"" الكويت تحقق مع أئمة مساجد رفضوا الدعاء للعاهل السعودي - الغرف برس

أعلان الهيدر

الكويت تحقق مع أئمة مساجد رفضوا الدعاء للعاهل السعودي



ذكرت تقارير محلية، اليوم الأحد، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، تجري تحقيقات مع عدد من أئمة المساجد الذين تجاهلوا تعميم الوزارة ورفضوا أداء صلاة الغائب على العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وكانت الوزرة طلبت من جميع أئمة المساجد في الكويت، بالدعاء للملك السعودي الراحل في صلاة الجمعة، وإقامة صلاة الغائب عليه بعد صلاة العصر، وهو أمر فعلته كثير من الدول العربية والإسلامية.

وترتبط الكويت بالسعودية بعلاقة وثيقة منذ عقود طويلة، وشارك أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في تشييع الملك عبدالله الذي توفي فجر الجمعة عن عمر يناهز الـ 91 عاماً.

لكن كثير من الكويتيين المحسوبين على جماعة الأخوان المسلمين النشطة في الكويت، غير راضين عن موقف المملكة المعادي للجماعة في مصر، ودعمها للجيش المصري بقيادة المشير عبدالفتاح السيسي في عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

ورغم أن عدم إقامة صلاة الغائب على الملك السعودي الراحل في عدد من المساجد، قد يعود للإهمال وعدم الالتزام بتعليمات وزارة الأوقاف، إلا أن احتمالاً آخر يرتبط بموقف المملكة من جماعة الأخوان المسلمين مازال قائماً.

ونعت الجماعة المصرية التي تصنفها السعودية على لائحة التنظيمات الإرهابية، الملك عبدالله، في محاولة لتغيير موقف المملكة ذات النفوذ الواسع في محيطها الإقليمي.


ارم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.