"" آخـر اخبــار عملية "عاصفة الحزم" عسيـري : 2300 طلعة جوية واستخدام لـ"الرّاجمات" و3 أهداف للفترة المقبلة - الغرف برس

أعلان الهيدر

آخـر اخبــار عملية "عاصفة الحزم" عسيـري : 2300 طلعة جوية واستخدام لـ"الرّاجمات" و3 أهداف للفترة المقبلة


قال المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" العميد أحمد عسيري، ان قوات التحالف نفذت ما يقرب من 2300 طلعة جوية، منذ بدء العمليات العسكرية، التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد جماعة "الحوثيين"المتمردة ، مؤكداً انه تم خلال الساعات الـ24 الأخيرة، تنفيذ 106 طلعات جوية، بهدف "تكثيف الضغط على مليشيات الحوثي وأعوانهم"، مؤكداً أن الطلعات حققت أهدافها.

وفال : تم استهداف كافة تمركزات الجماعة، المدعومة من إيران، بالقرب من الحدود السعودية، والتي كان من الممكن أن تشكل نقاط انطلاق لهجمات عبر الحدود، مشيراً إلى أنه تم استخدام راجمات الصواريخ لأول مرة، إلى جانب المدفعية، في قصف تجمعات للحوثيين في عمق الأراضي اليمنية.



وأكد عسيري أن هناك ثلاثة أهداف سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، أولها منع أي تحركات عملياتية للمليشيات الحوثية، بعد تدمير كافة مراكز القيادة والسيطرة الخاصة بها، وكذلك العمل على حماية المدنيين في اليمن، فضلاً عن استمرار أعمال الإغاثة الإنسانية.

وأضاف عسيري أنه تم كذلك تدمير معظم آليات الصواريخ البالستية، التي استولى الحوثيون من الجيش اليمني، إلا أنه لفت إلى أنه مازالت هناك بعض الآليات التي قامت "المليشيات الحوثية" بإخفائها داخل الكهوف، وأكد أنه في حالة رصد أي محاولة لإخراج تلك الآليات، أو تحركها من أماكنها، فسوف يتم استهدافها على الفور.
uhwtm hgp

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.