taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

كيف تقوم بالتسويق عبر البريد الإلكتروني: دليل للمحترفين

عندما تبدأ بالتسويق عبر البريد الإلكتروني ، قد تشعر أنك تواجه قائمة لا حصر لها من المهام. قم بإنشاء قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، وقم بتطوير إستراتيجية ، وتعلم من نتائجك ... هناك الكثير من الأشياء التي يجب التفكير فيها.
لا تقلق ، نحن هنا لمساعدتك على البدء بجهد ضئيل. سيغطي هذا الدليل جميع التفاصيل الداخلية والخارجية ، بالإضافة إلى جميع التفاصيل الأساسية ، من الأول إلى الأخير.
هل أنت جاهز لإطلاق استراتيجية البريد الإلكتروني الخاصة بك؟ بدء القراءة!

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني جزءًا من استراتيجية التسويق الرقمي الشاملة للشركة. وهو يتألف من استخدام البريد الإلكتروني كوسيلة للترويج للمنتجات أو الخدمات ولتطوير علاقة مع العملاء الحاليين والمحتملين ، لمساعدتنا في تحقيق أهدافنا التسويقية.

لماذا نستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

لا يزال البريد الإلكتروني هو أفضل قناة تسويقية ، متجاوزًا القنوات الأكثر حداثة مثل وسائل التواصل الاجتماعي ، وتحسين محركات البحث ، وعمليات البحث المدفوعة ، والتسويق بالعمولة. في الواقع ، وفقًا لـ DMA ، يصل عائد الاستثمار (ROI) للتسويق عبر البريد الإلكتروني في عام 2018 إلى 32.28 جنيهًا إسترلينيًا لكل 1 جنيه إسترليني يتم إنفاقه ، مقارنة بـ 30.03 جنيهًا إسترلينيًا العام الماضي.
السبب الرئيسي هو أن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو القناة الوحيدة التي تسمح للشركات باستهداف جمهور كبير برسائل مخصصة ، والتي لا تسمح لهم فقط بالترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم ، ولكن أيضًا لبناء العلاقات مع العملاء وتنميتها خلال المراحل المختلفة. من مسار التحويل.
أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني
المصدر: Econsultancy، 2016

كيف تقوم بالتسويق عبر البريد الإلكتروني بطريقة احترافية

الآن بعد أن أخبرناك بمدى فعالية التسويق عبر البريد الإلكتروني ، سترغب بالتأكيد في البدء في العمل. لا تقلق ، نحن هنا لإرشادك خلال العملية برمتها.

قم بإنشاء قائمة جهات اتصال التسويق عبر البريد الإلكتروني

تتمثل الخطوة الأولى عند التخطيط لاستراتيجية البريد الإلكتروني في العثور على أشخاص يكتبون إليهم .
هناك العديد من الطرق لتوسيع قاعدة عملائك بشكل عضوي : استخدام قنواتك المختلفة ، وتقديم الحوافز ، والمراهنة على الكلام الشفهي ... بشكل عام ، في عالم البريد الإلكتروني ، كل شيء هو دليل. قد تعمل إحدى الطرق بشكل أسرع من الأخرى ، أو قد تعمل مجموعة من الطرق بشكل أفضل بالنسبة لك ، لذلك من الجيد تجربة أفكار مختلفة.
لكن تذكر ، بعد دخول اللائحة العامة لحماية البيانات حيز التنفيذ ، عليك التأكد من أنك ترسل رسائل بريد إلكتروني فقط إلى الأشخاص الذين أعطوك موافقتهم الصريحة. تأكد من أن لديك رسالة موافقة واضحة وأنك تحفظ إثبات الموافقة لجميع جهات الاتصال التي ترسل إليها اتصالاتك التسويقية.

استخدم كل القنوات الموجودة تحت تصرفك

موقع الكتروني
يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك هو المكان الأول لبدء إنشاء قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يهتم العملاء الذين يزورون مدونتك أو صفحات الحل الخاصة بك بالفعل بمنتجك ، لذلك يمكن أن يكون توليد الاهتمام هنا أسهل من أي مكان آخر.
في Mailjet ، نقوم بدمج عناصر واجهة المستخدم في محتوى مختلف ، مثل مقالات المدونة والأدلة والحالات العملية ؛ نوصي بأن تفعل الشيء نفسه. قم بتضمين نموذج اشتراك مزدوج في الجزء السفلي من كل منشور في المدونة ، وتأكد من أن جميع الأدلة والندوات عبر الإنترنت تتضمن نماذج يمكن من خلالها جمع عناوين البريد الإلكتروني لمن يقومون بتنزيلها. لتحفيز عمليات الاشتراك بشكل أكبر ، قم بتضمين عداد يوضح عدد المشتركين الذين يتلقون بالفعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. عادة ما يكون لهذا النوع من العروض الاجتماعية نتائج جيدة جدًا.
مثال على الاشتراك المنبثق
الشبكات الاجتماعية
يعد دمج البريد الإلكتروني واستراتيجيات الوسائط الاجتماعية طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من كليهما. إذا كنت تتطلع إلى تطوير قاعدة بيانات جهات الاتصال الخاصة بك من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، فيجب أن تخبر متابعيك عن الفوائد التي سيحصلون عليها من خلال الانضمام إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، سواء كان ذلك المحتوى الرائع الذي تقدمه ، أو المسابقات أو العروض الترويجية الحصرية الخاصة بك.
 تسمح لك Twitter Lead Generation Card بإرفاق مربع تسجيل بريد إلكتروني بسهولة بتغريدة عادية. يمكنك أيضًا استخدام هذه البطاقات كجزء من حملتك الإعلانية للوصول إلى عملاء محتملين جدد.
يتضمن Facebook ميزة دعوة إلى اتخاذ إجراء تتيح لك إضافة مجموعة كاملة من الأزرار إلى صفحة عملك. في الزاوية اليمنى السفلية من صورة الغلاف ، سترى زرًا يقول "إنشاء عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء". عند النقر فوق هذا الزر ، تظهر شاشة منبثقة بها المزيد من الخيارات لتخصيص زر التسجيل الخاص بك. ستسمح لك الشاشتان التاليتان بتحديد "الصفحة المقصودة" على الأجهزة المحمولة بشكل أفضل ؛ يمكنك اختيار ما إذا كان الزر سيوجه العميل مرة أخرى إلى موقعك أو إلى تطبيق جوال .
غير متصل على الانترنت
اعتمادًا على طبيعة عملك ، قد يكون لديك اتصال مباشر مع عملائك في المتاجر أو الأحداث الفعلية. تأكد من تحقيق أقصى استفادة من هذه الفرص لتوجيه المستخدمين إلى منصاتك الرقمية ، واستخدم البريد الإلكتروني لبناء الجسور بين وجودك في العالم الحقيقي والعالم الرقمي.
يمكنك أن تقدم لعملائك إيصالًا إلكترونيًا بدلاً من الإيصال الورقي إذا اشتروا شيئًا من متجرك ، أو شجعهم ببساطة على الانضمام إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من خلال العروض الحصرية تأكد أيضًا من أن المواد المطبوعة ، بما في ذلك الكتيبات وبطاقات العمل ، تلفت الانتباه إلى برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك وأهمية الاشتراك.

تحفيز وزيادة قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني

إذا قمت بتشغيل التجارة الإلكترونية الأعمال ، وربما تستخدم لحوافز لتشجيع العملاء المحتملين للتسجيل، على سبيل المثال من خلال تقديم خصم على الدرجة الأولى. هذا فعال بشكل خاص لجذب العملاء المترددين الذين يرغبون في شراء عنصر باهظ الثمن بالنسبة لهم.
مهما كان مجال عملك ، تعتبر الحوافز دائمًا طريقة رائعة لإقناع المستخدمين بالتسجيل. لا يبدو تبادل عنوان بريد إلكتروني مقابل هدية (سواء كان ذلك كتابًا رقميًا أو منتجًا بسعر مخفض) صفقة سيئة.
مثال على تنزيل النموذج
مثال بناء قائمة البريد الإلكتروني - نموذج Mailjet
ومع ذلك ، هناك عيب واحد يجب عدم نسيانه هو أن بعض المشتركين قد يشتركون في العرض بنية إلغاء الاشتراك بعد فترة وجيزة. حافظ على ولاء جهات الاتصال هذه من خلال الترحيب بهم بحملة بالتنقيط يمكنك من خلالها إظهار كيف سيستمر منتجك في إضافة قيمة بعد الشراء أو الإجراء الأول.
هناك فكرة أخرى تتمثل في منح العميل التحكم: دعه يختار نوع المحتوى الذي يريد تلقيه وعدد المرات من خلال مركز تفضيلات البريد الإلكتروني.

لا يمكن شراء المشتركين

قد يكون بناء قائمة جهات الاتصال الخاصة بك عملاً شاقًا ، وقد يميل البعض إلى شراء قاعدة بيانات كاختصار ، دون إدراك مدى الضرر الذي قد يلحق الضرر باستراتيجية البريد الإلكتروني الخاصة بهم.
لا تشتري أبدًا أي قائمة من عناوين البريد الإلكتروني ؛ قد يؤدي القيام بذلك إلى الإضرار بسمعتك كمرسل ، سواء بين مزودي خدمة الإنترنت وبين عملائك.
هذه بعض الأسباب:
  • ربما تتضمن هذه القوائم عناوين تم سحبها من الويب بواسطة روبوتات البريد العشوائي.
  • من المحتمل أن هؤلاء المستخدمين قد تعرضوا للقصف من قبل مشترين آخرين ، ومن المحتمل جدًا أن يقوموا بحذف أو إلغاء الاشتراك أو وضع علامة على بريدك الإلكتروني على أنه بريد عشوائي.
  • هناك أيضًا احتمال كبير أن تشتمل على فخاخ الرسائل الاقتحامية وعناوين البريد الإلكتروني التي أنشأها مزودو خدمة الإنترنت للقبض على مرسلي البريد العشوائي.
بغض النظر عن مصدرها ، يمكن أن تلحق شكاوى البريد العشوائي ضررًا كبيرًا بسمعتك وبالتالي إمكانية تسليمك (أي قدرتك على إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى صندوق الوارد الخاص بك). يعد فهم أنواع الأشياء التي يمكن أن تؤثر على إمكانية التسليم الخاصة بك واتباع أفضل الممارسات أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في استراتيجية البريد الإلكتروني الخاصة بك.
هل تريد معرفة المزيد حول كيفية الحصول على قابلية تسليم جيدة؟ ألق نظرة على دليل أساسيات التسليمات .
دليل المبادئ الأساسية للتسليم

حافظ على قائمة جهات الاتصال الخاصة بك نظيفة

إن إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى الأشخاص الذين ليس لديهم أدنى اهتمام باستقبال حملاتك هو أمر قليل الفائدة ويمكن أن يكون ضارًا. أولئك الذين لا يريدون قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك سوف يتجاهلونها ويحذفونها ، مما يؤدي إلى انخفاض معدلات المشاركة الخاصة بك. قد تنزعج بعض جهات الاتصال من العدد الكبير للبريد العشوائي الذي يتلقونه على مدار اليوم وينتهي بهم الأمر إلى تمييز بعض رسائل البريد الإلكتروني كرسائل غير مرغوب فيها ، مما سيؤثر سلبًا على سمعة المرسل.
للتأكد من أن قائمة جهات الاتصال الخاصة بك نظيفة وأنك ترسل رسائل بريد إلكتروني فقط إلى الأشخاص الذين يرغبون حقًا في تلقيها ، اجعل رابط إلغاء الاشتراك الخاص بك سهلًا للعثور على جهات الاتصال التي لم تفتح من قائمتك وإزالتها أو النقر على رسائلك الإلكترونية في آخر 3 إلى 6 أشهر. بهذه الطريقة ، سوف تتجنب شكاوى البريد العشوائي وخفض معدلات المشاركة.
قبل إزالتها من قائمتك ، يمكنك أن ترسل إليهم حملة محددة ، تسألهم عما إذا كانوا يريدون الاستمرار في تلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
إذا كنت تريد أن تصبح خبيرًا في تنمية قوائم التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فقم بإلقاء نظرة على دليلنا الكامل .

كيفية تحديد أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني هو القناة التسويقية التي تقدم أعلى عائد على الاستثمار . إنها طريقة رائعة لجذب عملاء جدد وبناء الولاء من العملاء الحاليين. ولكن ، كما هو الحال مع أي قناة تسويقية أخرى ، لا يعد البريد الإلكتروني شيئًا بدون استراتيجية واضحة .
لذلك قبل أن تبدأ ، تحتاج إلى تحديد أهدافك. قرر ما الذي سيشكل نجاحًا لكل حملة ، واستخدم هذا الهدف كمعيار في اختبار A / B لتحليل أدائك. سيشير هذا بوضوح إلى عائد استثمارك وما إذا كنت تفعل كل ما هو ممكن لتعزيزه.

لكن ما هي مؤشرات نجاح حملتي؟

قبل تصميم الحملة وإرسالها ، عليك أن تعرف سبب إرسالها. يجب أن تسأل نفسك دائمًا: "ما الذي أريد تحقيقه من خلال هذا البريد الإلكتروني؟" ، وبعد ذلك يجب أن تجد أفضل طريقة لتقييم ما إذا كنت قد حققت هدفك.
إذا كنت ترغب في زيادة انتشار علامتك التجارية من خلال حملة توصية ، فسوف تطمح إلى تحقيق زيادة في الاشتراكات وإعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني ، وكذلك مشاركة المستخدمين لها على الشبكات الاجتماعية عندما تختبر A / B عبارات مختلفة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لرسالة بريد إلكتروني ترويجي ، ستولي اهتمامًا خاصًا لمعدلات النقر. سيكون تعريف "النجاح" مختلفًا في كل رسالة من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند التخطيط لحملاتك.
بمجرد أن تكون قائمتك وأهدافك واضحة ، ستكون جاهزًا لبدء إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى جهات الاتصال الخاصة بك وتحقيق التفاعل مع حملاتك. ومع ذلك ، قد لا تكون واضحًا بشأن أنسب رسائل البريد الإلكتروني ، أو ما يجب تضمينه فيها.

إتقان الأسلحة السرية للبريد الإلكتروني

توجد في جميع رسائل البريد الإلكتروني سلسلة من العناصر الثابتة التي يمكن أن تحدث فرقًا بين قيام شخص بفتح بريدك الإلكتروني أو إرساله إلى سلة المهملات.
هيكل البريد الإلكتروني التسويقي
مثال على هيكل الرسالة الإخبارية

اسم المرسل

يخبر اسم المرسل جهات الاتصال التي أرسلت لهم البريد الإلكتروني. استخدم واحدة يمكن التعرف عليها ؛ من الناحية المثالية ، يجب عليك استخدام اسم علامتك التجارية ، أو إذا قررت استخدام اسم أكثر إبداعًا أو تخصيصًا ، فاستخدم دائمًا نفس المتغير حتى تتمكن جهات الاتصال الخاصة بك من التعرف عليك بسهولة.

الموضوع

يجب أن يجعل الموضوع بريدك الإلكتروني بارزًا في البريد الوارد. نعم ، من المهم الالتزام بنبرة علامتك التجارية وصوتها ، ولكن لا تخف من تجربة أساليب مختلفة. يمكن أن يساعدك استخدام عبارات أو أسئلة أو حتى رموز تعبيرية مضحكة في جذب انتباه المستلمين.  

نص ما قبل العنوان

نحب أن نطلق عليه "بطل البريد الإلكتروني المنسي". يتجاهل العديد من الأشخاص قوة العنوان المسبق لتلخيص محتوى البريد الإلكتروني ، خاصةً على الأجهزة المحمولة. يجب أن يكون مكملاً للموضوع ويثير الفضول حول حملتك.

يدعو إلى العمل

عندما تنشئ دعواتك للعمل ، افكر في ما تريد تحقيقه. ضع في اعتبارك ما تريد أن يفعله المشتركون بعد قراءة بريدك الإلكتروني ، وصمم عبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتي توفر سهولة التنقل على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

حملات البريد الإلكتروني لتبدأ

الشيء الجيد في البريد الإلكتروني هو أنه يسمح لك بمعرفة المستلم بعمق في الوقت الفعلي واستخدام هذه المعرفة لصقل إستراتيجيتك التسويقية. ستكون حملتك الأولى دائمًا تجربة تعليمية ممتازة ، سواء وصلت مؤشراتها إلى الأهداف التي حددتها لنفسك أم لا.
قبل أن تتعرف على مشتركي قناتك بشكل أفضل وتخصيص تسويق البريد الإلكتروني الخاص بك وفقًا لاهتماماتهم ، يجب عليك التحقق مما إذا كانوا سعداء لأنك اتصلت بهم.

يبدأ باشتراك مزدوج

إنه بريد إلكتروني يتم تنشيطه وإرساله إلى شخص ما مباشرة بعد الاشتراك ويعمل لتأكيد اهتمامه. هذا يضمن أن المستلمين مهتمون بتلقي بريدك الإلكتروني وأن عناوينهم صحيحة ونشطة. تحقق من كل هذا
الاشتراك المزدوج في المثال
ألق نظرة على هذا المنشور لمعرفة المزيد حول الاشتراك المزدوج .

تابع بسلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية

مفتاح نجاح حملة التنقيط هو جذب العملاء والاحتفاظ بهم ، وتوليد القيمة وتحسين التجربة في كل خطوة من خطوات الإعداد على سبيل المثال ، في الحملة الأولى التي ترسلها إلى المشتركين الجدد ، يمكنك استخدام موضوع شخصي وجذاب يتضمن اسم المشترك. قد تكون المرة الثانية للاتصال بالمشترك هي فتح حساب أو إجراء عملية شراء. من الممارسات الجيدة أيضًا ذكر نقطة الاتصال الأولية ، لتذكير العميل بمكان ولماذا قام بالتسجيل لتلقي بريدك الإلكتروني (على سبيل المثال ، أضف عنوان بريده الإلكتروني إلى دعوة RSVP لإحدى ندواتك على الويب).
نرحب بالتسويق عبر البريد الإلكتروني
مثال البريد الإلكتروني الترحيبي
حملة ممتازة يمكنك استخدامها بعد ذلك هي برنامج إحالة عبر البريد الإلكتروني ، وهو في الأساس تجديد رقمي لطريقة تسويق خالدة. قد تبدو منتديات روما القديمة مختلفة تمامًا عن أسواق اليوم ، لكنها تعمل وفقًا لنفس المبادئ الأساسية. يمكن أن تكسب الشركة مكانة جيدة وتروج لنفسها من خلال الكلام الشفهي. حملة الإحالة عبر البريد الإلكتروني اليوم ليست مختلفة ، إنها تسرع العملية فقط من خلال تشجيع عملائك على نشر الأخبار السارة عن علامتك التجارية للأشخاص الذين يعرفونهم.

تعزيز الولاء من خلال الرسائل الإخبارية

النشرة الإخبارية ، أو النشرة الإخبارية ، هي أداة قوية لإنشاء اتصال دائم مع العميل من خلال التحليلات المتكاملة ، يمكنك معرفة كيفية تفاعل القارئ مع بريده الإلكتروني وتكييف المحتوى وفقًا لذلك. يتمثل العنصر الرئيسي للنجاح هنا في تزويد العميل بمحتوى جذاب ومفيد وملائم .
استخدم النشرات الإخبارية كوسيلة لإبقاء عملائك على اطلاع دائم بأخبار الشركة ، وتحديثات المنتجات ، والعروض الترويجية ... ولتقديم محتوى قيادة رأيك (الكتب الإلكترونية ، والأدلة ، ومقالات المدونات). استخدام محرر قالب مثل جواز السفر Mailjet ل ل جعل عملية إنشاء النشرة أسهل. باستخدام Passport ، يمكنك إضافة عناصر وأقسام وتحريرها وإعادة ضبطها ، وإدراج مربع HTML لإدخال رمز مخصص ، أو مكونات وسائط متعددة مضمنة ، مثل موجز Twitter في الوقت الفعلي.
مثال على النشرة الإخبارية
مثال على النشرة الإخبارية
إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء رسالة إخبارية مثالية ، فقم بإلقاء نظرة على هذا المنشور.

شجع المستخدمين على نشر الأخبار الجيدة

حول عملائك إلى سفراء للعلامة التجارية إن الحصول على دعوة عملائك لأصدقائهم للانضمام هو شهادة على جودة منتجك بالإضافة إلى التسويق الفعال والمجاني. نظرًا لوجود عبارة مهمة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في هذا النوع من البريد الإلكتروني ، اجعل هذه المكالمة مميزة باستخدام تصميم بسيط ، والكثير من المساحات البيضاء ، وإظهار الفوائد لعميلك بوضوح.  
بالإضافة إلى توسيع نطاق وصولك ، يساعدك التسويق عبر البريد الإلكتروني على بناء ولاء العملاء. سلاح قوي في ترسانتك هو النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، وهي حملة كلاسيكية يجب على كل شركة ، من أي نوع وحجم ، مراعاتها.
مهما كانت الحملة التي تطلقها ، ستحتاج إلى تصميم يتناسب مع محتواك. في القسم التالي ، سنناقش كيفية تحقيق هذا التصميم.
مثال على البريد الإلكتروني على Duolingo

تصميم رسائل بريد إلكتروني جذابة ومتجاوبة

نحن نعيش في عالم يتم فيه قصف المستهلكين باستمرار بالإعلانات في منازلهم وفي الشارع. مع التقدم التكنولوجي ، يتعين على المسوقين عبر البريد الإلكتروني الآن تصميم محتوى لكل من الأجهزة المحمولة والمستهلكين أثناء التنقل. هناك طلب على محتوى مرئي متنوع وجذاب ليناسب الأجهزة المحمولة المختلفة ، وهناك عدة طرق لتقديمه.
إن تقديم تجربة مستخدم رائعة ليس هو الشيء الوحيد الذي يجب التفكير فيه عند اتخاذ قرارات التصميم. التسليم هو أيضا مفتاح. سنرى هنا كيفية إنشاء تجربة مستخدم رائعة والحصول على موافقة مزودي خدمة الإنترنت.

تصميم لمستخدمي الأجهزة المحمولة

من غير المحتمل أن يكلف المشترك نفسه عناء النظر إلى رسالة ليست جذابة بصريًا ويصعب قراءتها. تتمثل إحدى طرق حماية جاذبية بريدك الإلكتروني في التأكد من أن تصميمه مناسب للجوّال هذا مهم جدًا ، حيث يتم حاليًا فتح 55٪ من رسائل البريد الإلكتروني على الأجهزة المحمولة . إذا لم يتم عرض رسائلك بشكل صحيح على الأجهزة المحمولة وعملاء البريد الإلكتروني والمتصفحات المختلفة ، فلن تعطي صورة جيدة لمستخدمك ولن تكون مفيدة لعائد استثمارك.
في Mailjet ، نعلم أن هذا يمثل تحديًا ونعمل على جعل إنشاء رسائل بريد إلكتروني سريعة الاستجابة مهمة سهلة. يتيح لك محرر البريد الإلكتروني بالسحب والإفلات ، Passport ، تصميم رسائل بريد إلكتروني سريعة الاستجابة تتكيف مع جميع أحجام الشاشات يمكن لمطوري البريد الإلكتروني الاستفادة الكاملة من لغة الترميز مفتوحة المصدر الخاصة بنا ، MJML ، والتي تتيح لك ترميز بريد إلكتروني بسهولة ثم تحويله تلقائيًا إلى كود HTML سريع الاستجابة ، بحيث يمكن أن تبدو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك جيدة بنفس القدر. الأجهزة.
حل التسويق عبر البريد الإلكتروني استجابة Mailjet
حل التسويق عبر البريد الإلكتروني سريع الاستجابة من Mailjet

تصميم للتسليم الجيد

يمكن أن يكون لحجم رسائل البريد الإلكتروني تأثير كبير على إمكانية التسليم. تستغرق رسائل البريد الإلكتروني الطويلة جدًا وقتًا طويلاً للتحميل ، وقد يقوم بعض عملاء البريد الإلكتروني بقطعها.
تعد معرفة الحجم المناسب لصورك وإيجاد توازن بين الصور والنصوص أمرًا أساسيًا للتأكد من أن جهات الاتصال الخاصة بك ترى البريد الإلكتروني كما صممته ، ولكن من المهم أيضًا منع تمييزه على أنه بريد عشوائي.
على سبيل المثال ، لا تتعرض رسائل البريد الإلكتروني المكونة من صور إلا لخطر اعتبار مزودي خدمة الإنترنت بريدًا عشوائيًا ، لأن هذه هي التقنية التي يستخدمها أولئك الذين يحاولون منع عوامل تصفية البريد العشوائي من العثور على كلمات مشبوهة معينة في رسائلهم.
لمعرفة كيفية منع وضع علامة على رسائلك الإلكترونية كرسائل غير مرغوب فيها ، يمكنك قراءة هذا المنشور .

تصميم لعلم نفس المستخدم

ستساعدك معرفة كيف وأين تقرأ جهات الاتصال الخاصة بك المحتوى الخاص بك على إنشاء رسائل بريد إلكتروني أفضل وتحقيق أهدافك التسويقية.

خاطب القارئ

عادةً ما يكون الجزء العلوي الأيسر من رسالة البريد الإلكتروني هو أول ما يلاحظه القارئ إذا كانت لغته الأم تُقرأ من اليسار إلى اليمين. يمكنك استخدام هذه المنطقة لإظهار هدفك وهويتك بوضوح على الفور مع وصف قصير ودقيق لرسالة البريد الإلكتروني أو مع شعار شركتك أضف رابطًا في صورة العنوان حتى يتمكن عملاؤك المحتملون من الوصول بسهولة إلى موقع الويب الخاص بك.
في أي حال ، تذكر ترتيب العناصر بالترتيب الذي تريد قراءتها. سيؤدي ذلك إلى تسهيل تجربة المستخدم ، والأهم من ذلك ، توجيه القارئ إلى المحتوى ذي الصلة.

ضع المحتوى ذي الصلة قبل الطية

يترك معظم عملاء البريد الإلكتروني 300-500 بكسل من المساحة لمعاينات الرسائل ، مع وجود المحتوى في المنطقة المعروفة باسم الجزء المرئي من الصفحة (ATF) حيث يظهر المحتوى مباشرة على الشاشة دون الحاجة للتمرير لأسفل. كل ثانية وكل بكسل لها أهميتها ، لذا قم بتحسين هذه المنطقة من خلال دعوة للعمل واضحة وليست شديدة العدوانية.

لون لكل سياق ولكل جمهور

ستؤثر الألوان التي تختارها على الانطباع الذي سيحصل عليه عميلك عن رسالتك وعلامتك التجارية بشكل عام.
طريقة جيدة للبدء هي التأكد من أن لوحة الألوان الخاصة بك لا تؤثر على رؤية النص وأنها تناسب تصميم شركتك. لتحسين رسائل البريد الإلكتروني التسويقية ، تأكد من أن اللون الذي تختاره مناسب لسياقك والديموغرافيات الخاصة بك.
يمكن أن تستخدم شركة التجارة الإلكترونية عبارة حمراء تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في رسالة بريد إلكتروني ترويجي لخلق شعور بالإلحاح والإثارة. بالنسبة للعلامة التجارية التي تريد ترسيخ مكانتها كقائد فكري ، فإن نظام الألوان الأزرق أو البنفسجي سيكون مفيدًا في نقل الشعور بالموثوقية أو الحكمة.
بمجرد اختيار الألوان التي تكمل صورة علامتك التجارية ، لا تحرف رسالتك أو تطغى عليها ، وتكون مناسبة لسياقك وجمهورك ، أ / ب اختبر أفكارك قبل إرسال الحملة إلى قائمة جهات الاتصال بالكامل ، دع العميل لديه الكلمة الأخيرة. قد تفاجئك النتيجة. يعد التسويق مزيجًا رائعًا من الفن والعلم ، ولكن هذه الجوانب يجب أن تتماشى معًا.
Kissmetrics حول التسويق عبر البريد الإلكتروني
المصدر: KISSmetrics ، 2016

تصميم لتجربة مستخدم موحدة

في الماضي ، كانت رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات مثل تأكيدات الشراء أو تحديثات كلمة المرور تتسم بتصميم بسيط وبسيط ، وكان من الصعب على المستخدم تحديد من يتواصل معه.
الآن ، تتوقع جهات الاتصال تجربة موحدة من خلال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات والتسويق ، ويجب أن تعكس جميع الرسائل بوضوح هوية علامتك التجارية. سيسمح تقديم تصميم فريد لجهات الاتصال الخاصة بك بالتعرف عليك بسهولة وزيادة الولاء لعلامتك التجارية.

اختبار قبل الشحن

للتأكد من أنك تظهر نفسك حقًا كما أنت وأن جهات الاتصال الخاصة بك سترى لونك وتصميمك جيدًا ، وأن صورك محسّنة وأن روابطك تعمل بشكل صحيح ، فأنت بحاجة إلى التحقق من البريد الإلكتروني قبل إرساله يمكنك إرسال اختبار لنفسك أو استخدام الخيارات التي يوفرها المحرر الخاص بك.
هل يعمل رابط إلغاء الاشتراك؟ هل الصور معروضة بشكل صحيح؟ لا تنس البحث عن الأخطاء النحوية أو الإملائية ، وتحقق من جميع الروابط وتأكد من إمكانية الوصول إلى مكالماتك التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على الأجهزة المحمولة أيضًا.
تسمح لك الأنظمة الأساسية مثل Litmus أو Email on Acid باختبار بريدك الإلكتروني قبل إرساله ومعرفة كيف سيظهر في عملاء البريد الإلكتروني المختلفين. يمكنك أيضًا فتح حساب مع كل من عملاء البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا ، مثل Gmail و Yahoo ، والتحقق من أن بريدك الإلكتروني متوافق معهم قبل الاتصال بالمستلمين الموجودين في قائمتك.
سنركز هنا على بعض الاختبارات التي ستتيح لك التعرف على مشتركي قناتك بشكل أفضل. بالإضافة إلى اختبار A / B ، سنفحص طرقًا أخرى لنرى كيف يوافق المستخدمون بنقرة واحدة.

كيفية إنشاء رسائل بريد إلكتروني تسويقية ذات صلة

حاليًا ، يتلقى الشخص ما معدله 130 بريدًا إلكترونيًا يوميًا ، ولكن وفقًا لـ DMA ، فإن 16 ٪ فقط من رسائل البريد الإلكتروني هذه ذات صلة بالفعل . إن فهم سبب زيارة عملائك لموقعك على الويب ، وما هي اهتماماتهم والميزانية التي لديهم أمر ضروري لإنتاج رسائل بريد إلكتروني موجهة إلى كل جهة من جهات الاتصال الخاصة بك. لضمان نجاح استراتيجية البريد الإلكتروني الخاصة بك ، عليك إنشاء رسائل تستجيب حقًا لاحتياجات عملائك وإرسال البريد الإلكتروني المناسب لهم في الوقت المناسب.

قسّم حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يُعد تقسيم حملاتك استنادًا إلى البيانات الموجودة تحت تصرفك طريقة رائعة لإرسال رسائل بريد إلكتروني لعملائك تكون أكثر صلة بهم.
ستسمح لك أي معلومات جمعتها من تفاصيل الاتصال التي جمعتها أثناء عملية التسجيل ، والبيانات السلوكية من اهتمامهم برسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، والبيانات المستندة إلى تفاعلات جهات اتصالك السابقة مع موقع الويب الخاص بك بإرسال رسائل بريد إلكتروني إليهم. ذات الصلة بالسياق سيعتقد عملاؤك أنك تعرفهم إذا أضفت سياقًا ، وقسمت قوائمك حسب الجنس أو الموقع أو أنماط السلوك أو سجل الشراء.
تعرف على كيفية تقسيم قائمتك باستخدام Mailjet باستخدام هذا الدليل المفصل خطوة بخطوة .

التخصيص هو في صميم التحويل

و التخصيص التي يمكن أن تعطي زبائنك على نهج الفرد والتفاعل معهم شخصيا والحجم. يتراوح هذا الحل من أبسط التفاصيل ، مثل تضمين اسم جهة الاتصال الخاصة بك في سطر الموضوع ، إلى إضافة محتوى ديناميكي وشخصي يستهدف كل واحد منهم. تسمح لك بعض أدوات التوصية بتخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بناءً على النشاط السابق أو سجل التصفح ، وهو شيء مشابه لما تفعله العلامات التجارية مثل Netflix و Amazon بالفعل.
مثال على تخصيص التسويق عبر البريد الإلكتروني
مثال على البريد الإلكتروني المخصص

أتمتة البريد الإلكتروني التسويقي

بفضل أتمتة البريد الإلكتروني ، يمكنك إرسال البريد الإلكتروني الصحيح إلى جهة الاتصال الصحيحة في الوقت المناسب من خلال أتمتة هذه العملية ، بالإضافة إلى توفير الموارد ، ستقوي علاقتك مع العملاء ، وتزيد من الاهتمام ، وتبني الثقة ، والأهم من ذلك ، ستحسن عائد استثمارك. تتيح لك أتمتة البريد الإلكتروني تعيين سيناريوهات محددة مسبقًا تؤدي إلى سلسلة من مهام سير العمل ، مثل الترحيب بهم بحملة بالتنقيط ، أو إرسال رسائل إليهم في عيد ميلادهم ، أو تذكيرهم بأن لديهم عربة تسوق مهجورة.
إذا كنت تريد إتقان أتمتة البريد الإلكتروني ، فستجد كل ما تحتاجه في دليل أفضل الممارسات لأتمتة البريد الإلكتروني .

تعرف على عميلك بشكل أفضل

بالنسبة للبعض ، يمكن أن يكون إرسال الحملات عملية بسيطة للغاية: اجمع بعض الأفكار ، صمم بريدًا إلكترونيًا واضغط على "إرسال". ومع ذلك ، فإن قصر نشاطك على هذا قد يعني أن ينتهي بك الأمر بشكل متكرر إلى إرسال حملات لا تعمل أو تفوت فرصة التعلم من تجاربك السابقة.

قم بإجراء اختبارات A / B لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد اختبار A / B طريقة سهلة لاختبار الأفكار الجديدة والتأكد من أن محتوى بريدك الإلكتروني هو الأفضل. بدلاً من أن تسترشد فقط بحدسك وافتراضاتك ، من خلال اختبار A / B ، ستحصل على نتائج بناءً على أدائك الفعلي ، مما سيسمح لك بالعثور على هذا الموضوع لبريدك الإلكتروني الذي يجذب المستخدم حقًا أو تلك الدعوة إلى العمل التي تزيد معدل النقر.
حدد متغيرًا لتغييره (على سبيل المثال ، موضوع البريد الإلكتروني) واحتفظ ببقية بريدك الإلكتروني دون تغيير ، حتى تتمكن من تحديد سبب النتيجة بالضبط.
هناك العديد من الأفكار التي يمكنك تجربتها وستستجيب كل شركة بشكل مختلف. اليك بعض الافكار للبدء:

سطر الموضوع مع Emoji مقابل سطر الموضوع بدون Emoji

أصبح استخدام الرموز التعبيرية في موضوع رسائل البريد الإلكتروني شائعًا ، ولكن لا يستجيب الجميع بنفس الطريقة. اعتمادًا على التركيبة السكانية لقائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، مثل العمر واستخدام الشبكات الاجتماعية ، يمكن أن يختلف نجاح سطور الموضوع هذه ، ومن الجدير اختبار ما إذا كان استخدام الرموز التعبيرية يمكن أن يزيد من عدد رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة.

الإرسال في بداية الأسبوع مقابل الإرسال في نهاية الأسبوع

هل من المرجح أن يكون العملاء أكثر تقبلاً بعد عطلة نهاية أسبوع منعشة أو خلال الأسبوع؟ قد يتم فصلهم تمامًا خلال عطلة نهاية الأسبوع وأن أكثر لحظاتهم نشاطًا هي صباح يوم الاثنين. أو ربما تكتشف أنه خلال الأسبوع ليس لديهم وقت للنظر في رسائل البريد الإلكتروني الشخصية ، وخلال عطلة نهاية الأسبوع يكونون أكثر استعدادًا للتسوق أو التفاعل.

دعوة للعمل يسارًا أو وسطًا أو يمينًا

إذا لم تكن بحاجة إلى تقديم الكثير من المعلومات ، فقد يجذب زر في المركز مزيدًا من الاهتمام. ربما يمكن أن يعمل وضع العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على اليسار أو اليمين بشكل أفضل مع بعض العناصر الاتجاهية الموجودة في البريد الإلكتروني ، مثل الأسهم ، أو وفقًا لاتجاه القراءة الطبيعي للمستخدم.
ولكن عندما تقوم بالتجربة ، لا يتعين عليك تقييد نفسك. إذا كان لديك العديد من الأفكار حول نفس العنصر ، فحدد الفكرة الفائزة من خلال وظيفة اختبار A / B ، والتي تتيح لك اختبار ما يصل إلى 10 إصدارات مختلفة وبالتالي الحصول على نتائج أكثر تفصيلاً.
من المهم أن تتذكر أن هذا ليس مجرد مشروع أولي ؛ استمر في الاختبار للتأكد من أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يتطور بشكل مشترك مع المستلمين وتفضيلاتهم.  

اسأل عميلك عن رأيه

يعد قياس المقاييس مثل معدلات الفتح والنقر مفيدًا في تحديد ما ينجح وما لا يعمل في حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك. تتمثل الإستراتيجية المفيدة لاستكمال هذه الدراسة في جمع ملاحظات العملاء يمكن أن يكشف هذا بالضبط سبب إعجاب عملائك بالعلامة التجارية بشكل عام ، مما يمنحك ذخيرة لحملات التسويق المستقبلية.
من خلال مطالبة المستخدمين بترك تعليق ، يمكنك أن تفهم بشكل أفضل سبب حبهم (أو كرههم) لعلامتك التجارية ، مما يمنحك موارد جديدة لحملاتك التسويقية المستقبلية. قد يبدو أنك تطلب منهم خدمة ، لكن تذكر أن العملاء يحبون أن يُسمع صوتهم.
يُظهر هذا النوع من الحملات أنك تقدر رأي كل مستخدم من المستخدمين لديك ، وفي الوقت نفسه يوفر لك موادًا لحملات قصص العملاء الراضية.
مثال على البريد الإلكتروني لجمع الرأي

استنتاج بشأن التسويق عبر البريد الإلكتروني

على الرغم من أن إنشاء إستراتيجية بريد إلكتروني ناجحة قد يستغرق بعض الوقت ، فقد قدمنا ​​لك في هذا الدليل الإرشادات والأدوات للبدء. قد يكون لديك طريق طويل لتقطعه قبل إرسال هذا البريد الإلكتروني الأول ، لكننا قمنا بتقسيم هذه العملية لك إلى عدة خطوات بسيطة. ومع ذلك ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو تجربة تعليمية ، ومجرد أن شيئًا ما يعمل لصالح شخص آخر لا يعني أنه سيعمل من أجلك.
يمكنك التعرف على قدر كبير من المعلومات حول جمهورك من خلال التحليل واختبارات A / B ومقارنة الحملات ، مما سيساعدك على إتقان فن إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى جهات الاتصال الخاصة بك.