taswwg

مدونة متخصصة | في مجال التسويق الرقمي | وجميع مجالاته الأفلييت ماركتنج , الدروبشيبنج , التجارة الإلكترونية.

LightBlog

اخبار عاجلة

5 أدوات مفيدة لتحسين المحتوى لتحسين محركات البحث للحصول على ترتيب عالٍ لتحسين محركات البحث.

تحسين المحتوى

 عندما يتعلق الأمر بتشغيل موقع على شبكة الإنترنت ، فإن أحد أصعب الأشياء التي يجب تحقيقها هو الحصول على ترتيب عالٍ لتحسين محركات البحث. من المفهوم أن هذا أيضًا هو أهم شيء من حيث نجاح موقع الويب الخاص بك. من أجل جعل موقع الويب الخاص بك متاحًا للناس ، تحتاج إلى إقناع Google وخوارزمياتها.
هذا يتجاوز مجرد اختيار تصميم رائع أو نشر قطعة أو اثنتين مكتوبة لطيفة. يساعدك الحفاظ على إستراتيجية محتوى جيدة تعتمد على الكلمات الرئيسية على مواكبة تطورات تحسين محركات البحث ، وفي النهاية ، يتيح لك التفوق على أي منافسة. ومع ذلك ، فقد حان الوقت لتعلم أفضل أدوات كتابة المحتوى لتحسين محركات البحث.

1. BuzzStream

BuzzStream
أولًا في قائمة أدوات كتابة محتوى تحسين محركات البحث (SEO) هو BuzzStream ، وهو نظام أساسي شامل يساعدك في كل شيء من التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى إدارة المشروع. يحتوي على عدد هائل من الخيارات المختلفة التي من المؤكد أنها ستثير إعجابك كمستخدم وتساعدك كمسوق جديد. بمساعدة هذه الأداة ، يمكنك تقليل الوقت الكبير الذي تحتاجه لقضاءه على موقع الويب الخاص بك ، وبالتالي السماح لك بالوفاء بالتزاماتك ومهامك الأخرى.
BuzzStream هو في الأساس أداة بحث. سيوفر لك المساعدة التي تحتاجها من حيث العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة ، ويمنحك معلومات حول مواقع الويب المختلفة ، ويساعدك في استكشاف المنافسة . وهذا يشمل الترتيب العام ، وعمر المجال ، والسلطة ، وحتى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام هذه الأداة لإنشاء قائمة المؤلفين وتتبع استراتيجياتهم.
بمجرد أن تعرف ما تكتب عنه وما الذي يعمل مع جمهورك المستهدف ، يمكنك البدء في العمل على المحتوى الفعلي. إذا كنت طالبًا يدير موقع الويب الخاص به ، فيمكنك دائمًا إنجاز مهامك اليومية بواسطة Edubirdie والتركيز على توفير محتوى عالي الجودة الذي بحثت عنه.

2. جوجل Search Console

جوجل Search Console
هذه أداة تحرير وسرد أخرى لخدمات مختلفة ستساعدك بشكل كبير في إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. إنها واحدة من أشهر أدوات الكتابة عبر الإنترنت من Google بفضل عدد لا يحصى من الميزات التي تقدمها وحقيقة أنها تغطي العديد من جوانب تحسين محرك البحث.
باستخدام Google Console ، يمكنك التحقق من الأخطاء التي حدثت على موقعك وتصحيحها قبل أن تسبب لك مشكلات مع خوارزميات Google. ستعلمك الأداة بأي برامج ضارة أثرت على موقع الويب الخاص بك ، وتساعدك على تتبع الروابط الخلفية التي تمكنت من تلقيها ، وتوضح لك الكلمات الرئيسية التي تعمل مع جمهورك المستهدف.
إذا كنت مهتمًا بالوصول إلى تصنيف SERP عالي ، وهو ما يجب أن تكون عليه بالتأكيد ، فأنت بحاجة إلى هذه الأداة لمساعدتك. لحسن الحظ ، إنها واحدة من أبسط الأدوات لكتابة المحتوى ، مما يسمح للمسوقين بأي مستوى من الخبرة بجني الفوائد التي يقدمها.

3. SEMrush

SEMRush
SEMrush هي أداة تم إنشاؤها لشخص واحد ، ولكنها غرض رائع - البحث عن الكلمات الرئيسية. كما تعلم على الأرجح في هذه المرحلة ، فإن الكلمات الرئيسية هي أقوى طريقة للوصول إلى جمهورك المستهدف. لن تكون جودة المحتوى الخاص بك مهمة إلا إذا قمت بإضافة الكلمات الرئيسية التي ستسمح للجمهور المستهدف بالعثور على المحتوى.
هذا هو المكان الذي يقفز فيه SEMrush لمساعدتك. سيعطيك بيانات حول عدد الأشخاص الذين يبحثون عن الكلمات الرئيسية والمصطلحات المحددة ، ويزودك بكلمات رئيسية مماثلة يمكنك استخدامها ، بالإضافة إلى إبلاغك بقوائم المنتجات والإعلانات ومواقع الويب ذات الصلة.
لن يساعدك هذا التطبيق في تحسين موقع الويب الخاص بك فحسب ، بل سيخبرك أيضًا عن عيوب ونجاحات استراتيجيات المحتوى الخاصة بمنافسيك.

4. Moz Pro

Moz
Moz Pro هي أداة تحسين محركات البحث التي تحتاجها للترسانة الخاصة بك. مرة أخرى ، إنه مزيج من الميزات التي تعزز استراتيجيتك. بطبيعتها ، تشبه إلى حد ما SEMrush لأنها تساعدك في البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك والمجالات الأخرى. ومع ذلك ، فإن وجود كليهما سيجعل مهام موقع الويب الخاص بك أسهل بكثير ، نظرًا لأن لديهما الكثير من الميزات التي تكمل بعضها البعض.
عندما تتحقق من كلمة رئيسية بمساعدة هذه الأداة ، ستمنحك درجة صعوبة. توضح هذه النتيجة للمستخدمين مدى صعوبة الترتيب لمصطلح معين. ستخبرك الأداة بعدد المرات التي يبحث فيها الأشخاص عن الكلمات الرئيسية المحددة ، والكلمات الرئيسية التي تعمل بشكل أفضل لمنافسيك.
كما تعلم بالفعل ، فإن جودة استراتيجية التسويق تعتمد بشكل كبير على تقييم وفهم الجمهور المستهدف. لهذا السبب تحتاج إلى Moz Pro - فهو يمنحك بيانات مفيدة وإحصائية ودقيقة للغاية حول الأشخاص الذين يبحثون عن خدماتك ومنتجاتك. من خلال معرفة الأسئلة التي يتم طرحها ، وما هو متوقع ، وما هي الكلمات الرئيسية المستخدمة ، يمكنك استهداف المحتوى الخاص بك استراتيجيًا باستخدام مقاييس الصعوبة الدقيقة وحجم الكلمات الرئيسية للحصول على أفضل النتائج.
ليس فقط هذا. إذا كانت استراتيجيتك لا تعمل ، يمكنك بسهولة استخدام هذه الأداة لتتبع المنافسة. يُظهر لك Moz Pro الباحثين في كل مكان ، مما يمنحك صورة شاملة عن كيفية تعامل منافسيك مع الكلمات الرئيسية.
يحتوي النظام الأساسي أيضًا على امتداد Chrome وسيقدم لك اقتراحات وتنبيهات حول أخطاء الزحف ، تمامًا مثل أداة Google Search Console.

5. مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google

مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google
الخامسة في قائمتنا هي واحدة من أفضل أدوات كتابة المحتوى التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت - إعلانات Google. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك الحصول على تقديرات لكل ما يتعلق بالكلمات الرئيسية. ستساعدك الأداة في العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر قدرة على المنافسة ، وتصفية الكلمات الرئيسية بناءً على حجم البحث أو تكلفة النقرة ، وتمنحك تقارير بناءً على التقديرات التي تريد الحصول عليها.
يبدو Google Keyword Planner وكأنه أداة عادية مقارنة بأدوات أخرى في هذه القائمة ، ولكنه في الواقع قوي بشكل استثنائي. الميزة التي تقدمها تضع هذه الأداة في مقدمة معظم منافسيها. إنه يقترح إلى حد كبير الكلمات الرئيسية التي لن تجدها بمساعدة الأدوات الأخرى.
أفضل جزء في هذا هو القدرة على تحمل التكاليف. يمكن استخدام Google Keyword Planner مجانًا إذا كان لديك حساب Google. بمجرد فتح الأداة ، ستحصل على خيارين: العثور على الكلمات الرئيسية والحصول على حجم البحث والتنبؤات.
الأول يفعل ما يحتاجه معظم مسوقو تحسين محركات البحث: البحث عن أفكار الكلمات الرئيسية الجديدة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إدخال كلمة أو عبارة أو حتى عنوان URL مرتبط بعملك. في غضون بضع ثوانٍ أو دقائق ، ستبدأ Google بتقديم اقتراحات مذهلة. سيتم إرفاق كل من هذه الاقتراحات ببيانات مفيدة مثل: عرض تسعير أعلى الصفحة (نطاق مرتفع ومنخفض) ، والمنافسة ، ومتوسط ​​عمليات البحث الشهرية ، وما إلى ذلك.
الحصول على حجم البحث والتنبؤات هو الخيار الثاني الذي يمنحك مقاييس دقيقة في الوقت الفعلي. هذا ليس المكان المناسب للحصول على اقتراحات الكلمات الرئيسية ، ولكنه يسمح لك بمعرفة عدد مرات الظهور والنقرات التي ستحصل عليها إذا قمت بتشغيل الإعلانات باستخدام كلمة رئيسية معينة. علاوة على ذلك ، سيعرض لك هذا الخيار تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور والتكاليف المقدرة.

الخط السفلي

يمكن أن يساعد الجمع بين اثنين أو أكثر من هذه الأدوات في إستراتيجية تحسين محركات البحث لديك بشكل كبير. ستمنحك رفاهية الوقت الذي كنت ستقضيه في البحث عن الكلمات الرئيسية وتحسينها ، بالإضافة إلى إظهار مدى جودة أداء استراتيجيتك في السوق عبر الإنترنت في نقطة معينة. لذا ، اختر بحكمة ، وإذا أمكن ، احصل على أكبر عدد ممكن من هذه الأدوات البارعة.