"" صحيفة عربية : الحوثيون يئسوا من السيطرة على الجنوب - الغرف برس

أعلان الهيدر

صحيفة عربية : الحوثيون يئسوا من السيطرة على الجنوب




أوضحت صحيفة "العرب" اللندنية أن "الحوثيين يئسوا من السيطرة على كل مناطق اليمن بعد أن واجهتهم مقاومة شرسة في وسطه وجنوبه، لاسيما في محافظة عدن، بصدد التخلي عن هذا الهدف، والعودة إلى الهدف الأصلي الذي سبق أن عبروا عنه خلال مرحلة الحوار الوطني الذي دار بين الفرقاء اليمنيين، وهو الحصول على إقليم واسع يحتوي على موارد نفطية ومنفتح على البحر الأحمر". 

وأشارت الصحيفة إلى أن "ما يجري في اليمن راهنا مرتبط بقضية الإقليم تلك، حيث خرجت جماعة الحوثي من معقلها في صعدة بشمال البلاد في حركة غزو واسعة لمختلف المناطق بعد أن أفضى الحوار الوطني إلى اعتماد تقسيم فيدرالي لليمن إلى ستة أقاليم، وجاءت صعدة ضمن "إقليم أزال" وعاصمته صنعاء ويضم أيضا عمران وذمار". ولفتت إلى أن ذلك التقسيم "لم يستجب لطموحات الحوثيين الساعين إلى إقليم تحت حكمهم ويضم أيضا محافظة مأرب الغنية بالنفط، والحديدة المطلة على البحر الأحمر". 
وأكدت الصحيفة أنه "في حال نجح الحوثيون في تسليم جنوب اليمن إلى الحراك الجنوبي المطالب بالاستقلال، فإنهم سيوجهون كلّ قواهم للسيطرة على شمال البلاد".
وكانت تقارير اعلامية تحدثت أمس، عن أن سلطنة عمان تقود مفاوضات سرية بين الحوثيين وقيادات جنوبية يمنية تدور حول مبادرة تقضي بانسحاب مسلّحي الحوثي من محافظة عدن وتسليمها للقوى الجنوبية.












 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.