"" بعد اغلاقه .. مدير "صحافة نت " يوضح اسباب حجب "صحافة نت " و "وسائل كسر الحجب" عن "موقع صحافة نت " في اليمن " الطريقة السهلة للدخول الى موقع صحافه نت بعد حجبه - الغرف برس

أعلان الهيدر

بعد اغلاقه .. مدير "صحافة نت " يوضح اسباب حجب "صحافة نت " و "وسائل كسر الحجب" عن "موقع صحافة نت " في اليمن " الطريقة السهلة للدخول الى موقع صحافه نت بعد حجبه

الغرف برس / صنعاء / خاص :

بعد أيام فقط من بدء السعودية لشنها الهجمات الجوية على اليمن في سعي إقليمي لاستعادة السيطرة من المتمردين، حَجَب أكبر مزود للإنترنت في اليمن (يمن نت) عدة مواقع إخبارية وإعلامية مهمة.

أدانت الأمم المتحدة بشدة سيطرة الحوثيين على وسائل الإعلام الرسمية في يناير / كانون الثاني. وتعد هذه إحدى أولى الحالات الموثقة للرقابة الواسعة على الإنترنت في اليمن منذ أن أطاح الحوثيون بحكم رئيس الدولةومجلس الوزراء في يناير / كانون الثاني.

 

كما نشرت جمعية الإنترنت-اليمن نداءات على حسابهم على فيسبوك وتويتر يدعون فيها متابعيهم لتحديد المواقع التي تم حجبها، ويبدو أن المواقع الإخبارية بما فيها مأرب الإخبارية وصوت اليمن والصحافة نت والصحوة نتواليمن بريس محجوبة حتى كتابة هذا التقرير.

ما هو  موقع "صحافة نت " 

موقع "صحافة نت " هو عبارة عن محرك بحث , و "قارئ وعارض أخبار يمني" , يتم من خلاله عرض "اخر اخبار اليمن", ويعتبر "صحافة نت " اكبر موقع يمني من حيث التصفح , وقد وضع القائمون على "صحافة نت "معايير وبنود توضح إلية عمل الموقع ، وشروط إضافة مصادر جديدة، وكذلك الأسباب التي قد تكون وراء حظر نشر الأخبار من أي من المصادر ويعمل "صحافة نت"بصورة آلية ودون إي تدخل بشري , اهم ماتميز به صحافة نت" هو عرضه " الخبر الأكثر قراءة خلال آخر ساعتين من الصفحة المطلوبة في (صحافة نت)  wphtm kj.
تحوي العديد من المواقع المحجوبة نقدًا موجهًا للحوثيين، فقد نشرت اليمن بريس ومأرب بريس تقارير متعددة عن انتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان. أما المواقع الأخرى فليس لديها توجهات سياسية أو صحفية معينة، ومن الأمثلة عليها الصحافة نت وهو محرك بحث يعمل تلقائيًا على جلب المحتويات الإخبارية من جميع المواقع اليمنية الكبرى وقد كان من أكثر المواقع اليمنية زيارًة إلى حين حجبه الأسبوع الماضي.

 مدير صحافة نت: يوضح اسباب حجب "صحافة نت " ويكشف عن "وسائل كسر الحجب" 


 هذا وقد ادلى "المهندس يسري الأثوري"  مدير محرك البحث "صحافة نت" بتصريح لوسائل اعلام أكد فيه  أن "حجب "الحوثيين" لـ "موقع صحافة نت"  في "اليمن" يأتي بهدف " قمع حرية الرأي والتعبير " ومؤشر واضح  على ضعف موقف الحوثيين , وفشلهم في مواجهة "الشعب اليمني" وتركيعه ,  مؤكداً ان حجب الموقع غير مبرر ابداً خاصّة وأن مهمة الموقع  "نقل وأرشفة الأخبار من عدد من المواقع المختلفة , ولا ينشر أي أخبار خاصة به , داعياً "نقابة الصحفيين اليمنيين " والجهات المختصة إلى التضامن مع كافة وسائل العلام التي تعرضت للإغلاق , والمواقع التي تعرضت للحجب وعلى رأسها "صحافة نت"  والمساهمة في رفع الحجب عنها , لكنه اكد ان ذلك لن يثني وسائل الاعلام  عن  نقل "الحقيقة" ودعا الاثوري متابعي موقع الى اتخاذ  عدد من "وسائل كسر الحجب عن صحافة نت" عبر الوسائل المختلفة .





الطريقة السهلة لتصفح صحافه نت : 



يمكنكم التصفح عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بتحميل تطبيق أوبرا ميني وتحميله عبر الرابط التالي 


كما يمكنكم تحميل تطبيق صحافه نت والتصفح بدون حجب عبر تطبيق الأندرويد للهواتف الذكية عبر الرابط التالي 

كما يمكنكم تسجيل الإعجاب بصفحة الفيسبوك على الرابط التالي 

كما يمكنكم التصفح عبر الرابط الجديد. للموقع 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.