"" استياء واسعا وسط الشارع اليمني بعد قيام الحوثيين بحجب المواقع الاخبارية والصحف المعارضة لهم - الغرف برس

أعلان الهيدر

استياء واسعا وسط الشارع اليمني بعد قيام الحوثيين بحجب المواقع الاخبارية والصحف المعارضة لهم

الغرف برس _ خاص :

في محاولة يائسة من جماعة الحوثي في كبح جماح المواقع الالكترونية الإخبارية المحلية واسكات حرية الراي والتعبير المعارضة لها وبالتزامن مع الأزمة التي تعصف باليمن وعاصفة الحزم قام الحوثيون بحجب المواقع الاخبارية والصحف المعارضة لهم .

حجب المواقع الاخبارية في اليمن جاء بعد بيان اصدرته وزارة الاعلام التابعة للحوثيين اكدت من خلالة ستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة والصارمة والتي قد تصل إلى حد الإغلاق لأي وسيلة إعلامية تعمل على إثارة الفتن والقلاقل حدّ وصفها . 

المواقع التي تم حجبها هي الأكبر شعبية في اليمن منها محرك البحث صحافة نت، ومواقع مأرب برس، الصحوة نت، يمن برس، يمن فويس، المشهد اليمني، واليمن السعيد. واقتحام عدد من القنوات التلفزيونية والصحف المعارضة للحوثيين منها قناة الجزيرة، وقناة سهيل، وقناة يمن شباب، وموقع وصحيفة المصدر والمصدر أونلاين، وقناة السعيدة.

وواجه هذا الإجراء استياءاً واسعا في الشارع اليمني . حيث دانت جمعية الإنترنت في اليمن (ISOC-Yemen) في بيات نشرته على موقعها الالكتروني هذا الإجراء. وطالبت الجمعية بسرعة رفع الحجب عن تلك المواقع وأكدت على ضرورة تحييد شبكة الإنترنت من أي صراعات قائمة وضمان بقائها مفتوحة للجميع. 

وكانت منظمة هيومن رايتس قالت في تقرير لها أن قوات الحوثيين وغيرها في اليمن ارتكبت عدداً من الاعتداءات وإساءات أخرى بحق الإعلام في خضم ظروف سياسية وأمنية متدهورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.