taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

خمس طرق عليك القيام بها للتأكد من ترتيب نتائج محركات البحث وأداء موقعك على الويب بشكل جيد

يعد تحسين محرك البحث (SEO) مجالًا متطورًا وغالبًا ما يكون معقدًا للتسويق الرقمي. بالنسبة إلى المسوقين الأكثر خبرة ، قد يبدو أنه يكاد يكون من المستحيل القيام بذلك بشكل صحيح. ومع ذلك ، مع الخطة الصحيحة ، هناك العديد من الأشياء التي يمكن لأي متخصص تسويق القيام بها للتأكد من أداء موقعه على الويب بشكل جيد. فيما يلي خمس طرق للتنقل في محرك البحث الأمثل لأي موقع ويب :

1. قم بإعداد Google Analytics و Google Search Engine Console و Google Lighthouse.

أولاً وقبل كل شيء ، تأكد من إعداد هذه الأدوات الثلاثة وتوصيلها بالموقع. سيوفر Google Analytics نظرة ثاقبة حول سلوك زوار موقع الويب ، مثل صفحات الويب ذات الأداء الأفضل أو مصادر الزيارات العضوية. ستوضح Google Search Console كيفية أداء موقع الويب وما إذا كان الموقع يقوم بالفهرسة بشكل صحيح. أخيرًا ، يتمتع Google Lighthouse بإمكانيات مضمنة يمكنها الإشارة إلى طرق لتحسين جودة صفحات الويب الخاصة بك. هذه الأدوات الثلاثة مجانية (على الرغم من وجود نسخة مدفوعة من Google Analytics) وتوفر أساسًا جيدًا لجمع البيانات ولتحديد مجالات الفرص لمعظم مواقع الويب. توفر Google تدريبًا مجانيًا لكل من هذه الأدوات من خلال قسم الدعم لكل أداة أيضًا.

2. انسَ الكلمات الرئيسية وارجع إلى الأساسيات.

قبل بضع سنوات ، كان المسوقون يركزون بشدة على العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة ، ثم كنا قلقين بشأن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، والقائمة تطول. الآن ، تركز خوارزميات البحث أيضًا على سياق بحث المستخدم . عند التفكير في محتوى صفحة الويب المراد عرضه ، تقوم Google الآن بتقييم القصد أو المعنى من وراء الاستعلام.
على سبيل المثال

باستخدام معلومات الموقع أو غيرها من أشكال الذكاء الاصطناعي ، يمكن لـ Google فهم البحث بشكل أفضل وتقديم إجابات أكثر صلة للمستخدم. عند إنشاء محتوى لصفحة ويب ، فكر في حل مشكلة أو الإجابة عن سؤال.

3. المطالبة ببطاقة معلومات Google.

تهدف لوحات المعرفة "إلى مساعدتك في الحصول على لقطة سريعة للمعلومات حول موضوع ما بناءً على فهم Google للمحتوى المتاح على الويب." من واقع خبرتي ، يمكن أن تؤثر لوحات المعرفة هذه بشكل كبير على استراتيجية تحسين محركات البحث وكيفية ترتيب موقع الويب في موضوعات محددة لاستعلامات البحث. غالبًا ما تسحب Google معلومات سريعة حول موضوعات محددة وتختصرها في "بطاقة معلومات Google" لمساعدة المستخدمين في العثور على المعلومات بسرعة.

4. لا تنس الضروريات. تأكد من تحسين جميع صفحات الويب للبحث بالعناوين المناسبة والأوصاف التعريفية والعلامات البديلة وعلامات h1.

تحتاج محركات البحث إلى العثور على المعلومات التي يبحث عنها المستخدمون ، وأسهل طريقة للتأكد من ترتيب الصفحات بشكل صحيح هي التحقق من أن كل صفحة لها أساس قوي. يتضمن ذلك التحقق من محتوى العنوان وطوله والتحقق من أن الأوصاف التعريفية لكل صفحة تحتوي على كلمات رئيسية ذات صلة. حدد أن أي صور مستخدمة تحتوي على علامات بديل وأن كل صفحة بها علامة h1 أيضًا. يمكن أن تساعد هذه الأساليب أي جهة تسويق على زيادة عائد الاستثمار إلى أقصى حد عند تخصيص الوقت والموارد لمشاريع تحسين محركات البحث.

5. الاستفادة من أدوات تحسين محركات البحث سهلة الاستخدام عند الاقتضاء.

تمتلك العديد من المؤسسات وفرة من أدوات محرك البحث في مجموعة تقنيات التسويق الحالية. استخدم هذه عندما يكون ذلك ممكنا. يمكن للأدوات غالبًا أن تتكامل بسرعة مع مواقع الويب الحالية ويمكنها "فحص" موقع الويب بانتظام لضمان تحسين كل صفحة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكن للأدوات إنشاء تقرير لتحديد الصفحات التي بها مشكلات (عادةً) مع إصلاحات سهلة. يمكن للبعض أيضًا إنشاء نتيجة صحية للموقع ، والتي يمكن أن تنشئ قائمة بالفرص المحددة للمساعدة في تحسين الأداء العام لموقع الويب في عمليات البحث.
لا يلزم أن يكون تشغيل برنامج تحسين محرك بحث فعال مكلفًا أو مستهلكًا للوقت. كل ما يتطلبه الأمر هو فهم أساسي لمبادئ تحسين محركات البحث والرغبة في زيادة حركة المرور عالية الجودة إلى موقع الويب.

في حين أن هذا لا ينبغي أن يكون بمثابة قائمة شاملة بالأشياء لتحسين برنامج تحسين محركات البحث بالكامل ، إلا أنه يمكن أن يكون بمثابة قائمة مرجعية يمكن البدء منها.