"" الرياض تفكر طرح "مبادرة انسانية لوقف إطلاق النار في اليمن " لمدة (5) أيام .. والخارجية الأمريكي ترحب بالهدنة وتطالب "الحوثيين " بالإستجابة ... - الغرف برس

أعلان الهيدر

الرياض تفكر طرح "مبادرة انسانية لوقف إطلاق النار في اليمن " لمدة (5) أيام .. والخارجية الأمريكي ترحب بالهدنة وتطالب "الحوثيين " بالإستجابة ...



 الغرف برس - متابعات :

أعلنت المملكة العربية السعودية "اليوم الخميس" بلسان وزير خارجيتها "عادل جبير" ، أن  المملكة "تفكر" في طرح هدنة ووقف إطلاق النار في اليمن، لمدة خمسة أيام، للتنسيق مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات الإغاثية وذلك خلال مؤتمر صحفي، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقال "الجبير" :  "أطلعت كيري على تفكير في وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام في اليمن للتنسيق مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات الانسانية ".

كما عبر وزير الخارجية الأمريكي، خلال المؤتمر، عن ترحيب الولايات المتحدة بالمبادرة قائلاً: "أرحب بالمبادرة الجديدة من خلال إعلان السعودية لوقف إطلاق النار لمدة 5 أيام في اليمن لإيصال التبرعات وتخفيف المعاناة الإنسانية.. وهذا ما يجب أن نتوصل إليه وألا يستغله أي أحد من الأطراف".

وأضاف كيري: "وقف إطلاق النار مشروط بموافقة الحوثيين على الالتزام به وبالتالي نحث الحوثيين على ذلك، وألا يفوت من يدعمهم الفرصة في استخدام نفوذهم للوصول إلى ذلك".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.