"" حضرموت ..لقاء برئاسة المحافظ يستعرض المخطط العام لمشروع كورنيش الستين وحدائق ساحة العروض ـ - الغرف برس

أعلان الهيدر

حضرموت ..لقاء برئاسة المحافظ يستعرض المخطط العام لمشروع كورنيش الستين وحدائق ساحة العروض ـ

مخطط المشروع


الغرف برس - صلاح بوعابس - تصوير : خالد بن عاقلة


استعرض لقاء برئاسة محافظ حضرموت المخطط العام لمشروع كورنيش الستين وحدائق ساحة العروض بمدينة المكلا .

واستمع من المختصين في مكتب الحداد للاستشارات الهندسية الذي أعد وصمم دراسة المشروع على ما يتضمنه من محاور وأهداف وتبيان أهميته والدراسة الاجتماعية المصاحبة له وفكرته التصميمية التي روعي فيه خصائص المكان والخدمات العامة والمتطلبات الاجتماعية في موقع الكورنيش والحدائق العامة وحاجته لخدمات ترفيهية واجتماعية عامة لسكان المدينة وزوارها ..

ويتوقع أن يقام هذا المشروع المستقبلي لمدينة المكلا في موقع متوسط بين أحياء المدينة السكنية حيث يطل من الناحية الشمالية الغربية وبطول نحو عشرة كليومتر في أرض منبسطة وتنحدر إلى ناحية الساحل الغربي للمدينة المطل على البحر العربي ولا توجد بها أي مرتفعات كما أنه مفتوح على الجهات الخلفية المجاورة له وهي أحياء منطقة فوه ..

وشدد المجتمعون على أهمية الحفاظ على الموقع العام للمشروع وإيقاف أي بناء أو استحداثات فيه وإلغاء أية تراخيص بناء في الموقع وتشكيل هيئة خاصة لادارة المشروع واعتماده والترويج له سياحياً واستثمارياً.

وفي اللقاء حث محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد، المجالس المحلية والأجهزة التنفيذية في المديريات كافة مضاعفة الجهود لاستمرارية تقديم الخدمات للمواطنين واستشعار المسؤولية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وقال باحميد، في اللقاء التشاوري المشترك للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي في مديرية مدينة المكلا الذي عقد اليوم، إن "ما نمر به من ظروف حرجة في هذه المرحلة سواء كانت سياسية أو أمنية إنما هي تحد للناس والمجتمع عموماً"، لافتا إلى أن "التكاتف وتحمل المسؤوليات في أوقات المحن والأزمات هو من شيم وهمم الرجال وهو الكفيل بتجاوز هذه الأوضاع المعقدة".

ودعا محافظ حضرموت المجالس المحلية والأجهزة التنفيذية والقطاعات المختلفة والمكونات المجتمعية والمواطنين إلى التعاون والتعاضد وتشكيل وحدة مجتمعية مترابطة ومتماسكة لخدمة المحافظة وأبنائها وبما يحفظ أمنهم واستقرارهم وسلمهم الاجتماعي.

وأكد المحافظ باحميد أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على التواصل مع مختلف المكونات السياسية والمجتمعية بهدف توحيد الكلمة والصف والحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة واستخدام الممكن والمتاح لتحقيق ذلك.

وابتهل المجتمعون إلى الله العلي القدير أن يمن بالشفاء والعافية على المدير العام لمديرية مدينة المكلا سالم صالح عبدالحق، الذي تعرض لحادث اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في 27 اكتوبر الماضي ما أدى إلى إصابته ونجله وأحد مرافقيه، متمنين له العودة سالماً إلى أرض الوطن والمحافظة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.