"" سيئون كما تبدؤ في غرة شهر رمضان الفضيل - الغرف برس

أعلان الهيدر

سيئون كما تبدؤ في غرة شهر رمضان الفضيل


الغرف برس/ سيئون / بعدسة / جمعان دويل بن سعيد

الحمدلله على كل حال أن بلغنا شهر رمضان الذي أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة العربية و الاسلامية بالخير وبالبركة .
هاهي مدينة سيئون عاصمة وادي حضرموت استقبلت هذا الشهر كغيرها من مدن محافظة حضرموت , وشهر رمضان له طقوس وعادات وتقاليد تختلف من منطقة إلى منطقة سوى كان في الناحية الاجتماعية او الغذائية وغير ذلك من ممارسات منها لازالت ومنها منقرضة مع الزمن وخاصة العاب الشباب والأطفال التي تمارس في الساحات العامة والحويف . ولكن بقيت المآذن تصدح بالترحيب بالشهر الفضيل وجلسات الذكر والموشحات الدينية في النصح وآداب الصوم بالحان شجية وبأصوات مألوفة من كبار المنشدين بمدينة سيئون .
هذا العام شهر رمضان جاء متوافقا مع بداية موسم الخريف والذي بدأت تمتلئ به الاسواق العامة من مختلف اصناف التمور والرطب الطازج برغم اسعارها المرتفعة لكنها اعطت نكهة الافطار خصوصية من هذه النعمة المباركة برغم ما شهدته مدينة سيئون المكلومة جراء الاحداث التي شهدتها صباح يوم الاربعاء الماضي .
في هذا اليوم المبارك بتاريخ 28 يونيو 2014م وهو غرة شهر رمضان شهد سوق المدينة نشاط تجاري وحركة دءوبة لكن جماليتها تتجلى في وجوه البشر من حلاوة الصوم وهاهي صور تم التقاطها في هذا اليوم لتحكي قصة اول يوم من ايام شهر رمضان المبارك بمدينة سيئون . وكل عام وانتم بألف خير 















































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.