"" #هادي يقيل نجل شقيق المخلوع صالح لتورطه بدعم القاعدة - الغرف برس

أعلان الهيدر

#هادي يقيل نجل شقيق المخلوع صالح لتورطه بدعم القاعدة

أصدر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قراراً بإقالة العميد عمار محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس المخلوع، من منصبه كملحق عسكري لليمن في إثيوبيا، قبل ساعات من بث إحدى القنوات الفضائية تحقيقاً استقصائياً يتهمه بالتعاون مع تنظيم "القاعدة". 


وحسب موقع وكالة الأنباء اليمنية الموالي للشرعية، فإن القرار يتضمن إقالة نجل شقيق صالح، وإحالته إلى المحاكمة العسكرية. 

ويعد عمار صالح من الأسماء المثيرة للجدل، وكان يشغل منصب وكيل جهاز "الأمن القومي"، أحد فرعي الاستخبارات اليمنية، وأقاله هادي من منصبه في الجهاز عام 2012، وعينه ملحقاً عسكرياً في إثيوبيا. 

وجاء قرار هادي بإقالة صالح، قبل ساعات قليلة من بث فيلم على شاشة قناة "الجزيرة"، تحت عنوان "مخبر القاعدة"، وفيه أحد عناصر الاستخبارات المزعومة يدلي باعترافات تتحدث عن علاقة صالح ونجل شقيقه بتنظيم "القاعدة". 

ونشرت "الجزيرة" التحقيق، في موقع "يوتيوب" قبل بثه في القناة في الموعد المقرر، العاشرة مساء اليوم الخميس، وفيه يوجه "مخبر القاعدة" اتهامات لأجهزة الأمن، ويقول، إنه أبلغ عن تفجير انتحاري استهدف أجانب في مأرب عام 2007، كما أبلغ عن الهجوم الذي وقع ضد السفارة الأميركية في صنعاء عام 2008 قبل وقوعهما. 

الجدير ذكره، أن عمار صالح، يعرف كأحد أبرز أفراد عائلة صالح، المعروفين في الجانب الاستخباراتي، حيث كان وكيلاً لـ"الأمن القومي" وهو جهاز استخبارات تم انشاؤه حديثاً، بدعم من الولايات المتحدة.

العربي الجديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.