taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

أفضل 5 أدوات للكتابة الرقمية

 انها حقيقة. القلم اقوى من السيف. المحتوى الجذاب هو السلاح المفضل في معركة المدونات ، ولكن لكي تنتصر في عالم حرب الكلمات ، يجب أن تكون خبيرًا في السلاح ، ومجهزًا بأدوات لمساعدتك على طرح نسخة عالية الجودة بسرعة يتم تقديمها بشكل احترافي.
كاتب رقمي

لماذا يهم جودة المحتوى

قبل استعراض أفضل خمس أدوات للكتابة الرقمية ، أود التأكيد على كيف ولماذا لا يزال القلم سلاحًا قويًا في العصر الرقمي لفترات الانتباه القصيرة.
نحن مدمنون للمعلومات. تعطشنا للمعرفة هو تلك الرغبة الفطرية في استكشاف العالم من حولنا والتعرف عليه. الشيء الوحيد الذي تغير هو أن الوصول إلى المعلومات في البعد الرقمي أسرع وأسهل.
يعد إنشاء محتوى مقنع شرطًا لإشباع جمهورك عبر الإنترنت. تعتبر الكتابة الفريدة ذات الجودة الجيدة أمرًا حيويًا أيضًا للنجاة من هجمة الخوارزميات الذكية المتزايدة التي تنشرها محركات البحث أثناء بحثها عن المعلومات الأكثر فائدة وذات الصلة ليتمكن المستخدمون من استيعابها.
المعلومات هي عملة رقمية قيّمة ، لذا فإن المحتوى عالي الجودة له قيمته الجوهرية الخاصة ، والتي يمكن استثمارها وتحويلها إلى نقود.

لعبة التسويق بالعمولة

بينما تهدف محركات البحث إلى الترويج لمحتوى جيد ، فإن عناكب محركات البحث الذكية تعمل في نفس الوقت على خفض ترتيب المحتوى الفاتر وغير ذي الصلة.
يعد حشو محتوى الويب بكلمات رئيسية أو إضافة ارتباطات تشعبية تؤدي إلى صفحات مليئة بالإعلانات والمحتوى المتناثر خدعة قديمة لا تخدع جحافل خوارزميات محرك البحث فائقة الذكاء اليوم.
تمامًا كما أن تحقيق الدخل بشكل أو بآخر هو الهدف الرئيسي لمنشئي المحتوى ، فإن Google والمسوقين الآخرين يريدون ضمان شراكة مع مزودي المحتوى عالي الجودة.
بصفتها القوة العظمى الحالية ، تعمل Google بجد في تحسين ذكاءها الاصطناعي باستمرار لتمييز المحتوى الجيد من الجودة الرديئة. لذلك إذا كنت تريد تصنيفًا جيدًا لمحرك البحث ، فعليك بناء أساس متين لمحتوى جيد الجودة. عندها فقط يجب أن تنظر إلى طرق أخرى لزيادة حركة المرور على الويب.

لعبة الأرقام

تسييل الأموال هي لعبة أرقام. أنت بحاجة إلى عدد كبير من زيارات الويب التي تزور منصتك عبر الإنترنت لزيادة فرص زوارك في التحويل ، إما عن طريق شراء المنتجات مباشرة أو عن طريق عرض الإعلانات التابعة أو النقر عليها.
تُحسب مشاهدات الإعلان (مرات الظهور) بالآلاف ، لذلك تحتاج إلى مشاهدة عشرات الآلاف من الزوار والنقر على الإعلانات أحيانًا لكسب أي أموال حقيقية.
يسمح لك شراء حركة مرور الويب من البائعين مثل Max Visits باستهداف مكانتك ، مما يجعلها واحدة من أرخص الطرق لتعزيز زوار موقعك على الويب بالآلاف في بضعة أيام أو أسابيع - أسرع بكثير من السنوات التي يستغرقها بناء عدد قليل آلاف المشتركين والعملاء عضويًا ، الأمر الذي قد يستغرق سنوات عديدة.
ومع ذلك ، لا تدع هذا يخدعك في الاستراحة على أمجادك لمجرد أنك صرفت بضعة دولارات مقابل تسونامي من حركة المرور على الويب. ما زلت بحاجة إلى أساس متين لتكسير المحتوى لتحويل زوار موقعك ، لأن مشاهدات الإعلانات تُحسب على أساس سلوكيات الزائر التي تثبت أنهم زوار بشريون حقًا ؛ لا يتم إرسال الروبوتات لإجراء نقرة سريعة هنا وهناك.
يتم أخذ معدلات النقر ، ووقت السكون ، وصفحات الدخول والخروج ، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من البيانات الأخرى المتعلقة بسلوك حركة مرور الويب في الاعتبار لحساب إيرادات ظهور الإعلان ، بالإضافة إلى تصنيف محرك البحث الذي تستحقه.
يعد شراء زيارات ويب عالية الجودة أمرًا آمنًا تمامًا إلى جانب برامج الإعلانات التابعة مثل AdSense ، لأن جودة حركة المرور على الويب تعني زوارًا بشريين حقيقيين ، وليس روبوتات حركة المرور ، لذا فهي حالة مربحة للجانبين لمثلث الحب للمدون والمعلن والجمهور. Buy Web Traffic Experts هو أحد البائعين الذين يضمنون حركة مرور آمنة من AdSense.

أفضل 5 أدوات للكتابة الرقمية

1. فيريبوكس

فيريبوكس
أعلى القائمة هو Fyrebox ، وهي أداة مجانية لإجراء الاختبارات والاستبيانات المخصصة الخاصة بك - وهي طريقة ممتازة لتسليط الضوء على مكانتك وإشراك الزوار بأسئلة قابلة للنقر على مربعات الصور الديناميكية.
يعد إعداد الاختبار أمرًا سهلاً ومرنًا باستخدام قوالب قابلة للتخصيص بالكامل.
يتضاعف Fyrebox كأداة اتصال تسويقي مع ميزة تسمح لك بجمع عناوين البريد الإلكتروني للمشاركين في نهاية الاختبار ، والتي يمكن أن تكون مسابقة أو سحب جوائز للمشتركين.
بعد التسجيل للحصول على حساب مجاني ، والذي يسمح لك بالحصول على ما يصل إلى خمسة تحويلات (اجمع 5 عناوين بريد إلكتروني للمشاركين) ، اختر أو قم بتحميل صور الخلفية الخاصة بك للبلاط وحدد نوع الأسئلة التي تريد طرحها من القائمة المنسدلة قائمة.
يمكنك إنشاء الأسئلة الفعلية ويمكن أن يكون لديك إجابات مفتوحة أو إجابات مغلقة أو إجابات بنعم أو لا أو إجابات متعددة الخيارات.

2. يوست سيو

يوست
إذا كنت تقوم بالتدوين باستخدام WordPress وكان تحسين محرك البحث أمرًا ضروريًا لكتابتك (يجب أن تكون كذلك) ، فإن Yoast SEO هو مكون إضافي لـ WP يمنحك مؤشرات وتعليمات مشفرة بالألوان لتحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث.
بمجرد التثبيت ، يظهر المكون الإضافي في لوحة تحكم المسؤول أسفل أي منشور أو صفحة تقوم بإنشائها. يتحقق المكون الإضافي من النص الخاص بك ، ويحصي الكلمات الرئيسية والعناصر الأخرى الأساسية لتحسين محركات البحث الجيدة ، ويطالب الكاتب بمجموعة واسعة من النصائح لتشديد كل جزء من المحتوى المحسّن الخاص بك قبل الضغط على زر "النشر".
المؤشرات الحمراء والبرتقالية هي عناصر تحتاج إلى إصلاح. يعني اللون الأخضر أنه من الجيد أن تبدأ ، مما يجعل المكون الإضافي أداة مفيدة حقًا إذا كنت تستخدم كتابًا ليسوا على دراية بتحسين محركات البحث وترغب في تحرير المحتوى للتأكد من أن المحتوى يصل إلى مستوى أهداف التحسين الخاصة بك.
ميزة مخفية أنيقة حقًا في Yoast هي أنها تتيح لك تحديد الصورة المميزة المستخدمة للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. باعتباري مستخدم WordPress ، فقد جربت العديد من المكونات الإضافية للمشاركة الاجتماعية ، لكنني دائمًا ما أواجه مشكلات في نشر الصورة المميزة المطلوبة على منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook. تعمل وظيفة المشاركة الاجتماعية في Yoast على إنشاء صورة صديقة للمجتمع للنشر بأبعاد صحيحة.

3. كانفا

كانفا
احصل على الميمات الخاصة بك مع Canva ، وهي أداة تصميم رسومية شائعة تتيح لك إنشاء صور مخصصة مع نص من مجموعة كبيرة من القوالب للطباعة والنشر الرقمي.
يعد إنشاء تراكبات عروض الأسعار باستخدام Canva مصدرًا كبيرًا لحركة مرور موقع الويب من منشورات الوسائط الاجتماعية. يقول موقع Twitter أن التغريدات التي تحتوي على اقتباسات تحصل على إعادة تغريد تزيد بنسبة 20 في المائة عن التغريدات التي لا تحتوي على صورة.
تضم المنصة أكثر من 20 مليون مستخدم في 190 دولة ، مما يسمح لهم بالاختيار من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من القوالب القابلة للتحرير ، وهو أمر مفيد حقًا لإنشاء عمل فني عبر الأنظمة الأساسية يناسب بشكل مريح شاشات الأجهزة المختلفة.
تعد قوالب منشورات Instagram طريقة سريعة وسهلة لوضع اقتباس على صورة لنشرها كقصة شخصية وذات مظهر احترافي على Instagram.
يمكنك أيضًا استخدام Canva لإنشاء عروض تقديمية وملصقات ومحتويات مرئية إبداعية أخرى من خلال دمج ملايين الصور والخطوط والقوالب والرسوم التوضيحية. يمنحك الإصدار المجاني الكثير من الخيارات للتلاعب بها ولكن الحصول على الإصدار الاحترافي أو المؤسسي يمنحك وظائف أكبر.

4. Google Docs & Sheets

مستندات جوجل
يجب أن أشير إلى محرر مستندات Google وجداول بيانات Google لأنه على مدار السنوات القليلة الماضية كانت أفضل طريقة للتعاون في كتابة المشاريع. يمكن الوصول إليه من خلال Google Drive ، وهو مجاني إذا بقيت أقل من 15 غيغابايت من السعة التخزينية ، فإن محرر مستندات Google لديه جميع الوظائف نفسها مثل برامج معالجة النصوص الأخرى مفتوحة المصدر ، بما في ذلك قاموس المرادفات بالإضافة إلى عدد كبير من الوظائف الإضافية.
يعمل تنسيق النص في محرر مستندات Google جيدًا لإنشاء محتوى مخصص للنشر على الويب والذي يمكن نسخه بسهولة تقريبًا في صفحات الويب.
مع حفظ كل ضغطة تقريبًا تلقائيًا أثناء الكتابة ، لن تفقد أبدًا أي تغييرات ووجودك في السحابة ، يمكنك الوصول إلى الملفات من أي مكان متصل بالإنترنت.
واحدة من أكثر الأدوات التعاونية العملية في محرّر مستندات Google هي قدرة الكتاب والمحررين على المشاركة والتعاون في المستندات. يمكن لمالك المستند السماح للآخرين بالوصول إلى الملف بأذونات تحرير محدودة أو كاملة - للعرض فقط ؛ اقتراح التغييرات إجراء تعديلات - مع تعقب جميع التغييرات تلقائيًا.
يمكنك إما دعوة الآخرين لعرض وتعديل أو إنشاء روابط قابلة للمشاركة بأذونات تحرير مختلفة ، والتي يمكنك نسخها / لصقها في أداة إدارة المشروع Trello (انظر أدناه).
إذا كان هناك شخصان أو أكثر لديهم نفس الملف مفتوحًا في نفس الوقت ، فيمكن للجميع مشاهدة التغييرات التي يتم إجراؤها في الوقت الفعلي.

أوراق جوجل

هناك ميزة أخرى رائعة لإنشاء محتوى ويب وهي القدرة على تحويل جداول البيانات المملة على جداول البيانات إلى رسوم بيانية ومخططات سريعة ثلاثية الأبعاد يمكن تخصيصها بسهولة باستخدام الألوان والتسميات قبل وضعها في منشورات المدونة مع النص.

5. تريلو

تريلو
يعتبر Trello مثاليًا لأعضاء الفريق الذين يعملون عن بُعد في مشاريع مختلفة. لوحة القيادة هي طريقة جذابة بصريًا وعملية لإدارة المشاريع التي يشارك فيها أكثر من شخص أو قسم. تعتبر اللوحات القابلة للتخصيص مثالية من رؤية وإدارة سير العمل لكتابة المهام من البداية إلى النهاية.
يمكن دعوة الأعضاء للانضمام إلى المجالس وتلقي تحديثات عن حالة المهام عبر البريد الإلكتروني كلما تم إجراء تغييرات. يتم إنشاء المهام على بطاقات توضع تحت عناوين الأعمدة في لوحات المشروع. يمكن نقل البطاقات على طول الأعمدة مع تقدم العمل في كل مهمة. يمكنك إضافة العديد من المهام والأعمدة كما تريد ، وإعطاء كل منها عنوانًا مثل "المهام المطلوبة" ؛ 'في تقدم'؛ "تعليقات معلقة" ؛ 'نشرت'.
يمكن إضافة المستندات والملفات والروابط والقوائم المنسدلة وخانات الاختيار والمزيد إلى البطاقات القابلة للتخصيص. يمكن للمشاركين في المشروع التواصل على البطاقات ، مما يؤدي أيضًا إلى تشغيل إشعارات أو رسائل آلية لأعضاء الفريق المعنيين ، مما يسهل إبقاء جميع المشاركين على اطلاع دائم.
آمل أن تكون هذه الزيارة القصيرة لأدوات الكتابة الرقمية المفضلة لدي مفيدة في سعيكم للسيطرة على ركنك من الويب.