"" خوفا من نهب البنوك .. الحكومة في #حضرموت تلجأ إلى شركة خاصة لصرف رواتب الموظفين - الغرف برس

أعلان الهيدر

خوفا من نهب البنوك .. الحكومة في #حضرموت تلجأ إلى شركة خاصة لصرف رواتب الموظفين



قال مصدر في السلطة المحلية في محافظة #حضرموت إلى أن مكاتب الوزارات ستلجأ إلى شركات صرافة خاصة من أجل صرف رواتب الموظفين وذلك بعد أعمال السرق والنهب التي تتعرض لها البنوك ومكاتب البريد على يد عصابات مسلحة تطلق على نفسها "أنصار الشريعة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه لـ"#عدن الغد" أن جميع المكاتب الوزارية متخوفة من أن تقوم بتحويل موازناتها الخاصة بالرواتب والمستحقات المالية إلى فروع البنوك التجارية التي أغلقت أبوابها عقب أستهداف عناصر مسلحة لبنكي المركزي واليمن الدولي في المكلا ناهيك عن مكاتب البريد في مناطق متفرقة من #حضرموت.

وقال المصدر أن التخوف من نهب مرتبات الموظفين كما حدث في المره السابقة بالبنك المركزي اليمني من قبل ميليشيات مسلحة تطلق على نفسها أنصار الشريعة.

وعلى صلة بالموضوع قالت مكتب وزارة التربية والتعليم في #حضرموت على لسان مديرة أن جمال سالم عبدون أن المكتب تابع اجراءات صرف رواتب شهر أبريل بدءاً من لقائه بلجنة الخدمات بالمجلس الأهلي موضحاً للجنة أن المكتب يأتي ضمن مكاتب الموازنة ورواتب منتسبي القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة الشهرية تبلغ (866) مليون ريال، متطرقاً إلى المتابعة المستمرة مع الأخ الأخ أنور عوض الجعيدي مدير عام مكتب وزارة المالية بالمحافظة الذي بذل جهوداَ كبيرة تستحق الثناء والتقدير لمتابعة آلية صرف رواتب موظفي القطاع الحكومي عامة بالمحافظة.

وأضاف عبدون أنه قد تم تحرير استمارة الصرف لشهر ابريل باسم شركة العمقي للصرافة أسوة بمكاتب فروع الوزارات الأخرى الخاضعة ضمن الموازنة العامة وحررت الشيكات بذلك، موضحاً أن جهود قيادة مكتب الوزارة ظلت على تواصل دائم ومستمر مع الأخ مدير عام شؤون الموظفين بوزارة التربية والتعليم الذي تابع باستمرار المختصين بالبنك المركزي بصنعاء ويوافي قيادة مكتب الوزارة بالمستجدات الخاصة بهذا الصدد.

مشيراً إلى التواصل المستمر مع الأخ عبدالقادر فليحان مدير فرع البنك المركزي بالمكلا للإطلاع على متابعاته مع المركز في #صنعاء وكان وآخرها الاتصال صباح اليوم الخميس 14 مايو الجاري وإفادته بأنه سوف يباشر مع عدد من المختصين بالبنك المركزي بالمكلا للعمل في مبنى فرع البنك المركزي بسيئون ابتداء من صباح يوم الأحد القادم 17 مايو لاستكمال العمليات المصرفية الخاصة بصرف رواتب العاملين بفروع مكاتب الوزارة بالساحل.

وأكد عبدون إلى أنه سيتم توزيع كشوفات رواتب منتسبي القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة لشهر مايو 2015م في مطلع الأسبوع القادم وإعداد استمارات الصرف من قبل الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات وتقديمها لمكاتب المالية بغرض سرعة صرف رواتب مايو الجاري.

عدن الغد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.