جامعة الدمام السعودية تفتح المجال أمام الطلاب الغير سعوديين للالتحاق بكلياتها




الغرف برس / هنا حضرموت

نشرت جامعة الدمام بالمملكة العربية السعودية قائمة بتخصصاتها وكلياتها مذيلة ذلك بشروط القبول للالتحاق بالجامعة .
وقد تضمنت شروط القبول للجامعة وهي الشروط المتعلقة بالجنسية مايلي :

1- شروط متعلقة بالجنسية:

أ-  أن يكون الطالب سعودياً أو غير سعودي من أم سعودية ويحق للطلاب غير السعوديين التقدم بطلب قبول وسيتم قبولهم حسب النسبة المئوية المحددة من وزارة التعليم العالي.

ب-  يشترط لقبول طلاب المنح الداخلية من غير السعوديين , سواءً من القبائل النازحة أو جنسيات أخرى , أن يكون لديهم إقامة سارية المفعول خاصةً بالطالب , على أن يتم قبولهم حسب المقاعد الشاغرة بعد موافقة وزارة التعليم العالي.

2- شروط متعلقة بأصل الشهادة الثانوية:

أ-  أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي أو الأربع سنوات الماضية أي عام 1430/1431هـ فما فوق للتقديم لسائر الكليات عدا الكليات الصحية.

ب-  أن يكون الطالب السعودي قد حصل على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي 1434/1435هـ أو العام المنصرم 1433/1434هـ للتقدم للكليات الصحية.

3- أن يكون الطالب قد تقدم لاختباري القدرات العامة والتحصيلي المقدمين من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي على ان تكون نتيجة الطالبـ/ـة واردة في القوائم التي ترد من المركز الوطني للقياس والتقويم.

4- أن لا يكون للطالب سجل حالي أو سابق في جامعة الدمام.

5- شروط خاصة للقبول في المسار الصحي في السنة التحضيرية:

أ-  أن يكون الطالب سعودي الجنسية.

ب-  أن يكون قد حصل على الثانوية العامة في العام الحالي 1434/1435هـ أو العام المنصرم 1433/1434هـ.

ت-  أن يجتاز الطالب اختبار اللياقة المهنية.

6- أن لا يكون الطالب مقيد أو مقبول في جامعة سعودية أخرى.

وإليكم رابط القبول والتسجيل بالجامعة :
جامعة الدمام السعودية تفتح المجال أمام الطلاب الغير سعوديين للالتحاق بكلياتها جامعة الدمام السعودية تفتح المجال أمام الطلاب الغير سعوديين للالتحاق بكلياتها تمت مراجعته من قبل شبكة الغرف برس الاعلامية في يونيو 25, 2014 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: