"" لندن تحتضن المؤتمر العلمي الأول لمركز بحوث #حضرموت - الغرف برس

أعلان الهيدر

لندن تحتضن المؤتمر العلمي الأول لمركز بحوث #حضرموت

برعاية معهد دراسات الشرق الأوسط في جامعة لندن اقيم في عاصمة المملكة المتحدة (لندن) المؤتمر الأول لمركز بحوث حضرموت – جامعة الأحقاف الذي أنعقد تحت عنوان (إعادة اكتشاف حضرموت) .

وشارك في المؤتمر نخبة من الأكاديميين من مختلف الجامعات الأوربية والآسيوية الذين قدموا دراسات وبحوث تمحورت حول أثر حضرموت بشعبها وثقافتها عبر العصور ونجاحهم وتميزهم في مجالات عدة من خلال هجرتهم إلى إفريقيا والهند ودول جنوب شرق آسيا والجزيرة العربية وبقية الأقطار المختلفة التي كانت للهجرة الحضرمية أثر مهم فيها.

وقدم في الجلسة الأولى والثانية للمؤتمر الذي انعقد يوم السبت بحوث ودراسات لنخبة من الأكاديميين اشتملت على العديد من الموضوعات الهامة التي اثريت بالمداخلات .

بالإضافة إلى العديد من المداخلات والنقاشات والتساؤلات التي تخللت فقرات الندوة من قبل الحشد الغير متوقع التي شهدتها قاعة الندوة في جامعة لندن والذي دل على مدى اهتمام الأكاديميين والباحثين الدوليين بالشأن الحضرمي على وجه الخصوص.

وأتت هذه الندوة التي دعا إليها ونظمها مركز بحوث حضرموت عبر سلسلة من الندوات التي يرعاها معهد دراسات الشرق الأوسط في المملكة المتحدة.

وقد توجت الندوة بكلمة ختامية للأستاذ محمد مبارك بن دهري (رئيس مجلس أمناء مركز بحوث حضرموت –لندن) أعرب فيها عن الشكر لجميع الأكاديميين والباحثين على مشاركتهم مع محاور وعناوين الندوة وتفاعلهم مع عنوانها الرئيس إعادة اكتشاف حضرموت .


الامناء
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.