"" المفاجئة التي سيعلن عنها عبد الملك الحوثي في ذكرى المولد النبوي - الغرف برس

أعلان الهيدر

المفاجئة التي سيعلن عنها عبد الملك الحوثي في ذكرى المولد النبوي



كشفت مصادر مقربة من جماعة الحوثي عن المفاجئة التي تروج لها الجماعة في قناة المسيرة النطاقة الرسمية لهم والتي سيتم استدار الستار عنها مساء يوم الاربعاء القادم في ذكرى المولد النبوي الشريف .





وقالت المصادر ان المفاجئة تأتي في اطار استكمال اهداف ما تسمى ثورة 21 سبتمبر التي قامت بها جماعة الحوثي والمدعومة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح .





واكدت المصادر ان المفاجئة التي سيتم الكشف عنها مساء الاربعاء ستكون بمثابة المفاجئة لكل الشعب اليمني والقوى السياسية والاحزاب والمكونات . 





واضافت المصادر ان زعيم جماعة الحوثي ” عبدالملك الحوثي ” سيقوم خلال كلمته التي سيلقيها بمناسبة المولد النبوي عن اعلان المحافظات التي تسيطر علية جماعة اقليم ويخضع لسياسة جماعته وحليفها الاقليمي ” ايران ” فيما المحافظات الجنوبية اقليم اخر مستقل وبحكم ذاتي كما تم التوصل للاتفاق مع المجتمع الدولي .





ويأتي هذا الموقف من جماعة الحوثي في ظل الرفض المستمر لمخرجات الحوار الوطني والانتقال الى اليمن الاتحادي المكون من ستة اقاليم وفق ما توصلت له فريق بناء الدولة ولجنة الاقاليم المنبثقة من مؤتمر الحوار .





وعلى صعيد متصل قالت مصادر سياسية ان الوضع السياسي القائم في اليمن الان خطير ويهدد في ظل استمرار المواقف المتعصبة لبعض القوى ورفضها لمخرجات الحوار الوطني الشامل بتحويل اللغة الدولية والاقليمية حول شكل اليمن الجديد .



واشارت المصادر لـ ” شبكة صوت الحرية “استمرار رفض بعض القوى في الشمال الدولة الاتحادية من ستة اقليم فان المجتمع الدولي سيضع حل القضية الجنوبية من خلال وضع المحافظات الجنوبية تحت اقليم مستقل بحكم ذاتي .



واكدت المصادر ان مباحثات دبلوماسية على مستوى عالي تجري مباحثات مكثفة مع عدد من الجهات الدبلوماسية في الخارج تهدف الى الحفاظ على وحدة اليمن واعطاء الجنوب الحكم الذاتي في ظل استمرار الرفض لمخرجات الحوار الوطني من قبل قوى الشمال .



واضافت المصادر ان مجتمع الدولي على اطلاع واسع لما يحدث في اليمن من رفض لمخرجات الحوار الوطني الذي اتفقت عليها جميع القوى والمكونات والفعاليات السياسية والمجتمعية وبرعاية دولية في حل كل القضايا السياسية والحقوقية تحت اطار مظلة الوحدة اليمنية .



وشدد المصادر ان المجتمع الدولي في صدد تحويل المعرقلين والرافضين لمخرجات الحوار الوطني في اليمن الى مجلس الامن لإصدار قرار في حالة رفض قوى النفوذ الشمال لشكل الدولة التى تضمنتها المخرجات ولمكونة من ستة اقليم ” اربعة في الشمال واثنين في الجنوب ” مالم سيتم اعطاء المحافظات الجنوبية اقليم مستقل بحكم ذاتي تحت مظلة الوحدة اليمنية .

صوت الحرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.