"" إجلاء 380 مصريا من #اليمن - الغرف برس

أعلان الهيدر

إجلاء 380 مصريا من #اليمن


قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة #الخارجية المصرية، الأحد، إن مصر نجحت في مساعدة نحو 380 مصريا على السفر من اليمن والعودة إلى أرض الوطن سواء برا أو بحرا أو جوا.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لمساعدة المواطنين المصريين الراغبين في السفر من #اليمن في ظل الأوضاع الحالية، وجاء ذلك خلال اتصالات الخارجية مع عدد من سفارات الدول الصديقة المعتمدة في القاهرة وبالتنسيق مع شركة مصر للطيران وسفارتي مصر في #الرياض و #مسقط والقنصلية العامة في #جدة والبعثتين القنصليتين التي تم توجيهها إلى منفذي صرفيت والمزيونة في سلطنة عمان، ومنفذ الطوال الحدودي مع السعودية.

وأوضح عبد العاطي، أن المواطنين المصريين الذين نجحوا في العبور من المنافذ الحدودية المختلفة يبلغون نحو 225 مصريا، عبروا منفذ "الطوال" إلى داخل #السعودية، حيث تولى الطاقم القنصلي المصري توفير كافة الخدمات والتسهيلات لهم، بما في ذلك توفير حافلات لنقلهم إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة والحجز للعودة إلى أرض الوطن، وعبور 70 مصريا إلى داخل سلطنة #عمان عبر منفذي صرفيت والمزيزنة.

وقدم الطاقم القنصلي التسهيلات اللازمة للعودة إلى الوطن، فضلًا عن نقل نحو 60 مصريا بحراً من ميناء عدن إلى ميناء #جيبوتي، حيث تتولى السفارة المصرية هناك الإشراف على نقلهم إلى أرض الوطن، بالإضافة إلى نحو 11 مصريا تم نقلهم جوا من #صنعاء على متن إحدى الرحلات الجوية التابعة لدولة صديقة، وعدد من المصريين الذين سافروا بتنسيق مع الشركات العاملين بها.

وأضاف أن الخارجية المصرية لا تألو جهدا في مساعدة المواطنين المصريين في ظل الأوضاع الأمنية الدقيقة التي يمر بها اليمن الشقيق، حيث ساهمت الدولة في دفع نفقات السفر لغير القادرين من المواطنين على نفقة الدولة.

وأكد عبد العاطي، على أن وزارة الخارجية تواصل جهودها بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية وشركة مصر للطيران، وبالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لمساعدة المواطنين المصريين في العودة إلى أرض الوطن، مضيفًا أن هذه الجهود سوف تستمر لحين إعادة كافة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن الذين يقدر عددهم بالمئات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.