"" وزير النقل يرأس اجتماع تأسيسي لمجلس أمناء النقل البحري والبري والجوي بحضرموت - الغرف برس

أعلان الهيدر

وزير النقل يرأس اجتماع تأسيسي لمجلس أمناء النقل البحري والبري والجوي بحضرموت

 
عُقد بالمكلا اليوم الاجتماع التأسيسي لمجلس أمناء النقل البحري والبري والجوي بحضرموت برئاسة وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة وحضور وكيل محافظة حضرموت احمد جنيد الجنيد.

يهدف المجلس الى تبادل الأفكار والآراء بشأن تطوير قطاعات النقل بحضرموت وما يعانيه هذا القطاع من مشاكل وصعوبات والعمل على تجازوها ووضع الحلول المناسبة لها بما يسهم في الارتقاء به نحو الأفضل.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل أن الهدف من تأسيس المجلس هو إيجاد آليات عمل لتبادل الأفكار ومعالجة المشاكل التي يعانيها قطاع النقل بالمحافظة وتطويره بالشراكة مع القطاع الخاص.

ولفت الوزير باسلمة إلى أهمية التسويق لميناء المكلا لاستقطاب أكبر عدد من الخطوط الملاحية وشركات النفط والتجار وتقديم خدمات نوعية تساعد في جذبهم وإنزال البضائع في الميناء بما يعود بالنفع والفائدة على القطاع التجاري بإقليم حضرموت.

وأشار الى أن النبيه التحتية الحالية لميناء المكلا تحتاج الى تطوير وتحسين من خلال استحداث أرصفة وتعميق حوض الميناء وإنشاء رصيف جديد للسفن الخشبية وتوحيد الأجهزة الأمنية العاملة بالميناء وإيجاد قوات حفر السواحل أسوة بمينائي عدن والحديدة.

من جانبه اعتبر وكيل محافظة حضرموت احمد جنيد الجنيد إنشاء مجلس أمناء للنقل بالمحافظة، خطوة مهمة وواعدة في انتشال قطاعات النقل وما تعاينه من مشاكل وصعوبات وعراقيل والعمل على تجاوزها من خلال وضع الاستراتيجيات التي تسهم في تطوير مختلف قطاعات النقل بالمحافظة.

حضر الاجتماع وكلاء وزارة النقل وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.
سبأ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.