taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

لجنة مشروع مجاري الصرف الصحي بمنطقة الغرف تلتقي بالمدير العام لمديرية تريم



شبكة الغرف / خاص

التقت لجنة مشروع مجاري الصرف بمنطقة الغرف صباح يوم أمس الاحد الموافق 15.7.2018م بالمدير العام لمديرية تريم المستشار القانوني / خالد عوض هويدي بمكتبه بمدينة تريم .

وخلال اللقاء اطلع اعضاء اللجنة المدير العام على نبذة شاملة عن مشروع الصرف الصحي للمنطقة مؤكدين على ضرورة وقوف السلطة المحلية الى جانب اهالي منطقة الغرف من اجل انجاح هذا المشروع الحيوي الهام ، والذي سيخفف من معاناة المواطنين من مشاكل التلوث البيئي الناتج عن التصريف الغير صحي للمياه .

من جانبه أكد المدير العام لمديرية تريم المستشار القانوني / خالد هويدي عن سعادته البالغة بهذه الزيارة مؤكداً ان السلطة المحلية بالمديرية تولي اهتماماً كبيراً بمثل هذه المشاريع التنموية ، مشيداً بهذه المبادرة الطيبة من اهالي منطقة الغرف في اقامتهم لهذا المشروع ، مبدياً استعداده للتعاون مع لجنة المشروع في حدود امكانيات الادارة المحلية ، متمنياً ان تكلل تلك الجهود والمساعي بالنجاح .

على هامش تلك الزيارة التقى عدد من اعضاء لجنة مشروع مجاري الصرف الصحي لمنطقة الغرف ، بمدير مكتب الاشغال العامة والطرق بتريم المهندس / سالم يعمر ، لاطلاعه على تفاصيل المشروع وتقديم نسخة من الدراسة الخاصة بالمشروع .

وخلال اللقاء أكد اعضاء اللجنة على أهمية هذا المشروع لمواطني منطقة الغرف , داعين مكتب الاشغال بالمديرية للمساهمة في انجاح المشروع , بدوره أكد المهندس سالم يعمر القائم بأعمال مدير الأشغال بالمديرية ان فرع إدارة الأشغال بالمديرية يقف إلى جانب المواطنين فيما يتعلق بالمشاريع التي تتطلب التدخل أكان في الجانب الفني أو من خلال إيجاد التمويل والدعم اللازم لها .

شارك مع اللجنة في حضور هذه الزيارة كلاً من الشيخ / يوسف يسلم قوايا عاقل حارة منطقة الغرف ، والدكتور / عمر كرامة سويلم .

وكانت اللجنة قد التقت في وقت سابق برئيس لجنة مشروع مجاري (تريم) الاخ _ احمد رمضان باخريصه للاستفادة من تجربتهم في تنفيذ مشروع مجاري تريم التي تكللت بالنجاح ، وذلك بحضور عضو المجلس المحلي الاخ / عبدالله سويلم سالم .

من جانب آخر عقدت لجنة المشروع اجتماعاً لها مساء أمس الاحد في بيت عضو اللجنة الاخ / عبدالله كرامة باجبير ، وذلك للوقوف على آخر المستجدات ، وما تم التوصل إليه في عملية سير المشروع ، ومناقشة نتائج الزيارات التي قامت بها اللجنة مؤخراً لعدد من الجهات الحكومية والخاصة ، وكذا مناقشة الاعلان عن عروض المناقصات للمقاولين التي جرى الاعلان عنها في وقت سابق مشيرة الى ان عروض جدول الكميات والمواصفات المطلوبة متوفرة لدى المهندس شوقي باجبير لمن اراد ان يطّلع على نسخة منها .

وناقشت اللجنة كذلك انشاء لائحة تنظم عملية سير المشروع ، وطبيعة النظام المالي للمشروع بحضور المحاسب المالي / هاني عوض قوايا الذي قدم جملة من المقترحات والتوصيات التي من شأنها انشاء نظام مالي جيّد وقانوني للمشروع .

وشكرت اللجنة تجاوب وحضور الاخ هاني قوايا وتقديمه لعدد من الافكار والمقترحات ، مؤكدة في الوقت ذاته انها ترحب بأي فكرة او اي شخص لديه مقترح يريد ان يقدمه.

واشادت اللجنة بالاقبال الكبير من قبل المواطنين في عملية التسجيل والحصر الاولي للمشروع الذي تم الاعلان عنه ، مؤكدة ان نسبة الاقبال بلغت 70% وان عملية التسجيل لاتزال متاحة للجميع .

حضر جانب من اجتماع اللجنة الدكتور / عبدالله سالم علوان نائب رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي .