"" بعد تهديد #التحالف بمنع السفينة من الوصول إلى السواحل اليمنية ... (السفينة #الإيرانية القادمة الى اليمن تفرغ حمولتها في " #جيبوتي " - الغرف برس

أعلان الهيدر

بعد تهديد #التحالف بمنع السفينة من الوصول إلى السواحل اليمنية ... (السفينة #الإيرانية القادمة الى اليمن تفرغ حمولتها في " #جيبوتي "

الغرف برس - متابعات :


بعد سيل من التهديدات المتبادلة بين ايران والسعودية حول السفينة الإيرانية المتجهة إلى اليمن قررت إيران التخلي عن عنتيراتها وتفريغ حمولة السفينة في جيبوتي.

وبحسب مصادرمطلعة لموقع "يمن برس"  فإن السفينة الإيرانية "إيران شاهد" بدأت بإفراغ حمولتها في " جيبوتي" وستتولى منظمات الإغاثة الدولية توصيل المعونة إلى اليمن.

التهديدات التي أطلقتها إيران بأنها ستقطع اليد التي تمتد إلى السفينة وإنها ستكسر الحصار وستصل إلى ميناء الحديدة ذهبت أدراج الرياح، بينما نفذ التحالف العربي الذي تقوده السعودية تهديداته بمنع وصول السفينة إلى اليمن مطلقاً.

يشار إلى ان السفينة كانت مشبوهه بأنها تحمل على متنها عدد من الخبراء العسكريين الإيرانيين تحت مسمى ناشطين، وشحنات أسلحة مخباءة كما كان يحدث مع السفن الإيرانية لتهريب السلاح لليمن.

ورافقت بوارج عسكرية بحرية إيرانية للسفينة لكن الإنكسار الإيراني بات واضحاً بقدر ما أثارته إيران من زروبعة وتهديدات حول السفينة، وهنا تكون السعودية قد أنتصرت في معركة حرب الضغوط السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.