هل لديك تجارة إلكترونية أو مدونة ولم ترسل بعد نشرات إخبارية للترويج لعملك؟ عندها لن تعرف بالضبط ما هي النشرة الإخبارية وماذا تفعل. باختصار ، لا تزال هي الأدوات الرئيسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني وهي تحقق نتائج أفضل بسعر مخفض للغاية ، عند استخدامها بشكل صحيح.
هل لديك تجارة إلكترونية أو مدونة ولم ترسل بعد نشرات إخبارية للترويج لعملك؟ عندها لن تعرف بالضبط ما هي النشرة الإخبارية وماذا تفعل. باختصار ، لا تزال هي الأدوات الأساسية للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وهي تحقق نتائج أفضل بسعر مخفض للغاية عند استخدامها بشكل صحيح.تخيل طريقة للتواصل مع القراء دون إزعاجهم باستمرار بموضوعات رتيبة. إرسال الرسائل الإخبارية المرتبطة بإستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني هو ذلك بالضبط.
في هذا المنشور ، سنتحدث عن أهميته وكيفية استخدامه ومن يمكن استخدامه.
ما هي النشرة الإخبارية؟
النشرة الإخبارية هي أداة تستخدم للتواصل بانتظام مع المشتركين لديك ، وتوصيل المعلومات التي تريدها في مربعات البريد الإلكتروني الخاصة بك ، ويمكن أن تحتوي هذه الرسائل على نص بسيط أو هيكل يتكون من صور ونص منسق.
من الناحية العملية ، نتلقى جميعًا عدة رسائل إخبارية يوميًا ، وهي ، بمعنى ما ، وسيلة للحفاظ على الاتصال المنتظم مع العلامات التجارية التي نتبعها.
ما هو الغرض من النشرة؟
غالبًا ما يتم استخدام الرسائل الإخبارية من قبل الأشخاص الذين لديهم مواقع ويب أو مدونات أو تجارة إلكترونية للإعلان عن منتج أو محتوى أو مقال أو توصيل حدث أو المشاركة في حملات تجديد النشاط التسويقي ، مثل عربة التسوق المهجورة - دون إغفال التواصل المعتاد للمعاملات (تأكيد الطلب والإرسال وما إلى ذلك).
عند التحدث بشكل أكثر عالمية ، فإن الرسالة الإخبارية لها الغرض التالي:
- حافظ على اتصال منتظم
- أن موقع الويب أو المدونة الخاصة بك لا تقع في طي النسيان
- زيادة عدد الزوار وتشجيع الزوار على الزيارة
- إرسال أنواع مختلفة من المحتوى إلى ذي صلة
- خلق عادات الزيارة
- جذب حركة المرور.
لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، حيث يتم تضمين الرسائل الإخبارية ، موضوعًا لا مفر منه عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي ، لأنه قد يكون القناة التي يمكننا من خلالها تخصيص اتصالاتنا بشكل أكبر ، وإذا نجحت ، فلا تقتل المستخدم برسائل متكررة أو عديمة الفائدة .
ومع ذلك ، فإن هذا هو التكلفة المنخفضة لكل شحنة عند الضرورة.
إذا كان لديك تجارة إلكترونية ، فأنت بالتأكيد تعرف مدى تأثير ذلك على مبيعاتك وهامش ربحك وأيضًا الإمكانات التي تجلب لك العلاقة مع عملائك.
فهل يستحق الاستثمار في التسويق عبر البريد الإلكتروني وإرسال الرسائل الإخبارية؟ بكل تأكيد نعم!
ومع ذلك ، هل من السهل إرسال رسائل إخبارية؟ ليس صحيحا.
أيضًا ، الحقيقة هي أن هناك العديد من الشركات التي أدركت بالفعل أن التسويق عبر البريد الإلكتروني وإرسال الرسائل الإخبارية يعملان ، ومع ذلك ، لا تعرف كيف تبدأ وبالتالي تترك أداة أساسية على الطاولة.
من الناحية العملية ، يفترض إرسال رسالة إخبارية وجود معرفة متعددة التخصصات ، حيث يتعين على الشخص الذي يرسل الرسالة الإخبارية أن يطور تصميم الرسالة الإخبارية ، وإعداد الرسالة التي ترغب في تمريرها ، وتحديد الأهداف ، وإرسالها ومعرفة تحليلها. نتائج هذا الإرسال.
ومع ذلك ، فيما يتعلق بإرسال النشرة الإخبارية ، سنتحدث لاحقًا في هذا المقال.
حسنًا ، مصطلح التسويق عبر البريد الإلكتروني هو كل شيء أو لا شيء لا يحتاج إلى شرح. بعد كل شيء ، ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني جزءًا لا غنى عنه من التسويق الرقمي ، حيث يستخدم ، باختصار شديد ، البريد الإلكتروني كقناة مبيعات وكوسيلة للحفاظ على التواصل المنتظم مع جمهوره.
إنها أقدم تقنية في عالم التسويق الرقمي وتبقى ، حتى الآن ، هي الأفضل (بدون أي توقع واقعي بإمكانية التخلص منها).
يمكننا دائمًا التفكير في التسويق عبر البريد الإلكتروني باعتباره المكون الاستراتيجي الذي يستخدم قناة البريد الإلكتروني من أجله ، في حين أن الرسالة الإخبارية هي العنصر الذي يسمح بتطبيق نفس الاستراتيجية في نفس القناة (البريد الإلكتروني).
الرسالة الإخبارية مبنية على أساس لغة HTML ، مع قواعد دقيقة للبناء ، شيء مختلف عن تلك المستخدمة في المواقع ، حيث أنها تواجه العديد من البرامج التي ستفسر HTML ثم تعرض للمستخدم.
ستكون عملية إنشاء رسالة إخبارية ، من كود HTML الخاص بها ، بلا شك مضيعة للوقت ، وهي أمر معقد ، ولكن قبل كل شيء ، غير ضروري.
يوجد حاليًا برنامج على الإنترنت مخصص لإنشاء الرسائل الإخبارية ، مع أنظمة تبسط عملية البناء إلى حد كبير ، مما يسمح لمن يقومون بإنشاء الرسالة الإخبارية بالقلق بشكل أساسي بشأن الرسالة ، ثم تحليل البيانات لاحقًا.
أمثلة على قوالب الرسائل الإخبارية
أبسط من ذلك هو استخدام القوالب / قوالب الرسائل الإخبارية. ناشرو البريد الإلكتروني E-goi لديهم قوالب تم إنشاؤها بالفعل ، بعضها أكثر عمومية ، والبعض الآخر تحت عنوان ، مثل السمات المناسبة لعيد الميلاد ، وعيد الحب ، وعيد الأم ، وعيد الأب ، وحتى القوالب للتكامل مع متجرك عبر الإنترنت Magento و / WordPress ( WooCommerce).
إذا كنت بحاجة إلى إرسال رسالة إخبارية في عيد الميلاد أو عيد الحب أو أي تاريخ تجاري آخر ، فهناك بالفعل المئات من القوالب الموضوعة تحت تصرفك.
يمكنك اختيار هيكل محدد مسبقًا أو اختيار إنشاء قالبك في المحرر.
عند الانتهاء من بنية الرسالة الإخبارية ، انتقل إلى المحتوى. في هذه المرحلة ، ستحتاج إلى معرفة ما تحتويه رسالتك الإخبارية وتحديد هدفك جيدًا.
1 - أدخل المرسل الخاص بك
عند إرسال الرسائل الإخبارية الخاصة بك ، يجب عليك دائمًا إدراج مرسل مع المجال الخاص بك ، والذي يسهل على العميل التعرف عليه. خلاف ذلك ، لن يفتحه العديد من القراء.
هذا يرجع أساسًا إلى أن الكثير من الأشخاص لا يميزون عن إرسال رسائل بريد إلكتروني ضخمة ، وهو أمر مختلف تمامًا.
بادئ ذي بدء ، لأنه يتم إرسال الرسائل الإخبارية بشكل دوري وإلى الأشخاص الذين اشتركوا بها من قبل ، لشيء أثار الاهتمام في تلقي معلومات حول عملك.
لذلك ، من الأهمية بمكان ذكر اسم شركتك في عمليات التقديم التي تقوم بها لأنها قد تثير اهتمام القارئ كلما زادت قيمة علامتك التجارية وتميزها.
لا تستخدم أبدًا بريدًا إلكترونيًا على المرسلين لديك مثل Yahoo و Hotmail و Gmail ، لأنه بصرف النظر عن عدم الثقة الطبيعي الذي قد يسببه ، هناك احتمال ممتاز بأن الخدمات نفسها ترفض إدخال الرسائل أو تصنفها على أنها رسائل غير مرغوب فيها.
2 - الموضوع
هذا هو المسؤول الرئيسي (إن لم يكن الأكبر) للحصول على معدل افتتاح جيد.
ومع ذلك ، ليس من السهل أو المباشر كتابة موضوع جيد. يستغرق الأمر وقتًا وإبداعًا لجذب انتباه القراء. لذا كن مقتضبًا وموضوعيًا وحاول إثارة فضول القراء.
فيما يتعلق بالمحتوى الذي تقوم بإدراجه في الرسائل الإخبارية الخاصة بك ، يرجى العلم أنه على الرغم من أن القراء قد اشتركوا في رسالتك الإخبارية ، فلن يرغبوا في تلقي عروضك باستمرار.
اختر المحتوى الذي تريد إرساله جيدًا ولا ترسل كل شيء مرة واحدة ، أرسله بشكل متقطع ومستهدف جيدًا.
أخيرًا ، يجب أن يكون محتوى رسالتك الإخبارية تعليميًا في الغالب لبناء التعاطف مع القارئ وتوليد السلطة حول الموضوع الذي يعتمد عليه عملك.
سترى أنك ستكون أكثر صلة بإرسال حملاتك الترويجية وستحصل على نتائج أفضل.
4 - الإرسال
يجب أن يتم إرسال الرسائل الإخبارية من خلال أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تتيح لك التواصل بسهولة وسرعة مع المستلم. يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني تهدف إلى اكتساب المزيد من الوعي بالعلامة التجارية والولاء من قرائك أو بيع المزيد.
ومع ذلك ، عندما تنتهي من رسالتك الإخبارية ، يمكنك إرسالها إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. إذا لم يكن لديك قائمة جهات اتصال أو لم تكن قائمة شاملة ، وتريد زيادتها ، فيمكنك القيام بذلك من خلال عدة استراتيجيات لالتقاط جهات الاتصال.
فيما يتعلق بالتقاط جهات الاتصال ، هذا ممكن فقط من خلال بعض الأدوات مثل النماذج أو الصفحات المقصودة أو ضغط الصفحات.
تُستخدم هذه الأدوات لجمع معلومات الاتصال من القراء لاستخدامها لاحقًا لأغراض أخرى مثل إرسال الرسائل الإخبارية.
ومع ذلك ، فهذه ليست فقط الأدوات الوحيدة التي يمكنها التقاط جهات اتصال أو جعل قائمتك تنمو. Facebook Lead Ads لديه هذا الهدف أيضًا.
هل انت واضح ثم انتقل إلى الخطوة التالية!
5. الانقسام!
تُعد العديد من الشركات إنشاء رسائل إخبارية بشكل مثالي ، ومع ذلك ، فهم لا يعرفون أنهم بحاجة إلى تقسيم قاعدة بياناتهم وإرباك النشرات الإخبارية مع رسائل البريد الإلكتروني الضخمة. هذا خطأ تماما.
التقسيم هو ، ويجب تقديم الرسائل الإخبارية حسب اهتمامات القارئ.
ومع ذلك ، لكي يكون هذا ممكنًا ، بعد جمع بيانات المشتركين لديك من خلال النماذج أو الصفحات المقصودة أو الضغط على الصفحات أو حتى من خلال Facebook Lead Ads ، من الضروري القيام بتجزئة جميع جهات الاتصال الخاصة بك. عندما أتحدث في التجزئة يمكن القيام بذلك بطريقتين:
- القوائم: عندما نحدد مجموعة من الأشخاص لهم نفس الاهتمامات ونجمعهم.
- العلامات: تُستخدم لاستهداف إضافي في جهة اتصال واحدة أو جهات اتصال متعددة في نفس الوقت. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تقديم عرض ولكن فقط للعملاء المميزين ، فقم بتعيين علامة باسم العرض.
لذا يمكنك تكوين مجموعة بخصائص متشابهة وإرسال المحتوى ذي الصلة إليهم. يمكن استخدام هذا النوع من الاستهداف بواسطة المتاجر عبر الإنترنت أو مواقع الويب أو المدونات ، ويمكنه استخدام معايير مختلفة ، على سبيل المثال ، الجنس والعمر والاهتمامات والموقع وغيرها.
كما ذكرنا سابقًا ، تتطلب الرسائل الإخبارية معرفة متعددة التخصصات ، وبدون اللجوء إلى خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ستصبح عملية تستغرق وقتًا طويلاً للغاية ، وهي أمر معقد ، ويؤثر حتى على العائد الذي يمكن أن تقدمه هذه القناة وتعطيها.
تمتلك E-goi ، أكثر من نظام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، نظامًا متعدد القنوات ، حيث يوجد من بين عدة قنوات مثل الرسائل القصيرة والصوت ودفع الويب والدفع بريد إلكتروني ، مع جميع الأدوات اللازمة لإنشاء الرسائل الإخبارية بسرعة ، والتجزئة ، والإرسال الآلي.
لإنشاء هيكل وتصميم الرسالة الإخبارية نفسها ، يمكنك استخدام المحرر الذي يمكنك من خلاله ، من خلال السحب والإفلات البسيط ، إنشاء رسالة إخبارية دون اللجوء إلى أي كود HTML ، وهو قابل للتكيف تمامًا مع جميع الأجهزة (سريع الاستجابة).
بهذه الطريقة سيكون لديك المزيد من الوقت للتفكير أكثر في الرسالة واستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني بالكامل التي ستكون وراء عمليات الإرسال.
استخدام أتمتة التسويق كمورد استراتيجي للتسويق عبر البريد الإلكتروني
الرهان على إنشاء الرسائل الإخبارية ، بناءً على استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني ، سيكون دائمًا غير مكتمل بدون استخدام أداة أتمتة التسويق.
إنه مورد أساسي لأتمتة العديد من عمليات الشحن ، مثل:
- لا ترسل هذه الحملة إذا لم تكن قد فتحت الحملات السابقة ؛
- إذا لم يفتح المستخدم بريدًا إلكترونيًا في شهر واحد ، فأرسل حملة استرداد ؛
- إذا ترك عميل محتمل المنتجات في عربة التسوق في التجارة الإلكترونية ، فأرسل هذه المنتجات نفسها كاقتراح عبر البريد الإلكتروني ؛
هذه بعض أفكار أتمتة التسويق التي يمكنك تنفيذها ببعض البساطة.
يمكن أن تستغرق العملية وقتًا طويلاً في المرحلة الأولى عندما يتم إعداد كل شيء وحتى عندما يتم تحسينها ، ولكن سيتم استرداد هذه المرة لاحقًا وبنتائج أفضل بكثير.
إنها ميزة متوفرة في E-goi ولا ينبغي إغفالها ، ليس فقط لهذه الأسباب التي تم تقديمها بالفعل ولكن قبل كل شيء لأنها تتقاطع في نظام التشغيل الآلي مع جميع القنوات المتاحة (البريد الإلكتروني ، الرسائل القصيرة ، دفع الويب ، الدفع ، الصوت ، إلخ.).
التكامل والإضافات - E-goi
كما رأينا سابقًا ، يعد إرسال الرسائل الإخبارية عملية بسيطة نسبيًا. ما يعقد أكثر من ذلك بقليل هو التسويق عبر البريد الإلكتروني نفسه لأنه يتضمن التفكير الاستراتيجي.
قامت E-goi ، باستخدام أدوات إنشاء الرسائل الإخبارية والأتمتة ، بتبسيط هذه العملية إلى حد كبير ، ولكن ما يكمل هذه العملية هو التكامل بين E-goi والعديد من الأنظمة الأساسية الحالية ، مثل حالة WordPress و Magento و Prestashop و Shopify و Facebook وغيرها.
يمكنك التحقق هنا من جميع عمليات الدمج الحالية مع E-goi.
1. Facebook يؤدي الإعلانات
لقد بدأت في فهم ماهية الرسالة الإخبارية وما يجب عليك القيام به لتطوير واحدة. ومع ذلك ، ليس لديك قائمة جهات اتصال كبيرة أو حتى قائمة.
تتكون Facebook Lead Ads من نشر إعلانات على Facebook أو Instagram ، والتي تهدف إلى إنشاء عملاء متوقعين (جهات اتصال البريد الإلكتروني ، والهاتف المحمول ، وما إلى ذلك).
ما يميز هذا الإعلان عن باقي صفحات Facebook الحالية هو أنها تتضمن بالفعل نموذج اتصال يسمح للأشخاص بإبداء الاهتمام بمنتج أو خدمة معينة.
من خلال العمل داخل Facebook ، يظهر هذا النموذج ، عند الوصول إليه من قبل المستخدم ، مملوءًا مسبقًا بنفس البيانات الموجودة لدى المستخدم على Facebook ، مما يسهل الحصول عليها.
باستخدام تكامل E-goi ، يمكن إرسال هذه البيانات نفسها تلقائيًا إلى قائمة E-goi ويمكن تحديدها بعلامة (تجزئة).
2. البرنامج المساعد WordPress / WooCommerce
يعد المكون الإضافي لـ WordPress / WooCommerce بالإضافة إلى دمج E-goi مع نظام إدارة المحتوى الرئيسي في السوق ، أداة رائعة في موقعك / متجرك ، مما يتيح لك استخدام ميزات مثل:
- نماذج؛
- تزامن الاتصالات
- استخدام RSS (أنشئ موجزًا بأحدث المنشورات ، لذا بجانب E-goi ، أنشئ آلية مثل: كلما تم نشر منشور جديد ، أرسل رسالة إخبارية)
- إمكانية إنشاء أتمتة عربة التسوق المهجورة في WooCommerce ؛

والعديد من الميزات الأخرى التي يمكنك العثور عليها هنا على صفحة WordPress أو WooCommerce.
3. البرنامج المساعد ماجنتو
يمكن اعتبارها واحدة من أكثر الأدوات المفيدة للتجارة الإلكترونية لأنها تتيح لك توقع احتياجات العملاء من خلال تقديم تحليل للتنقل للمستخدم.
يتيح لك هذا المكون الإضافي أيضًا معرفة عدد العملاء الذين غادروا سلة التسوق ، مما يتيح لك الاتصال بهم من خلال رسالة إخبارية لعرض المنتجات المحتملة التي ستثير اهتمام عملائك.
لا تنس أنه باستخدام التشغيل الآلي متعدد القنوات ، يمكنك إنشاء حملات التخلي عن عربة التسوق ، والترحيب ، وعيد الميلاد ، من بين حملات أخرى وإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو الدفع تلقائيًا.
4. البرنامج المساعد Shopify
تتكامل E-goi مع Shopify الذي يسمح لك بالتتبع والتواصل مع العملاء وإجراء حملات تجديد النشاط التسويقي لزيادة التحويل وبالتالي مبيعاتك.
Shopify هي عبارة عن منصة تتيح لك توقع احتياجات عملائك ولديها أتمتة تسويق متعددة القنوات تتيح لك إنشاء حملات تلقائية عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة للترحيب ، وعيد الميلاد ، والعربة المهجورة ، وغيرها.
خاتمة:
إذا كانت لديك شكوك حول فعالية قناة التسويق عبر البريد الإلكتروني وإرسال الرسائل الإخبارية ، أعتقد أننا ساعدنا في التوضيح لك للحصول على فكرة أوضح عن كل ما يمكنك القيام به لبدء إرسال الرسائل الإخبارية الخاصة بك.
في هذه المقالة ، لديك العديد من النصائح حول كيفية زيادة إرسال رسالة إخبارية بسيطة إلى مورد تسويق بريد إلكتروني أساسي لتطبيقه على المدونات أو متاجر التجارة الإلكترونية.
بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه ، فإن E-goi لديها بالفعل عمليات تكامل مع العناصر الرئيسية ، لذلك فهي تمتلك كل شيء لإغلاق دورة الاتصال عبر البريد الإلكتروني ، بدءًا من عملية الالتقاط والإرسال وإعادة التسويق.
لا تتغاضى عن هذه القناة ، ناهيك عن الإمكانات التي تتمتع بها عند تطبيقها باستراتيجية.