"" أزمة مالية خانقة تُعاني منها سلطات حضرموت تحد من قدراتها - الغرف برس

أعلان الهيدر

أزمة مالية خانقة تُعاني منها سلطات حضرموت تحد من قدراتها


الغرف برس - محمد اليزيدي :


أعرب حاكم حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد عن أسفه لما وصفه بالموقف المُتنصل للمسئولية من قبل سلطات وزارة الكهرباء وتخليها عن مسئولياتها في دعم وتوفير الاحتياجات التي تتطلبها المحافظة لمواجهة فصل الصيف (الساخن) والذي بات على الابواب، وترتفع فيه درجات الحرارة بشكل كبير في مدن المحافظة الساحل والوادي.

حيث قال (باحميد) في لقاء تشاوري بأعضاء الهيئة الإدارية والوكلاء وممثلي المحافظة بمجلسي النواب والشورى، أن احتياجات الكهرباء من مواد ومحولات وكيبلات لتأمين الصيف القادم بالمحافظة من غير الطاقة المشتراه تصل لنحو (700) مليون ريال، وأن الوزارة للأسف تنصلت عن واجباتها.

وأعترف "باحميد" بصعوبة الأوضاع المالية التي تعيشها السلطة المحلية بالمحافظة ، حينما قال أن المحافظة تعيش وضع غير طبيعي ، وأن الإشكالية الأساسية في المحافظة تكمن في إننا لم نعد قادرين على توفير الموارد المالية لإتخاذ إجراءات الاستثنائية تُسهم في ضبط الاوضاع.

هذا وكانت مصادر خاصة في السلطة المحلية بالمحافظة، قد تحدثت عن أن "باحميد" أضطر خلال الفترة البسيطة الماضية إلى الاقتراض الكثير من الاموال من بعض رجال الاعمال الحضارم، ليتمكن من توفير بعض المخصصات المالية العاجلة لإستمرار عمل بعض المرافق والمؤسسات الخدمية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.