"" اختتام فعاليات الحملة التوعوية الثانية { إهمال حصوات الكلى فشل وابتلى } للوقاية من الفشل الكلوي بمديريات وادي وصحراء . حضرموت - الغرف برس

أعلان الهيدر

اختتام فعاليات الحملة التوعوية الثانية { إهمال حصوات الكلى فشل وابتلى } للوقاية من الفشل الكلوي بمديريات وادي وصحراء . حضرموت


تقرير/ احمد فراره.

اختتمت صباح اليوم بمركز اليسر للكلية الصناعية بالقطن فعاليات الحملة التوعوية الثانية للوقاية من الفشل الكلو ي { إهمال حصوات الكلى فشل وابتلى }    والتي نفذها مكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان ومراكز الكلى بالوادي وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية واستمرت لمدة أسبوعا كاملا .

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى الدكتور هاني خالد العمودي المدير العام لمكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان حضرموت – الوادي والصحراء كلمة رحب فيها بالحاضرين معبرا فيها عن سعادته البالغة لوجوده في مديري القطن وفي مستشفى القطن ومركز الكلى  لحضور حفل اختتام الحملة التوعوية الثانية للوقاية من الفشل الكلوي شاكرا كل من ساهموا وشاركوا في إنجاح فعاليات الحملة للوقاية من الفشل الذي يعتبر احد الأمراض التي تلعب التوعية الصحية دور هام وبارز للوقاية منه. مضيفا إلى سعي مكتب الصحة لإنشاء مركز تخصصي خاص بأمراض الكلى للتخفيف من حالات الفشل  .

وأشار الدكتور هاني إلى الدور الكبير الذي أخذه على عاتقه مركز الكلى بالقطن طيلة العشر سنوات الماضية لتقديم خدماته لمرضى الفشل ولا زال ..

معبرا في ختام حديثه عن مدى شكره وتقديره لأهل الخير والسلطة المحلية وإدارة مستشفى القطن وعمال المركز الذين أعطوا الصورة المشرفة للمرضى والمتبرعين شاكرا مؤسسة صلة للتنمية الشريك الجديد لمكتب الصحة .

كما ألقى الشيخ علي بن ناصر بن حدجان رئيس المجلس المحلي  المدير العام لمديرية القطن كلمة السلطة المحلية عبر فيها عن مدى شكره وارتياحه لنجاح الحملة الهادفة للوقاية من الفشل الكلوي والدور الكبير التي تتركه على الفرد والأسرة والمجتمع  معبرا عن شكره وتقديره للداعمين والمنفذين للحملة وفي مقدمتهم مكتب الصحة بالوادي ومؤسسة صلة للتنمية متمنيا في ختام حديثه إلى أن تشهد الفترات المقبلة حملات في مجالات متعددة تصب في مجملها  للوقاية من الأمراض .

كما ألقى الأخ / مساعد بالرويشد رئيس مراكز الكلى   كلمة عبر فيها عن سعادته لاختتام الحملة والنجاح الباهر التي حققته من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات التي شهدتها مديريات الوادي خلال الأسبوع المنصرم والتي هدفت في مجملها إلى رفع الوعي الصحي حول الوقاية من حصوات الكلى , والتي تمثل أكثر الأسباب لحصول الفشل الكلوي بالوادي شاكرا الجميع على تعاونهم اللامحدود لإنجاح الحملة ومثمنا الدور الكبير التي تبذلها مراكز الكلى والخدمات الإنسانية الجليلة التي تقدمها للمرضى  , وشكر في ختام كلمته كلا من أولاد المرحوم صالح عبد العزيز بابكر وجمعية حورة ومؤسسة صلة ومكتب فرع لوزارة والسلطة المحلية
تخلل الحفل أنشودة لزهرات روضة الأمل بالقطن وعرض تقرير عن الحملة التوعوية ومادة علمية للوقاية من حصوات الكلى للدكتور صالح باسلامة اختصاصي أمراض الكلى.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المساهمين في إنجاح الحملة والعاملين بمراكز الغسيل بالوادي.
حضر حفل الاختتام الدكتور عائض بن حريز مدير مستشفى القطن وجموع غفيرة من المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.