"" مديريات وادي حضرموت تشهد تنفيذ العصيان المدني وسط إطلاق نار وانفجار عنيف بمنطقة العنين - الغرف برس

أعلان الهيدر

مديريات وادي حضرموت تشهد تنفيذ العصيان المدني وسط إطلاق نار وانفجار عنيف بمنطقة العنين

صورة أرشيفية..
الغرف برس - أمجد يسلم صبيح:

شهدت مدينة سيئون ومنذ صباح يوم الاثنين انتشار لقوات الجيش اليمني بمدرعاتها العسكرية وذلك لمنع تنفيذ العصيان المدني المدعو له من قبل قوى التحرير والاستقلال، حيث أمتنع الموظفين من الذهاب إلى المقرات الحكومية وأغلاق المحلات التجارية بما فيها البنوك ومحلات الصرافة..

واستمرت مديريات وادي حضرموت الكبرى مثل تريم والقطن في تنفيذ العصيان المدني حتى هذه الساعات والتي تعتبر ساعات الذروة في القطاعات الحكومية مثل البنوك والمصارف والتي امتنع موظفوها عن الذهاب ومزاولة أعمالهم.

بمديرية تريم نفذ العصيان بشكل سلمي بدرجة 100%حيث لم يلاحظ المواطنين قطع للطرقات أو انتشار اللجان المراقبة للعصيان بعد أن وزعت المنشورات التي تحث المواطنين على الاستجابة وتنفيذ العصيان على الدوائر الحكومية ومحلات المستوطنين فقط. ويتم السماح لكافة المواطنين من أبناء الجنوب العربي من مزاوله نشاطهم المعتاد دون أن يغلقو محلاتهم أيام العصيان إلا في حالات نادرة يتم اشعارهم بها..

مديرية القطن وهي المنطقة التي شهدت توتر عسكريا واشتباكات مسلحة في الفترة الماضية وأثناء ساعات تنفيذ العصيان هز انفجار عنيف منطقة العنين ليتبين فيما بعد انه لغم استهدف مركبة عسكرية ولم يبلغ عن ضحايا .

ونفذ فيها عصيان كلي حيث شوهدت المحلات التجارية والمصارف والبنوك والدوائر الحكومية مغلقة بالكامل وسط إطلاق نار متقطع من قبل قوات الأمن اليمنى التي دأبت كل مرة على أن تقوم بتخويف أهالي المديرية والمناطق القريبة منها بإطلاق الأعيرة النارية وتحليق الطيران الحربي على علوا منخفض بحجه البحث عن مطلوبين وقت تنفيذ العصيان.

هذا وأفاد شهود عيان بأن قوات الامن وجيش اليمنى اعتقلت أكثر من ثلاثة نشطاء في الحراك الجنوبي واخذتهم إلى المعسكر القريب من المنطقة ولم تتوضح بعد أسباب الاعتقال.

مديريات ومناطق وادي حضرموت الأخرى مثل السوم 'شبام حوره ووادي العين ورخيه وحريضه وبعض المناطق الصحراوية شهدت هي الأخرى تنفيذ العصيان الجزئي وامتناع الموظفين عن الذهاب إلى مقار أعمالهم..

تنفيذ العصيان المدني بمديريات وادي حضرموت جاء على خلفيه دعوات التصعيد الثوري المعلن من قبل مجالس الحراك الثوري والمجالس التنسيقية بتلك المديريات وتشهد أيضا مناطق مختلفة من مديريات محافظات الجنوب تنفيذ العصيان المدني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.