taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

تكتيكات تساعدك في إنشاء محتوى يزيد من فرص تحسين محركات البحث (SEO).

ذات الصلة تحسين عمليات البحث تحسين محركات البحث PDF كيفية عمل SEO أضف موقعك الى جميع محركات البحث SEO ماهو لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب نصائح لتحسين محركات البحث برنامج سيو
تكتيكات تساعدك في إنشاء محتوى يزيد
 من فرص تحسين محركات البحث (SEO).


 يتطلب توجيه حركة مرور مربحة إلى موقعك وتوليد عملاء محتملين واردة عالية الجودة بحثًا متعمقًا وتخطيطًا دقيقًا وتطوير استراتيجية محتوى مدروسة لتحسين محركات البحث 
بمجرد التركيز على استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة ، أصبح تسويق المحتوى الآن يدور حول الكتابة لحل مشاكل جمهورك.

ركز أولاً على الأساسيات الأساسية لإنشاء المحتوى وحافظ على تحسين محركات البحث في مقدمة ذهنك بينما تستمر في البناء على هذا الأساس.

إذا كان كل ما تسمعه هو صراصير الليل بعد نشر المحتوى الخاص بك ، فقد حان الوقت لاتخاذ الإجراءات والبدء في وضع الإستراتيجيات.

فيما يلي سبع تكتيكات لمساعدتك في إنشاء محتوى فائز يزيد من فرص تحسين محركات البحث (SEO).

1. تحديد الجمهور المستهدف

تتمحور عملية تحسين محركات البحث (SEO) حول إنشاء تجربة مستخدم إيجابية وتقديم المعلومات الأكثر صلة الممكنة.

إليك بعض الأشياء التي يجب أن تطلبها من نفسك للمساعدة في الوصول إلى السوق المستهدف:

  1. من هم عملاؤك الحاليون؟
  2. يمكن أن يمنحك تحديد الخصائص الرئيسية لعملائك الحاليين أدلة على من هم العملاء المحتملون.
  3. انظر إلى البيانات الكمية والنوعية ، من العمر والجنس إلى سلوك الشراء والتفاعل مع صفحة الويب. كل هذه الأشياء يمكن أن تساعد في رسم صورة لمن يجب أن تكتب من أجلهم .
  4. من ينجذب إلى منافسيك؟
  5. اكتشف نوع الأشخاص الذين يتعاملون مع منافسيك. انظر إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وتعليقات المدونة ومراجعات العملاء.
  6. من الناس الراضين ما الذي يعجبهم؟ بالنسبة لأولئك الساخطين ، هل تستطيع تلبية احتياجاتهم؟
  7. ماذا لديك لتقدمه؟
  8. فكر في المنتجات والخدمات التي تقدمها ، وما تقدمه لعملائك المحتملين.
  9. من الذي سيستفيد من هذه النتائج؟
  10. هل تعرف حقًا كيف يشعر عملاؤك المحتملون تجاهك وعن منتجاتك؟
  11. قم بمسح جمهورك لفهم ما تقوم به بشكل جيد ، وما الذي يمكنك تحسينه ، ونوع المعلومات التي يريد الناس تعلمها منك.
بمجرد جمع كل هذه البيانات ، قم بتقسيم جمهورك وتطوير الشخصيات لمساعدتك في صياغة محتوى مخصص يلبي الاحتياجات المحددة للفئات المستهدفة.

2. تحديد مجال التدوين الخاص بك

الآن بعد أن عرفت من تحاول الوصول إليه وما الذي يريدون تعلمه منك ، يمكنك البدء في تبادل الأفكار لموضوعات المحتوى.

بينما يتمثل هدفك في إنشاء محتوى يرغب الأشخاص في قراءته ، يجب أن يكون هدفك وخبراتك في صميم كل ما تكتبه.

  • ما هي المعلومات التي يمكنك تقديمها بشكل فريد للجمهور المستهدف والتي تميزك عن غيرك ؟

سيوجه بحثك عن اهتمامات الجمهور ، ومطابقات الكلمات الرئيسية ، وإنشاء محتوى تحسين محركات البحث.

بمجرد تحديد مجال خبرتك (أو المحتوى الأساسي ) ، يمكنك البدء في دمج بيانات جمهورك لتطوير مجموعة متنوعة من موضوعات المحتوى.

3. حدد الكلمات الرئيسية التي تلبي احتياجات جمهورك + منطقة الموضوع

هل لاحظت أن العثور على الكلمات الرئيسية لم يكن حتى من بين أهم خطوتين في استراتيجية تحسين محركات البحث؟

هذا لأنه ، لإنشاء محتوى يلقى صدى لدى الناس ، يجب أن تعرف أولاً من الذي تصل إليه وما هي المعلومات التي ستفيدهم.

عندها فقط تكون مستعدًا لبدء البحث عن الكلمات والعبارات التي قد توجه القراء إلى مواضيع ذات مغزى بالنسبة لهم.

إليك كيفية تحقيق ذلك:

الخطوة 1: ابدأ بمصطلح بحث واسع يتعلق بالمحتوى الأساسي الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت أبيع ملابس أطفال ، فسأبدأ بالكلمة الأساسية الجذرية: "ملابس أطفال".

الخطوة الثانية: تضييق النطاق من خلال مراعاة هذه العوامل:

  1. أفضل البائعين.
  2. اختلافات الكلمات الرئيسية.
  3. مواصفات المنتج.
  4. أسئلة قد يطرحها الأشخاص على Google للعثور على علامتك التجارية ومنتجاتك.

الخطوة 3: اجمعها معًا.

يجب أن تكون الآن قادرًا على إنشاء قائمة أولية بالأفكار لبدء البحث. لا تنسَ تضمين كلمات رئيسية طويلة الذيل تسمح لك بالبحث في مجال موضوعك بشكل أعمق قليلاً.

أكثر تحديدًا من الكلمات الرئيسية الأخرى ، فهي تساعد في استهداف المحتوى بتركيز اكبر .

بغض النظر عن القائمة التي تنشئها ، ضع في اعتبارك أن هذه مجرد نقطة بداية. هل ما زلت بحاجة إلى أفكار؟ ضع نفسك مكان جمهورك وقم ببساطة بإجراء بعض عمليات البحث الخاصة بك على Google.

على سبيل المثال ، عندما أبحث عن المصطلح الواسع "ملابس الأطفال" ، أتيت بهذه القائمة:

  1. ملابس اطفال للأولاد (من كبار البائعين).
  2. ملابس الأطفال (اختلاف في الكلمة الأساسية).
  3. تطريز ملابس الأطفال (يحدد ميزة المنتج).
  4. ما هو افضل موقع لملابس الاطفال؟ (سؤال مشهور للمشتري).

الخطوة 4: استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية.

الآن بعد أن حصلت على قائمة تقريبية من الكلمات والعبارات ، يمكنك تشغيلها من خلال أداة البحث المفضلة لديك. سيساعد هذا في تحديد الكلمات الرئيسية التي ستحقق أفضل النتائج.

كلما زاد عدد الكلمات والعبارات التي يتعين عليك البحث عنها ، زادت تركيز أهداف كلماتك الرئيسية.

سيستغرق إدخال هذه الكلمات في أداة البحث الخاصة بك مزيدًا من الوقت ولكن صدقني - لقد حان الوقت بشكل جيد.

4. تحسين في كل منعطف

الآن بعد أن أصبحت مسلحًا بالكلمات الرئيسية التي ستعزز عائد الاستثمار ، يمكنك دمجها في كتاباتك لإنشاء محتوى قوي يؤدي الأداء.

أثناء صياغة المحتوى الخاص بك ، استفد من كل فرصة لتحسين محركات البحث من خلال:

بما في ذلك التركيز على الكلمات الرئيسية في H1 و H2s ووصف التعريف . ستلتقط Google هذه الأشياء بسهولة أكبر وتستخدمها لترتيب صفحتك.

ضع جمهورك في المقام الأول وإنشاء محتوى باستخدام كلمات رئيسية ذات صلة باحتياجاتهم وتقدم قيمة.

بناء هوية العلامة التجارية وولاء العملاء من خلال النشر وفقًا لجدول زمني منتظم. سيتطلع الناس إلى مشاركاتك ويبحثون عن فرص للتعلم من علامتك التجارية.

عندما تقوم بتحسين المحتوى الخاص بك في كل منعطف ، فإنك تزيد من فرص الحصول على تصنيفات بحث أعلى ، وزيادة الرؤية ، وزيادة حركة المرور.

5. تحديث المعلومات باستمرار

  • التحسين لا ينتهي بمجرد نشر مقالتك.
  • نظرًا لأن إنشاء مواد مفيدة يمثل حجر الزاوية في استراتيجية محتوى تحسين محركات البحث ، فمن المهم أن تتذكر تحديث مقالاتك باستمرار .
  • تتغيّر نتائج الأبحاث والاتجاهات المجتمعية باستمرار ، ويمكن أن تصبح الإشارات إليها قديمة بسرعة.
  • قد لا تكون المقالات التي قد تكون مرتبطة بها في المقالات السابقة موجودة.
  • الموقع الذي ينشر معلومات قديمة أو روابط معطلة يفقد ثقة القارئ. حافظ على وضع جيد مع جمهورك (وجوجل).
  • أظهر لهم أن موقعك حديث وحديث ومصدر موثوق به للحصول على معلومات مفيدة للغاية.


6. استضافة المحتوى الخاص بك

  • للحفاظ على التحكم الكامل في كيفية نشر المحتوى الخاص بك ، من الأفضل استضافة المواد الخاصة بك على النظام الأساسي الخاص بك.
  • فكر في النشر على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع المحتوى على أنه تأجير عقارات من المالك. في أي وقت ودون سابق إنذار ، يمكن لمالك العقار تغيير رأيه وطردك من مساحتك.
  • عندما تكون التحويلات والمبيعات على المحك ، فهذه فكرة مخيفة.

هذا بالضبط ما حدث للكثير من الكتاب الضيوف (بمن فيهم أنا) عندما قامت احدى منصات التدوين  بسحب برنامج التدوين الخاص بالمساهمين الضيفين في عام 2018 فمن دون سابق إنذار ، اختفت فجأة أي تصنيفات حصلت عليها تلك المدونات. اذاً ليس هذا فقط مضيعة للوقت والموارد ، ولكنه أيضًا خسارة للأعمال المحتملة.

الطريقة الوحيدة لضمان مصير منشوراتك هي استضافتها على منصتك الخاصة.

هذا لا يعني أنه لا يجب عليك التفكير في الشراكة مع مواقع الويب الأخرى كشركة تابعة أو تعمل ككاتب ضيف للمواقع التي تثق بها.لكن يجب أن تكون أولوية إستراتيجية المحتوى الخاصة بك هي نشر مقالاتك الخاصة على موقعك الخاص.

7. تتبع نجاحك

يتطلب الأمر استثمارًا كبيرًا للوقت والموارد لتطوير استراتيجية محتوى جيدة التخطيط.

وهو يستحق ذلك تمامًا - إذا كان يؤتي ثماره.

لتحديد ما إذا كانت جهودك جديرة بالاهتمام ، يجب عليك قياس نجاح استراتيجية المحتوى الخاصة بك باستمرار.

تحقق مما إذا كانت خطتك تعمل من خلال مراقبة:

  • حركة المرور المجانية: يمكن أن تساعدك أداة أو جدول بيانات جيد لتحليل بيانات الإنترنت في تحديد ما إذا كنت تربح نتائج بحث غير مدفوعة.
  • الصفحات المفهرسة: تجد محركات البحث المحتوى الخاص بك وثيق الصلة وذا قيمة.
  • التحويلات: كلما كانت استراتيجيتك أكثر فاعلية ، زادت التحويلات التي ستربحها.
  • SERPs: التصنيفات الأعلى تكشف عن استخدام ناجح للمحتوى.

ملاحظة : لا تساعد مقاييس التتبع فقط في قياس نجاحك ؛ يُظهر لك فرصًا للتحسين ، والتي يمكن أن تكون ذات قيمة متساوية (إن لم تكن أكثر).