taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

هل يجب عليك نقل جميع بياناتك إلى التخزين السحابي ؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته

هل يجب عليك نقل جميع بياناتك إلى التخزين السحابي ؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته

 كيف تدير بياناتك وتخزنها وتأمنها؟


بالنسبة لمعظم الشركات ، يتم تخزين البيانات في عام 2019 في السحابة - حيث يمكن الوصول إلى المحتوى بسهولة وأمان للقوى العاملة العالمية.


لذا ، إذا لم يكن لديك إستراتيجية تخزين البيانات المستندة إلى السحابة ،   فهل حان الوقت لنقل بياناتك إلى السحابة؟


تعد السحابة مصطلحًا شاملاً لاستراتيجية تخزين البيانات التي ترسل نسخًا من عملك إلى شبكة عبر الإنترنت ، عادةً ما يستضيفها طرف ثالث. تفتخر الخوادم السحابية بتقديم منتج يجعل تخزين البيانات أسهل وأكثر سهولة بالنسبة للشركات.


لكن هل هو في الواقع أسهل؟ هل التخزين السحابي هو أفضل خيار متاح لك ولعملك؟


لمساعدتك في معرفة ذلك ، سأستعرض قائمة بإيجابيات وسلبيات التخزين السحابي. وككلمة تحذير ، سيأتي العديد من هذه الإيجابيات والسلبيات بعبارات "لكن انتظر ..." - مزايا وعيوب التخزين المستند إلى السحابة ليست بالأبيض والأسود ، ويمكن أن يكون لكل مشكلة بعض الجوانب الإيجابية ، وكذلك جانب سلبي.


دعنا نبدأ .


قبل أن تقرر نقل عملك إلى السحابة ، ضع في اعتبارك بعض إيجابيات وسلبيات القيام بذلك.

إيجابي : إمكانية الوصول

أحد جوانب السحابة التي تعرف كلمة "ملائم" عمليًا هو القدرة على الوصول إلى بياناتك من أي مكان به اتصال بالإنترنت. في عالم العمل الحديث ، عادةً ما تكون التطبيقات التي تستخدمها الشركات للتخزين السحابي قادرة على المزامنة مع أجهزة متعددة ، مما يزيد من راحة استرداد بياناتك من أي مكان تقريبًا ، أو من أي جهاز.

الجانب السلبي لهذا هو الانقطاعات. في بعض الأحيان ، أينما كنت ، لن يكون الإنترنت متاحًا. يمكن أن يحدث هذا في أي مكان لعدد لا يحصى من الأسباب ، وعلى الرغم من أنه غير مرجح نسبيًا ، فإن الاتصال بالإنترنت شيء يختلف حسب الزمان والمكان وهو خارج عن سيطرة معظم الشركات.

يقدم بعض موفري التخزين السحابي ، مثل Dropbox ، المزامنة والوصول دون اتصال بالإنترنت ، حيث يمكن للمستخدم اختيار إتاحة الملفات عندما تكون بعيدًا عن شبكة Wi-fi. سيتم تحديث عملك ببساطة عبر جميع الأجهزة بمجرد الاتصال بالإنترنت مرة أخرى.



Dropbox -1 - نقل البيانات إلى السحابة

يمكن أن تأتي الانقطاعات أيضًا مباشرة من الخادم السحابي نفسه. إذا كانت خدمات البرنامج غير متوفرة ، فستكون بياناتك كذلك.

السلبيات: الامتثال التنظيمي

ليس كل عمل هو الحل الأمثل لاستخدام التخزين السحابي. قد تجد الصناعات أو الشركات التي تخضع للتنظيم الشديد ، مثل الصناعات المالية والشركات المتداولة علنًا ، أو صناعة الرعاية الصحية ، عقبات في محاولة استخدام مساحة السحابة العامة.

يمكن أن تسبب اللوائح مشاكل لهذه الأنواع من الأعمال عندما يريدون تخزين بياناتهم مع طرف ثالث ، كما هو الحال مع معظم الخوادم السحابية.

كما هو الحال مع أي قرار تجاري رئيسي ، ستكون هناك تكاليف قصيرة وطويلة الأجل. تأكد من أنك على دراية بهذا الأمر مقدمًا حتى تتمكن من اتخاذ قرارك وفقًا لذلك.

إيجابي : تكلفة أولية منخفضة

عادةً ما تكون تكلفة استخدام خادم سحابي منخفضة ، في البداية ، حتى أن العديد من الخدمات تقدم تجارب مجانية تدوم لفترة محدودة.

تعد تكلفة التخزين أمرًا يجب على جميع الشركات مراعاته ، ويتطلب تحسين التخزين التفكير في خيارات متعددة للعثور على أفضل ما يناسب كل شركة على حدة. أحد أهم العوامل في تحديد ملاءمة التخزين هو تقييم مقدار التخزين المطلوب.

تتمثل إحدى مزايا استخدام السحابة في قدرتك على الدفع مقابل مساحة التخزين التي تحتاجها ، لذلك لا يتعين عليك الدفع مقابل مساحة التخزين التي لا تستخدمها. تتيح لك الخوادم السحابية أيضًا زيادة مساحة التخزين لديك حسب الحاجة للتكاليف المتزايدة.

السلبيات: التكاليف طويلة الأجل

في حين أن الحاجة فقط إلى مدفوعات صغيرة للبدء في استخدام خادم قائم على السحابة تعد ميزة إضافية ، إلا أن هذه التكاليف ستتراكم بمرور الوقت. خذ تأجير سيارة كمثال. المدفوعات في البداية صغيرة ومريحة ، ولكن مع زيادة التكاليف لزيادة الأداء ، والترقيات عند الحاجة إلى مزيد من التخزين ، ستزداد التكاليف.

بالنسبة للعديد من الشركات ، تستحق التكلفة الفوائد الإضافية ، مثل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع ملفاتك السابقة وإمكانية الوصول إليها دون الحاجة إلى استبدال أي شيء. ومع ذلك ، من المهم للشركات أن تزن الاختلافات الاقتصادية وتختار ما هو مناسب لها.

إيجابي : يتم نسخ كل شيء احتياطيًا

تعمل السحابة بشكل أساسي كخطة نسخ احتياطي نهائية لتخزين الملفات. يؤدي تحميل ملف إلى السحابة إلى إنشاء نسخة منه مخزنة بشكل منفصل عن الأصل. في حالة تلف أي من ملفاتك الأصلية أو حذفها أو محوها بطريقة أخرى ، يمكن أن تضمن السحابة أنها ليست أكثر من عقبة بسيطة في العمليات اليومية.

تقوم السحابة بتحويل كارثة محتملة إلى مجرد أخذ دقيقة إضافية لتنزيل نسخة من ملف مهم قمت بتخزينه في السحابة.

سلبي : الأمن

يمكن اعتبار الأمان في التخزين السحابي إيجابي أو سلبي، اعتمادًا على من تسأل وكيف تنظر إليه.

يرى الكثيرون مشكلات متعلقة بالأمان ، خاصة للحفاظ على سرية البيانات القيمة أو الخاصة. يجب دائمًا اتخاذ الاحتياطات عند إدارة أذونات الملفات ، أو السماح لبائعي الجهات الخارجية بالوصول إلى الملفات ، أو نقل البيانات على شبكات Wifi العامة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المستخدمين تثقيف أنفسهم دائمًا للعثور على أفضل حل للتخزين السحابي يلتزم بحماية معلوماتهم.

عند تحديد ما إذا كنت تريد نقل مساحة التخزين الخاصة بشركتك إلى السحابة ، ضع في اعتبارك مزايا وعيوب السرعة.

ايجابي: السرعة

السرعة مهمة للغاية للشركات ، والتأكد من أن جميع العمليات تعمل بسرعة وسلاسة يحتل مكانة عالية في قائمة الأولويات. وجد اختبار أجرته شركة الوسائط الرقمية Mediatronics أنه عندما تكون الخدمات السحابية مدعومة بالتكنولوجيا المناسبة ، يمكن أن تنافس السرعات تلك الخاصة بالتخزين في الموقع.

يمكن أن يعمل نقل البيانات من أو إلى خدمة سحابية بنفس سرعة النسخ الاحتياطي للبيانات على قرص أو جهاز تخزين بعيد آخر.

سلبي : السرعة

ماذا؟ ألم تكن السرعة مدرجة للتو كمحترف للتخزين السحابي؟ كان كذلك ، ولكن هناك تحذير.

على الرغم من أنه تم اكتشاف أن معظم الخدمات السحابية تعمل على مستوى ينافس الأشكال الأخرى من تخزين البيانات ، إلا أنها تواجه مشكلة في النطاق الترددي ، أو القدرة على كمية البيانات التي يمكنها معالجتها في وقت معين. يمكن أن يحدث هذا للخدمات السحابية عندما تكون مزدحمة ، ويمكن أن تؤدي حركة المرور الكثيفة إلى إبطاء سرعات التحميل والتنزيل لبيانات السحابة الخاصة بك.

ايجابي : خلود التخزين

خلود التخزين هو جزء من مجموعة ناشئة من الأفكار التي تدور حول المعلومات التي يمكن أن تعيش إلى الأبد رقميًا. في حين أن هذا يبدو فلسفيًا واسعًا وحدوديًا ، إلا أن تطبيقه على تخزين البيانات بسيط للغاية.

مع السحابة ، لن يصبح نظام تخزين البيانات قديمًا.

لسنوات ، قامت الشركات بترقية أنظمة التخزين مع تلاشي الأجهزة القديمة في الماضي. في الآونة الأخيرة ، كانت محركات الأقراص الثابتة (HDD) وتخزين الفلاش وأقراص الحالة الصلبة (SSD) هي التقنيات المستخدمة من قبل معظم الشركات لتخزينها.

ولكن ، كما هو الحال في العديد من المجالات الأخرى ، ظهرت تقنيات جديدة كانت أكثر كفاءة وأفضل لمطالب العصر الجديد. نظرًا لأن التخزين المستند إلى السحابة قد تزايد في شعبيته ، فمن الصعب عدم رؤيته يستحوذ على غالبية تخزين البيانات. وكونها قائمة على أساس رقمي ، فمن غير المرجح أن تصبح السحابة قديمة في أي وقت قريب.

سلبي : إدارة البيانات

تعتبر الكفاءة المستمرة للأعمال التجارية أولوية عند إدخال عنصر جديد. وقد يكون دمج أنظمة تخزين البيانات الحالية مع نظام سحابي ، أو التحويل بالكامل أمرًا صعبًا في البداية. من المهم العثور على خادم سحابي يمكن دمجه بسلاسة في الهياكل الحالية لتخزين البيانات.

بالنسبة للشركات التي لديها احتياجات تخزين معقدة بشكل خاص ، قد لا توفر الخدمات السحابية مستوى التخصيص المطلوب لتكون خيارًا فعالاً.

ايجابي: التعاون

تتمثل إحدى فوائد التخزين المستند إلى السحابة التي يتم توضيحها عند مقارنتها بتخزين البيانات عن بُعد في القدرة على مشاركة العمل. يضيف التخزين الخارجي خطوات إلى عملية مشاركة البيانات التي تستنزف الكفاءة.

غالبًا ما يتم تصميم أنظمة التخزين المستندة إلى السحابة مع وضع التعاون في المحتوى في الاعتبار ، وبهذه الطريقة ، يتم تصميمها لمساعدة الأشخاص على العمل معًا في المشاريع - وهو جانب مهم بشكل متزايد من الأعمال.

بدلاً من الاضطرار إلى إيجاد طريقة لتحويل وإرسال الملفات الكبيرة ، وهي عملية صعبة بالفعل ، فإن امتلاك الملفات عبر الإنترنت عادةً ما يسمح بنقل الملفات وتنزيلها لاحقًا بسهولة ، مما يؤدي إلى ضغط عملية نقل البيانات إلى بضع خطوات سهلة.

هل أنت مستعد لنقل بياناتك إلى السحابة؟ ما الذي يمنعك؟