"" الداخلية السعودية : أكثر من 20 قتيلاً و100 جريحاً في تفجير إنتحاري بالسعودية وداعش تتبنى العملية - - الغرف برس

أعلان الهيدر

الداخلية السعودية : أكثر من 20 قتيلاً و100 جريحاً في تفجير إنتحاري بالسعودية وداعش تتبنى العملية -


أعلنت الداخلية السعودية اليوم الجمعة عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، جراء عملية انتحارية، أثناء أداء صلاة الجمعة اليوم.



وقالت في بيان لها "إنه أثناء أداء المصلين شعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه، مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين. وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".



وأشارت إحصائية حديثه إلى أنه تم تسجيل وفاة 20 شخصاً وتسجيل نحو 100 جريح، وتم تحويل الإصابات إلى مستشفى مضر ومستشفى القطيف المركزي، ومستشفى أرامكو، ورصدت "العربية.نت" لحظة إسعاف المصابين عبر كاميرتها الفاتوغرافية.



وتقع القديح في الركن الشمالي الغربي من مدينة القطيف، وتبعد عنها حوالي ميل واحد تقريباً، في وسط غابة كثيفة من النخيل، يحتضنها من ناحية الغرب كثبان رملية عالية، وتطل شرقاً على جزء من ساحل الخليج.



وتعتبر القديح من أقرب البلدات إلى القطيف التي يقطنها الكثير من الشيعة ، وتبلغ مساحة القديح الفعلية 50 هكتارا، أي 500 ألف متر مربع، وتشتهر القديح كبقية بلدات القطيف بنشاطين مهمين، هما صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ، حيث جعلاها سوقاً كبيراً يقدم عليه التجار من البحرين والهند ومناطق أخرى.


وكان قد أعلن تنظيم داعش تبنيه تفجير مسجد بلدة القديح في محافظة القطيف السعودية، اليوم الجمعة.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.