"" وفد من قيادات حزب صالح يعتزم زيارة موسكو - الغرف برس

أعلان الهيدر

وفد من قيادات حزب صالح يعتزم زيارة موسكو

 


- أعلن حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الثلاثاء، أنه ينوي إرسال وفد "رفيع" من قياداته إلى روسيا، لإطلاع القيادة الروسية على مواقفه من الأزمة الحالية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية في الحزب، سلطان البركاني، بالسفير الروسي في اليمن، فلاديمير ديدوشتين، بحسب الموقع الرسمي للحزب.

وقال الموقع إن "اللقاء بحث الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها الحوار بين القوى السياسية، الذي يجري برعاية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بنعمر".

وأضاف أن الجانبين "بحثا الترتيب لزيارة وفد رفيع من قيادات المؤتمر الشعبي العام إلى روسيا، لإطلاع القيادة الروسية على مواقف حزب المؤتمر الشعبي العام، من الأزمة التي يعيشها اليمن".

ويتسم الموقف الروسي تجاه الأزمة اليمنية بشيء من الضبابية، ففي حين تُعارض موسكو إصدار أي قرار يُدين سيطرة الحوثيين على مؤسسات الدولة في صنعاء، جدد سفيرها لدى صنعاء خلال لقائه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن، موقف بلده الداعم لشرعية رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه "لا خيار أمام اليمنيين للخروج من أزمتهم، إلا من خلال الحوار واستكمال العملية السياسية".

ارم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.