتماعي ، يمكنك اختيار عنوان مختلف. اختبر المتغيرات على الموضوع الرئيسي لمعرفة ما إذا كان عنوان واحد يحصل على المزيد من النقرات والإعجابات والتعليقات والمشاركات. ثم استخدم ذلك كعنوان منشورك الرئيسي.

افكار اخيرة

صياغة عنوان فائز ليس علم الصواريخ. إنه علم التسويق. وهذا أسهل بكثير. في الواقع ، إذا كنت تستخدم نظام الخطوات الثلاث المفصل أعلاه ، فستتمكن من مواكبة أفضل الكتاب في مجال عملك.

بمجرد أن تصبح جاهزًا لتصبح أفضل كاتب عناوين ، تحقق من كلاسيكيات كتابة الإعلانات. لديهم جميعًا صيغ عناوينهم القائمة على الأدلة مع النظرية لدعمها.

هذه هي الكتب الخمسة التي علمتني أكثر:

  1. الإعلان العلمي لكلود هوبكنز . قدم مفهوم " اختبار النسخ " من خلال تفصيل العناوين الأكثر فاعلية المستخدمة في تسويق الاستجابة المباشرة حوالي عام 1923.
  2. تم اختبار طرق الإعلان بواسطة جون كابليس . تم تنقيح أساليب كلود هوبكنز بعقد آخر. يتضمن أنجح صيغ العناوين التي لا تزال تحصل على نقرات بعد قرن تقريبًا.
  3. إعلان اختراق بواسطة يوجين شوارتز . قدم فكرة " الوعي بالعلامة التجارية " وكيفية تسويقها لكل مستوى من المستهلكين.
  4. ساحر الإعلانات بواسطة روي ويليامز . هذه مفضلة شخصية أكثر حداثة تتخذ واحدة من أكثر الأساليب الفريدة لكتابة الإعلانات الموجودة هناك. 
  5. العروض العظيمة لمايكل ماسترسون . ركز فقط على كيفية كتابة السطر الأول من النسخة لإحداث أكبر تأثير على جمهورك.

ومرة كنت تحيينها بشكل كامل خبير في كتابة العنوان، وتحسين بقية مقالك مع سي تشيوان اونج السحرية دليل SEO بال .


المصدر